2021/09/14
«10جرام» منه فقط تمنح «472% من الطاقة».. تعرف على فوائد «القرنفل» السحرية التي تجعله افضل خيار للرجال والنساء

القرنفل مشهور بغناه بمضادات الأكسدة النشطة، وبأنه مخدر طبيعي ومضاد للالتهابات، ويقاوم الانتفاخ ، و يحتوى القرنفل على العديد من الزيوت العطرية التي لها تأثير ساحر فى علاج العديد من الاضطرابات، وخاصة زيت "اليوجينول" العطري الذي يعالج التهابات اللثة والأسنان.

 


ويحتوي القرنفل على طاقة تعادل 472% ،  ويعتبر هذا النوع من التوابل متوافر طوال السنة فى المحال والسوبر ماركت، والنوع الجيد من ثمار القرنفل تنبعث منها رائحة ذكية عندما يتم الضغط عليها بين إصبعي السبابة والإبهام. من الأفضل شراء الثمار الكاملة بدلاً من المطحونة، ويتم شرائها بسيقانها وسبلاتها.

 

 

يتم تخزين الثمار الكاملة فى حاويات محكمة الغلق فى أماكن مظلمة وباردة على مدار العديد من الأشهر، ويمكن طحنها عند الاستخدام، أما الثمار المطحونة منها فيتم تخزينها فى الثلاجة فى حاويات محكمة الغلق على أن يتم استخدامها سريعا لأنها تفقد مذاقها سريعاُ.

 

 

* الاستخدامات الطبية:


الزيت العطري "اليوجينول" يستخدم كمخدر طبيعي لآلام اللثة والأسنان.


- كما أن هذا الزيت العطري يعمل على خفض معدلات سكر الدم عند مرضى السكر، وتعالج مشكلة الانتصاب عند الرجال ، لكنه مازالت هناك حاجة لتأكيد هذا التوصل العلمي.

 


- كما أن غلى ثماره فى الماء وشربه يساعد على علاج الانتفاخ وعسر الهضم.


- يعد "اليوجينول" مضاد طبيعي للطفيليات، وخاصة ديدان الأمعاء.

 


- الزيوت العطرية المتوافرة فيه تعمل على تدفئة الجلد، حيث تساعد على تمدد الأوعية الدموية والتدفق الدموي مما يكسب الجلد اللون الأحمر ويبدو أكثر دفئاً، لذا فهو علاج منزلي لالتهاب المفاصل واحتقان العضلات، كما يستخدم فى الكمادات وفى الاستحمام.

 

- يستخدم زيت القرنفل فى العلاج بالروائح (Aromatherapy).

 

 

* استخدامات الطهي:

- من أجل الحفاظ على مذاق القرنفل وعلى رائحته يتم طحنه قبل الاستخدام مباشرة، ويضاف إلى الوجبة فى آخر دقيقة من إعدادها، لأن فترة الطهي الطويلة تعمل على تبخير زيوته العطرية.

 


- يتم استخدام تابل القرفة فى العديد من مطابخ العالم مثل المطبخ الآسيوي والصيني منذ العصور القديمة جنباً إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود والكركم والزنجبيل وخاصة فى تتبيل لحم الدجاج، واللحوم الأخرى بوجه عام.

 

 

- نجد القرنفل متواجداً فى أطباق الوجبات النباتية الهندية وفى وجبات الدجاج التي يدخل فى إعدادها الكاري وفى أطباق الأرز، أما فى مطبخ الشرق الأوسط نجد أن القرنفل يدخل فى أطباق اللحوم والأرز.

 


- من المعروف عن القرنفل مساهماته فى أطباق الحساء وصوص الشى والمخللات، ويعد من إحدى المكونات الرئيسية فى بودرة الكاري.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الخبر 21 www.alkhabar21.com - رابط الخبر: http://alkhabar21.com/news50906.html