الماس يلتقي بفريق متخصص لتقييم الجسر الصيني في حضرموت
آخر تحديث

التقى المهندس معين الماس رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق والجسور  - في مقر المركز الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن  بفريق متخصص في مجال الجسور برئاسة الدكتور محمد الجرافي/ استاذ الجسور بكلية الهندسة جامعة صنعاء' والذي تم  تكليفه  لتقييم حالة الجسر الصيني في المكلا بمحافظة حضرموت.

وخلال اللقاء اوضح  الماس تفاصيل المهام الموكلة اليهم  وتتضمن عمل تقييم كامل لجميع عناصر الجسر ودراسة  حالة الضرر القائم والتدخلات اللازمة من ترميم ومعالجات  بما يضمن ديمومة الجسر وتحقيق  اهداف الصيانة المستدامة واطالة العمر التشغيلي للجسر.

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

في ليلة الدخلة شعرت بشيء غريب في أعضاءها الحساسة.. وعندما اسعفها زوجها تفاجئ بهذا الأمر الخطير في المستشفى

لهذا السبب تعتبر جوزة الطيب "فياجرا" النساء والرجال .. تعرف على فوائدها السحرية في فراش الزوجية

بكاء «سفاح المحيط» يقطع القلب .. مشاهد مؤلمة للسفاح العظيم بعد أن حدث له هذا الأمر الفضيع .. «شاهد فيديو»

«للمتزوجين فقط» .. هذه الطريقة الصحية في ممارسة العلاقة الحميمية لزيادة فرص الحمل والمتعة والإثارة «تعرفوا عليها»

كيف تنظف بطارية الطاقة الشمسية؟.. بهذه الطريقة يمكنك اصلاح البطارية التالفة بدون صيانة وإعادتها كأنها جديدة

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

واضاف الماس يأتي هذا الاجراء تعقيبا للإجراءات السابقة التي سبق توجهينا بها من دولة رئيس الوزراء د. معين عبد الملك و معالي وزير الاشغال العامة والطرق المهندس مانع بن يمين  بسرعة معالجة وصيانة الجسر المذكور .

وبدوره أثنى الدكتور محمد الجرافي بالجهود التي تبذلها قيادتي وزارة الاشغال العامة والطرق و صندوق صيانة الطرق والجسور في مختلف مشاريع الصيانة عامة  ومشاريع التاهيل وصيانة الجسور خاصة ومنها الجسر الصيني والتي تصب بمجملها في اطار الحفاظ على أصول الطرق والجسور .. 

ولفت الجرافي ان مثل هذه الاعمال تعتبر أعمال نوعية في بلادنا وان الزيارة الى الجسر الصيني بمدينة المكلا في حضرموت تأتي استجابة للتحركات العاجلة و اللازمة لتدارك اي اضرار قائمة موجودة فيه.. واستعداد الفريق لمباشرة المهام المطلوبة  وفق الالية والمنهجية المحددة والفترة الزمنية  المتفق بها مع ادارة الصندوق.

واكد الماس في اللقاء   ان عملية  التقييم  ينبغي ان تتم   بمنهجية علمية بدءا من الزيارة الميدانية وفحص عناصر الجسر  وفقا للاصول الفنية المتبعة في هذا المجال وباستخدام الاساليب الحديثة  و اجهزة الفحص و عمل الاختبارات اللازمة ومن ثم  عمل تقييم متكامل لتحديد مواقع الضرر و  نوعية المعالجة والتدخل  المطلوبة وآلية تنفيذها واعداد مواصفاتها وكمياتها  كما أن أعمال التنفيذ النوعي  للترميم  ينبغي ان تتم  بأحدث الرسائل وباستخدام التقنيات ومواد المعالجة الحديثة ..

يذكر ان هذا الاجراء يأتي تعقيبا للإجراءات السابقة التي سبق ووجه بها معالي وزير الاشغال العامة والطرق المهندس مانع بن يمين   والمهندس معين الماس رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق والجسور بتكليف فريق مشترك من  صندوق صيانة الطرق والجسور والمؤسسة العامة للطرق والجسور للنزول  الميداني العاجل للجسر ورفع تقرير  عن الأضرار الحاصلة والمعالجات اللازمة ومدى امكانية استمرار حركة المشاه والسيارات عليه بوضعه الراهن' حيث اكد الفريق الذي نزل حينها  في تقريره بوجود اضرار بسقف بلاطة المشاه لاتمنع من استمرار استخدام الجسر واوصى بضرورة تقييم جميع عناصر الجسر من قبل فريق متخصص .

وكانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت   تحذيرات من انهيار الجسر وتخذر من مرور المواطنين عليه بسبب  الأشرار بسقف الجسر الذي بينته بعض الصور المتداولة  في حينه .. 

هذا ويتوقع انتهاء الفريق من العمل الفني للدراسة والتقييم  في غضون اسبوع ومن ثم القيام بالاحراءات اللاحقة لاعمال تنفيذ المعالجة والترميم اللازمة عبر صندوق صيانة الطرق وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة .  

صادر عن: وحدة الإعلام في صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة المؤقتة عدن.