2021/05/27
عاجل: بدعم دولي انقلاب عسكري في العاصمةةاليمنية واقتحام القصر الرئاسي بعشرات الأطقم (تفاصيل)

قالت مصدر موثوق في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن،اليوم الاربعاء، ان مليشيا الانتقالي تقود انقلاب عسكري على الحكومة الشرية. لافتاً الى ان مجاميع عسكرية كبيرة تابعه للمجلس الانتقالي حاولت اقتحام بوابة قصر المعاشيق. بعشرات الاطقم والمدرعات العسكرية .

 

وافاد المصدر بإندلاع اشتباكات عنيفة مع قوات الحماية الرئاسية امام بوابة قصر المعاشيق وافراد من اللواء الثالث كانوا متواجدين كحماية بعد احداث مظاهرات المعاشق.وفي وقت سابق اليوم ،كشفت معلومات سرية بأن الإمارات تسعى لتنفيذ عملية تمرد وإنقلاب عسكري على الحكومة اليمينة في عدن. بالتزامن مع مطالبات شعبية واسعة بعودة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 

وقالت المصادر إن الإمارات دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة وكميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والآليات العسكرية إلى مليشياتها في في العاصمة عدن.

 

وكشفت المصادر عن وصول كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر خصوصا الآليات الثقيلة عن طريق البحر خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وأوضحت المصادر بأن تلك العملية التي أشرفت عليها قيادات عسكرية إماراتية. جاءت بالتزامن مع تهديد رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي. باتخاذ خطوات تصعيدية على الأرض ضد القوات الشرعية الموجودة في محافظة أبين.

 

المصادر ربطت بين عملية نقل الأسلحة والذخائر والاستعدادات الواسعة التي تقوم بها القوات المدعومة من الإمارات في عدن والساحل الغربي في حشد المقاتلين باتجاه أبين وشبوة.

 

 

 

 

 

 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الخبر 21 www.alkhabar21.com - رابط الخبر: http://alkhabar21.com/news50241.html