أكثر من تكريم قلوب اليمنيين في أعين السفير محمد آل جابر (( الحلقة الثانية ))
آخر تحديث

قبل انطلاق المباراة التي جمعت المنتخب اليمني للناشئين مع المنتخب السعودي الشقيق في نهائي غرب أسيا كان السفير السعودي محمد آل جابر قد بعث برسالة واضحة تعكس متانة العلاقة التي تربط البلدين مفادها فزنا أو هزمنا منتخب السعودية ومنتخب اليمن كلهم منتخبنا وعبرت هذه الرسالة بشكل واضح عن حرص سعادة السفير على تجسيد قيم السلام والمحبة بين الشعبين السعودي واليمني في وقت كان الشارع اليمني يتلقى سيل هائل من الشائعات التي مفادها أن المملكة لن تسمح بفوز المنتخب اليمني على حساب المنتخب السعودي .

 وغيرها من الشائعات التي علاوة على انها لا تستقيم مع العقل والمنطق ولا قوانين وأعراف كرة القدم ومبدأ التنافس والندية على أرضية الملعب والتحلى بالروح الرياضة في الفوز والخسارة فإن ما أثير من شائعات تتناقض ايضا مع ما تبديه المملكة العربية السعودية من دعم واضح لليمن من منطلق أخوي في شتى المجالات ومن بينها الدعم في المجال الرياضي.

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

في ليلة الدخلة شعرت بشيء غريب في أعضاءها الحساسة.. وعندما اسعفها زوجها تفاجئ بهذا الأمر الخطير في المستشفى

لهذا السبب تعتبر جوزة الطيب "فياجرا" النساء والرجال .. تعرف على فوائدها السحرية في فراش الزوجية

بكاء «سفاح المحيط» يقطع القلب .. مشاهد مؤلمة للسفاح العظيم بعد أن حدث له هذا الأمر الفضيع .. «شاهد فيديو»

«للمتزوجين فقط» .. هذه الطريقة الصحية في ممارسة العلاقة الحميمية لزيادة فرص الحمل والمتعة والإثارة «تعرفوا عليها»

كيف تنظف بطارية الطاقة الشمسية؟.. بهذه الطريقة يمكنك اصلاح البطارية التالفة بدون صيانة وإعادتها كأنها جديدة

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 وفي الوقت الذي تعثر فيه خوض المنتخبات اليمنية للمباريات الرسمية داخل الأراضي اليمنية كانت الملعب السعودية مفتوحة أمام خوض المباريات للمنتخبات اليمنية كملاعب بديلة.  في مختلف المنافسات التي شاركت فيها اليمن وامتلأت مدرجاتها بالجمهور اليمني والجمهور السعودي جنبا لجنب لمؤازرة المنتخب اليمني

 وفي مباراة اليمن والسعودية لمنتخب الناشئين التي اقيمت في الدمام كانت مدرجات الملعب قد قسمت نصفين بالتساوي بين جمهور المنتخب اليمني مع المنتخب السعودي. في موقف ايضا يظهر حجم التعامل الاستثنائي من قبل  السلطات السعودية مع اليمن ويظهر بشكل واضح كيف  تنظر لليمن كبلد شقيق من الصعب ان يجد اليمنيين هذا الدعم الأخوي في بلد أخر .

وازاء ذلك فقد شاهدنا الاعلام اليمنية ترتفع جنبا لجنب مع الاعلام السعودية في المدرجات المخصصة لكلا الفريقين . في صورة نادرة للغاية تكشف ايضا اننا شعب واحد وان هذه المشاعر تظهر اكثر في اراضي المملكة التي فتحت اراضيها امام اليمنيين لا باعتباراهم مغتربين ولكن كأشقاء في بلدهم الثاني المملكة كل ذلك تجسده ايضا مواقف السفير السعودي محمد آل جابر.

 وفي حين كانت الميليشيات الحوثية التي لم تقدم أي دعم لا للرياضة ولا لمنتخب الناشئين الذي تحتفل بفوزه باعتباره نصر عسكري ضد الاشقاء في المملكة فإنه بالأساس هذا المنتخب وغيره من المنتخبات اليمنية لا يمثل الميليشيات التي لا يعترف بها أحد بل يمثل اليمن الكبير بشرقه وغربه تحت لواء الشرعية ومؤسساتها الرسمية بما فيها وزارة الشباب والرياضة التي شارك وزيرها البكري في مراسيم التتويج في مدينة الدمام.

ومع فرحة اليمنيين بهذا التتويج ظلت الميليشيات الحوثية تعرض من خلال قنواتها الزوامل الحربية  عقب المباراة في تشويه واضح لقيمة الفرحة اليمنية. ازاء فوز المنتخب اليمني في مباراة رياضية تتسم بالروح الرياضية انطلاقا من قيمة الرياضة في تجذير قيم السلام والمحبة وذلك ما تجسد في قيم السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر وسلوكه وقبل ذلك بقلبه الكبير المملوء وفاءا وحبا لبلده والممزوج بعاطفة قوية ايضا بحب اليمن البلد الجار والشقيق على مدى الماضي والحاضر والآتى.

ومع هذا الفوز فقد جاءت تهنئة السفير محمد آل جابر للمنتخب اليمني للناشئين ولليمن بهذا التتويج سريعا عقب إنتهاء المباراة لتحمل معها دلالات عظيمة وعميقة لرجل دبلوماسي نادر يجيد ممارسة مهامه ولا يفوت شيئا الا ويبدو موقف السفير آل جابر وضحا كا سفير للسلام غمر اليمنيين بالكثير والكثير جدا من مشاعر المحبة قدمت صورة حقيقة لبلد جار ظل ولازال دوما الى جانبنا وظلت يد هذا البلد الممدوة لنا في مختلف المحن والأزمات تجعلنا كيمنيين نزداد حبا ووفاءا للمملكة التي كنا ايضا محظوظين  حين اختارت لنا سفيرا بكل هذه الكفاءة والمقدرة وبكل هذا القلب الكبير الذي حمل بين جوانحه قلوب كل الشعب السعودي الشقيق والحب العظيم لليمن الذي تسكن شعبه ايضا حب المملكة قيادتا وشعبا وسفير .