2021/06/09
ناشطون يناشدون المؤسسات والمبادرات الإنسانية في تعز سرعة انقاذ الأسرة المهددة بالطرد (تقاصيل)


خاص - تعز :
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قصة مأساوية للأسرة في محافظة تعز مهددة بالطرد من منزل اتخذته كمأوى لها بعد فراراها من جبل هان جراء المعارك العسكرية الدائرة هناك منذ سنوات .

وقال الناشطون أن رب الأسرة (س.أ.ب) الذي تعرض لحادث سير مؤخرا، افقده القدرة على الحركة ويعاني من أوضاع صحية حرجة للغاية ، تلقى إشعار من مالك المنزل نيته ترميم المنزل الذي تعرض لدمار واسع خلال المعارك التي جرت في منطقة المطار القديم سابقا .

مشيرين إلى أن مالك المنزل منح رب الاسرة "بعد تدخل وسطاء" مدة زمنية اقصاها السبت المقبل 12 يونيو الجاري، لمغادرة المنزل والبحث عن مأوى آخر لأسرته .

لافتين إلى حاجة الأسرة لتدخل عاجل من فاعلي الخير لترميم سقف متهالك لأحد المنازل الشعبية التي وافق اصحابها على إيواء الأسرة فيها لفترة من الزمن مقابل ترميم السقف .

الناشطون تطرقوا ايضا الى وضع الأسرة المأساوي وحاجتها للغذاء والمساعدة ، وكيف أن اطفالها الـ9 (جلهم فتيات) يجمعون بقايا الطعام لإطعام الأسرة .

مناشدين فاعلي الخير والمؤسسات والمبادرات الخيرية على رأسها(فجر الأمل - إنقاذ - سمير إسماعيل) ، وكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية والعاملين في قطاع الاغاثة والإنسانية ، بالتدخل الفوري لانقاذ الاسرة من وضعها الصعب والمعقد .

للتواصل مع الاسرة (773922308)

تم طباعة هذه الخبر من موقع الخبر 21 www.alkhabar21.com - رابط الخبر: http://alkhabar21.com/news50257.html