المعجزة الحقيقية في «الزنجبيل» .. تعرف على فوائد الثمرة التي حيرت العلماء
آخر تحديث
الزنجبيل
الزنجبيل

هناك الكثير من الانواع والأصناف المتعددة للنباتات في الأرض التي لها فوائد واستخدامات طبية وصحية وتجميلية ، الا ان هناك انواع معينه تتفرد بعدد من الخصائص والخواص وتحتوي على عدد كبير من المعادن والفيتامينات .

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

في ليلة الدخلة شعرت بشيء غريب في أعضاءها الحساسة.. وعندما اسعفها زوجها تفاجئ بهذا الأمر الخطير في المستشفى

لهذا السبب تعتبر جوزة الطيب "فياجرا" النساء والرجال .. تعرف على فوائدها السحرية في فراش الزوجية

بكاء «سفاح المحيط» يقطع القلب .. مشاهد مؤلمة للسفاح العظيم بعد أن حدث له هذا الأمر الفضيع .. «شاهد فيديو»

«للمتزوجين فقط» .. هذه الطريقة الصحية في ممارسة العلاقة الحميمية لزيادة فرص الحمل والمتعة والإثارة «تعرفوا عليها»

كيف تنظف بطارية الطاقة الشمسية؟.. بهذه الطريقة يمكنك اصلاح البطارية التالفة بدون صيانة وإعادتها كأنها جديدة

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

ويعد الزنجبيل من الأعشاب متعدد الفوائد، كما أنه من التوابل الصحية جداً ويكثر استخدامه فى البلدان الآسيوية ، ومن المعروف عن الزنجبيل أنه يقوى مناعة الجسم ضد مختلف الأمراض وخاصة نزلات البرد والأنفلونزا.

 

ويتوافر بالزنجبيل العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة  التى تحمى الإنسان من مختلف الأمراض، لذا يمكن لأى شخص إدراجه فى قائمة أطعمته ومشروباته بصور شتى بإضافته للشاى أو لأطباق الطعام المختلفة.

 

- يقوي مناعة الجسم:
الزنجبيل محمل بمضادات الأكسدة والمركبات التى تحمى الجهاز المناعى بالجسم وتمنع إصابته بالضغوط، كما تقدم الحماية للجسم من الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وأمراض الرئة وأمراض القلب .. كما تمنحه شيخوخة صحية.

 

 

-يقي من الإصابة بأمراض القلب:
بما أن الزنجبيل من المواد الغذائية القليلة فى نسبة الدهون والسكريات التى تحتوى عليها، فهو يحافظ على معدلات الكوليسترول بالدم ويحول دون  إصابة الإنسان بأمراض القلب.

 

 

- يحافظ على الوزن المثالى:
ويقى الإنسان من الإصابة بالسمنة، فالحفاظ على الوزن المثالى يتطلب الاختيار الصحيح لنوعية المشروبات والأطعمة التى يتناولها الشخص بحيث لا تضيف المزيد من السعرات الحرارية لجسده واكتساب المزيد من الكيلوجرامات التى يصعب التخلص منها إلا بعد إتباع نظام تغذية خاص وممارسة الرياضة والحركة وهو ما قد لا يستطيع الكثير الالتزام به. 

لذا من الأفضل إدراج الزنجبيل فى النظام الغذائى للشخص للاستفادة منه فى الحفاظ على الوزن المثالى له.

 


- يحارب الجراثيم والميكروبات:
هناك بعض المركبات الكيميائية فى الزنجبيل الطازج تحمى الجسم من الجراثيم والميكروبات، فهى تحميه من نمو البكتيريا والفيروسات ، حيث يدعم الجهاز المناعى بالجسم مما يجعله قادراً على حماية الأنسجة من الأجسام الضارة من الميكروبات وأنواع العدوى المختلفة التى تعمل على إضعافه.

 


- يحافظ على صحة الفم:
الخواص التى تتوافر فى الزنجبيل من مضادات البكتريا تحمى الأسنان وتحافظ على صحتها من نمو البكتريا فى الفم والتى تسبب العدوى الحادة باللثة.

 

 

- يحافظ على معدلات السكر فى الدم:
تشير نتائج الأبحاث إلى أن تناول الزنجبيل يساعد الجسم على إفراز أفضل للأنسولين مما يساعد على بقاء معدلات الجلوكوز فى الدم منتظمة وبالتالى عدم الإصابة بمرض السكر.

 

 

- يقي من الإصابة بأنواع السرطان المختلفة:
الزنجبيل من الأسلحة الفتاكة لمرض السرطان حيث أن المركبات الحيوية من مضادات الأكسدة التى توجد به تتوافر لديها القدرة على محاربة مرض السرطان ووقاية الجسم منه وخاصة سرطان المعدة وتحول دون تحور الخلايا.

 


- يقي من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا:
إذا كان عصير البرتقال والليمون من المشروبات الهامة لنزلات البرد والأنفلونزا ، فإن مشروب الزنجبيل مهم بالمثل فى حماية الإنسان منها ويمنح الإنسان الدفء فى فصل الشتاء ، كما يساعده على إفراز العرق للتخلص من مختلف أنواع الجراثيم والميكروبات .

 

 

- يقي من الإصابة بمرض الزهايمر:
الالتهابات المزمنة والتعرض الكثير للضغوط يُعجل بالعجز المبكر .. وتُعد من إحدى الأسباب التى تؤدى إلى إصابة الشخص بمرض الزهايمر الذى يحدث فيه تدهور فى العمليات الإدراكية للشخص.

كما أن مضادات الأكسدة التى تتوافر فى الزنجبيل تقي من الالتهابات وخاصة الالتهابات التى تصيب أنسجة المخ، وتدعم وظائفه مما يحول دون إصابته بمرض النسيان.

المصدر: الخبر21 - مواقع الكترونية