2021/06/06
بحضور وكيل المحافظة الشيخ عارف جامل ورئيس الفريق الوزاري ومدير مكتب التربية تدشين اختبارات الثانوية العامة للعام 2020-2021م بمحافظة تعز


دشن الشيخ عارف جامل وكيل محافظة تعز ومعه الأستاذ طه نعمان رئيس اللجنة الوزارية للإشراف على الإختبارات والأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة اليوم الأحد 6 يونيو 2021م ؛ عملية الإختبارات  لنيل شهادة إتمام المرحلة الثانوية العامة للعام 2020-2021م بمحافظة تعز ،  والتي يتقدم لها 22478 طالب وطالبة من 405 مدرسة موزعين على 154 مركزا اختباريا في 18 مديرية محررة  .

وخلال التدشين من مدرسة حمزة للبنات ومدرسة الشعب للبنين ، استمع وكيل محافظة تعز من القائمين على المركز الاختباري الى مستوى التجهيز والإستعدادات ومدى توفر بيئة مناسبة وأجواء ملائمة لأداء الإختبارات ، وطاف بعدد من القاعات الاختبارية واستمع من الطلاب والطالبات الى مدى توفير الأجواء المناسبة وطبيعة الأسئلة وتوافقها مع المنهج الدراسي  ، وقد دعا الشيخ عارف جامل أبنائه الطلاب وبناته الطالبات الى بذل مزيد من الجهد والمثابرة والاعتماد على النفس ، مؤكدا ان السلطة المحلية ووزارة  التربية ومكتبها بالمحافظة يبذلون كافة الجهود في سبيل الاهتمام بمستقبل الطلاب والطالبات كونهم الركيزة الأساسية في العملية التعليمية ومستقبلهم يعني مستقبل الوطن وتطوره .

وعبر الشيخ عارف جامل عن سعادته وهو يدشن عملية الاختبارات ، معتبرا أن الاختبارت تعد مرحلة هامة ومفصلية في الحياة الدراسية لطلاب وطالبات المحافظة وطلاب اليمن بشكل عام ، وتمنى للجميع التوفيق والنجاح .

وأشار الشيخ عارف جامل الى ان تدشين عملية الاختبارات يأتي في ظروف صعبة تشهدها المحافظة في ظل استمرار الحرب والحصار المفروضين على تعز من قبل الميلشيات الحوثية ، بالإضافة الى تداعيات وباء كوفيد -19 ، منوها الى أن سيرعملية الاختبارات في اليوم الأول تتم في أجواء مناسبة ومستوى رفيع من الإنضباط والهدؤ ، مع الالتزام الملحوظ بالإجراءات الاحترازية الوقائية ولبس الكمامات والتعقيم والتباعد الاجتماعي .

وجدد وكيل محافظة تعز تأكيده على دعم السلطة المحلية المطلق واللامحدود لكافة الجهود والمساعي التي تبذلها – مشكورة – قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلة بالأستاذ عبدالواسع مدير المكتب وجميع اخوانه من القيادات التربوية على مستوى المحافظة وإدارة التربية بالمديريات والمدارس ، وذلك لما من شانه نجاح عملية الاختبارات ونجاح واستقرار العملية التعليمية بصورة مشرفة تليق بمحافظة تعز عاصمة الثقافة والتنوير .

من جانبه أشاد الأستاذ طه نعمان رئيس الفريق الوزاري المشرف على الإختبارات بمحافظة تعز بالتفاعل الكبير من قبل قيادة السلطة المحلية وقيادة مكتب التربية وحرصهم الشديد على نجاح سير عملية الاختبارات دون أي اختلالات او قصور ،  موضحا أن حضور الطلاب والطالبات  المتقدمين للاختبارات كان بشكل لافت ،  بالإضافة الى التواجد والحضور لكافة الملاحظين في القاعات الاختبارية والمشرفين على المراكز وهو ما يؤكد أن عملية الإختبارات شهدت وتشهد اهتمام كبير وحرص من قبل القائمين على عملية الاختبارات ومن المجتمع بشكل عام ..

مضيفا أن أسئلة الاختبارات قد جاءت وفق توجيهات معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري الذي وجه بضرورة مراعاة الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن في وضع أسئلة الاختبارات .

وأكد الأستاذ طه نعمان الى أن اللجنة الفرعية بمحافظة تعز كانت قد استكملت الإجراءات الفنية والتنظيمية بالإضافة الى الإجراءات الصحية والأمنية وهو ما سوف ينعكس إيجابا على نجاح عملية الاختبارات التي نتمنى من خلالها لجميع طلاب وطالبات المحافظة التفوق والنجاح وتحقيق المراكز المتقدمة .

الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية بمحافظة تعز تقدم بالشكر والامتنان لقيادة السلطة المحلية ممثلة بالشيخ عارف جامل وكيل المحافظة  ، وثمن زيارة الأستاذ طه نعمان رئيس الفريق الوزاري للإشراف على الاختبارات بالمحافظة ، موضحا ان المحافظة اليوم تشهد عرسا تربويا بهيجا وكرنفالا تعليميا متميزا بذلت من أجل انجاحه جهودا كبيرا ابتداء من معالي وزير التربية الأستاذ طارق العكبري وأعضاء اللجنة العليا للاختبارات ومرورا بقيادة السلطة المحلية والقيادات الأمنية والقيادات التربوية وكافة التربويين في عموم مديريات المحافظة .

وأكد الأستاذ عبدالواسع شداد الى ان العملية الاختبارية في اليوم الأول من التدشين تسير وفقا لما هو مخطط له ووفقا لتوجيهات السلطة المحلية بالمحافظة وتوجيهات معالي وزير التربية ، مشيدا بجهود اللجان الأمنية وتعاون ومساندة كافة قطاعات المجتمع وحرصهم على نجاح الاختبارات في أجواء إيجابية خالية من جوانب القصور او الاختلالات .

وفي ذات السياق دشنت – أيضا - عملية الاختبارات لطلاب وطالبات الثانوية العامة في عموم مديريات المحافظة الريفية الـبالغ عددها 15 مديرية  من قبل  عدد من نواب مدير مكتب التربية و مدراء عموم المديريات ورؤساء اللجان الاشرافية ومدراء ادارات التربية ،  وسارت الاختبارات في عموم المديريات بصورة جيدة دون حصول أي مخالفات تخل بالعملية الاختبارية أو توقفها .

حضر التدشين : 
-  العميد انيس الشميري نائب مدير عام شرطة تعز .
-العقيد عدنان السقاف مساعد مدير الشرطة بالمحافظة . - الأستاذ عبدالملك امين امين عام المجلس المحلي بمديرية القاهرة  ، ومدراء ادارة التربية بالقاهرة والمظفر وصالة . 

 وشهدت فعالية التدشين حضورا واسعا من قبل عددا من مراسلي القنوات الفضائية والمواقع والصحف.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الخبر 21 www.alkhabar21.com - رابط الخبر: http://alkhabar21.com/news50255.html