الماس يوقع مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) اتفاقية المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن
آخر تحديث

 قام المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور بتوقيع المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن – المرحلة الثانية (2021-2022م) بتمويل من البنك الدولي (WB) بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS.

وجاء توقيع الاتفاقية بتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك وبرعاية كلا من معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وعد باذيب ومعالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع بن يمين.

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

في ليلة الدخلة شعرت بشيء غريب في أعضاءها الحساسة.. وعندما اسعفها زوجها تفاجئ بهذا الأمر الخطير في المستشفى

لهذا السبب تعتبر جوزة الطيب "فياجرا" النساء والرجال .. تعرف على فوائدها السحرية في فراش الزوجية

بكاء «سفاح المحيط» يقطع القلب .. مشاهد مؤلمة للسفاح العظيم بعد أن حدث له هذا الأمر الفضيع .. «شاهد فيديو»

«للمتزوجين فقط» .. هذه الطريقة الصحية في ممارسة العلاقة الحميمية لزيادة فرص الحمل والمتعة والإثارة «تعرفوا عليها»

كيف تنظف بطارية الطاقة الشمسية؟.. بهذه الطريقة يمكنك اصلاح البطارية التالفة بدون صيانة وإعادتها كأنها جديدة

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

ويهدف المشروع إلى استفادة الوصول إلى الخدمات الحضرية الحيوية في المدن، حيث يشمل المشروع صيانة وإعادة تأهيل الطرق الحضرية داخل المدن بما في ذلك مداخل المدن وأعمال الصيانة وتحسين سلامة الطرق.

 ويشمل المشروع عدة شوارع هامة في (4) مدن رئيسية على مستوى المحافظات الحرة.

 

يجدر الإشارة إلى أن المرحلة الاولى من المشروع المذكور التي نفذت في الفترة السابقة عبر فرع وحدة المشاريع الدولية في صندوق الصيانة بعدن شملت عدة مشاريع في مدن رئيسية (عدن، أبين، الضالع، المكلا). بينما تستهدف المرحلة الثانية (الراهنة) إضافة مدن جديدة هي (تعز- المدينة) و(لحج- الحوطة) ضمن تمويل هذه المرحلة.

 

وأشار الماس إلى أن جميع الجهود والمساعي مستمرة من قبل قيادتي الوزارة والصندوق ويوج اتصالات مباشرة مع ممثلي البنك الدولي لاستيعاب تمويلات أخرى في إطار المشروع الراهن تستهدف مشاريع صيانة وإعادة تأهيل الشوارع الرئيسية في ثمان مدن في تمويل آخر، وتشمل أربع مدن إضافية هي (زنجبار، الضالع، الشحر، سيئون).

وتؤكد قيادة صندوق صيانة الطرق أنها قد بذلت جهود كبيرة للتواصل مع المانحين والشركاء الدوليين لإثبات قدرة وحدة تمويل المشاريع الدولية لصندوق صيانة الطرق (ككيان على الأرض مكتمل القوام) وقادر على التعامل واستيعاب المنح والتمويلات الدولية المخصصة بمشاريع الصيانة واعادة تأهيل في جميع المحافظات المحررة.

 

صادر عن: وحدة الاعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي- العاصمة عدن