السفير محمد آل جابر يحضر .. ويحضر معه كل الخير لليمن (( الحلقة الثانية ))
آخر تحديث

 

سعيد الجعفري

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

في ليلة الدخلة شعرت بشيء غريب في أعضاءها الحساسة.. وعندما اسعفها زوجها تفاجئ بهذا الأمر الخطير في المستشفى

لهذا السبب تعتبر جوزة الطيب "فياجرا" النساء والرجال .. تعرف على فوائدها السحرية في فراش الزوجية

بكاء «سفاح المحيط» يقطع القلب .. مشاهد مؤلمة للسفاح العظيم بعد أن حدث له هذا الأمر الفضيع .. «شاهد فيديو»

«للمتزوجين فقط» .. هذه الطريقة الصحية في ممارسة العلاقة الحميمية لزيادة فرص الحمل والمتعة والإثارة «تعرفوا عليها»

كيف تنظف بطارية الطاقة الشمسية؟.. بهذه الطريقة يمكنك اصلاح البطارية التالفة بدون صيانة وإعادتها كأنها جديدة

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

  في الليل لا ينام كم يفعل القمر أحيانا وفي الصباح يسابق طلوع الشمس التي ترسل اشعتها  كل يوم. يبدأ يومه بهمة أكبر  وحدها عقارب الساعة لا تتوقف . كذلك هو السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر . يعمل على مدار الساعة ويفاجئك وجوده في كل وقت لا يتوقف عن العمل في كافة الميادين حاضر ويحضر معه كل الخير لليمن . ولا ينتظر الأحداث والمستجدات بل أنه يسبقها بعشرات الخطوات. ويتحول الى نجمها الأول ليخطف الأضواء . 

يعمل كل طرف من مكونات الشرعية حكومة واحزاب والمجلس الأنتقالي كلا بشكل منفرد لترتيب اولوياتهم . ويعمل معهم سويا لتجميع تلك الجهود في هدف واحد يوحد الجميع.

يلتقون به مرة واحدة . أو أكثر فيجدونه ينتظرهم في كل مرة بصدر رحب وقلب يتسع حبا للجميع . جاهز على الدوام لانه أساسا لا يغيب. يذهبون الى أنصارهم بينما هو يستمر يلتقي بعموم اليمنيين جميعا كل يوم عبر ما يحدثه من إنجاز على أرض الواقع بذات الهداف وبنفس المضامين دعم اليمن وحكومتها الشرعية وتوحيد الجهود والطاقات لمواجهة الميليشيات الحوثية.

وقد يغيب البعض هنا او هناك وقد يمل أخرون او يصيب بعضهم الضجر لكنه دوما حيث تريده المملكة واليمن موجود لا يمل ولا يتعب.

والهدف واحد انه اليمن بعناوين واضحة لا تقبل اللبس تتمثل في تحقيق السلام  والأمن والإستقرار الذي يقود للإزدهار والتنمية.

ملم بجميع تفاصيل المشهد اليمني يلتقى عنده كل التضاد في الرؤي والأفكار وتخرج جميعها من عنده منسجمة المواقف ومتناغمة الخطوات صواب ذات الهدف الذي تطمح اليه المملكة وتريده اليمن. حيث تلتقي عنده  

ويمضون الجميع من عنده بروح متفائلة كما سيعودن اليه مجددا في لقاء الأخوة لمناقشة استكمال ما تبقى من خطوات في اتفاق الرياض الذي قال لي أحد القيادات في التحالف العربي لدعم الشرعية أنه المهندس الأول لاتفاق الرياض حيث يجمع اليمنيين عموما انه المخرج الوحيد الآمن لليمن من دوامة الصراع وموجات العنف .

 

يغادر الساسة والقادة اليمنيون كلا لتنفيذ مهامه المتفق عليها في ثنايا اتفاق الرياض ويمضي معهم جميعا من أجل ضمان انجازها 

لكلا مهامه المحدده وللسفير جملة من المهام والأعمال للناس قدرات محددة حسب كل فرد ولهذا الرجل قدرات عجيبة وخارقة ونادرة لرجل استثنائي يصعب أن تتكرر او تجدها مع شخص أخر .

أقلب الصفحات واستمع الى نشرات الأخبار أركز أكثر في تفاصيل العمل الدبلوماسي وكل ما يتعلق بنشاط السفراء ومن النادر أن يتكرر اسم سفير دولة معينة في بلد ماء بالشهر مرتين في تنفيذ مهمة محددة أعود لمحركات البحث في الانترنيت أفتش عن أسماء السفراء واتفحص وسائل التواصل الإجتماعي في تويتر والفيس بوك احاول أن لا تكون المهمة مقتصرة على اليمن او دولة ما  لعلي أجد بينهم اكثر عشرة اسماء نشاطا .

لكني لا اجد غير اسم سفير واحد بكل هذا العناء الذي ابذله وبكل هذا الحضور اليومي الذي لا يغيب انه سعادة السفير محمد آل جابر 

 أبذل جهد أكثر في الواقع بالتواصل مع كل من اعرفهم من السفراء أو أحتفظ بإرقامهم أحاول تذكيرهم بعدم النسيان بتزويدي بالأنشطة التي يقومون بها للتغطية الاعلامية كما تقتضيه مهمتي الصحفية وعادتا كما تقتضيه مهمتهم  يصلني القليل والنادر .

  لكنني حتما اصبح مع موعد من الدهشة في عمل سفير يظهر من كل مكان أكثر من القمر في الليل وبنفس مستوى الشمس في النهار . 

ولكل من سوف يهتم من الصحفيين او غيرهم سيكون مع حالة من الاستثناء في مهام سفير واحد قدم تفاصيل لا تتكرر مع غيره من السفراء انه السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر ومن غيره بكل هذه الطاقة من النشاط والجهد .. 

لتكون اليمن عموما تعيش هذا الأستثناء في جهد سفير يفاجئك بالحضور من كل مكان .

للحديث بقية في الحلقات القادمة