على طريق تطبيع الحياة .. ورشة عمل للوقوف على احتياجات القطاع الصحي في محافظة تعز


تعز _ حسان الياسري 

نفذت منظمة يمن بلا نزاع بتمويل من شركاء اليمن صباح اليوم ورشة عمل لمناقشة واقع القطاع الصحي في المحافظة (التحديات والحلول) بحضور ومشاركة عدد من ممثلي السلطة المحلية وعلى مدى يومين .
وهدفت الورشة إلى وضع السلطة المحلية أمام حزمة الاحتياجات والعراقيل ودراسة ما يمكن تقديمه لإنقاذ المنشآت الصحية من الأوضاع المزرية التي تعيشها منذ اندلاع الحرب وصولاً إلى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في ظل إنعدام الخدمات بشكل عام باعتبار الجانب الصحي من أهم القضايا التي تمس حياة الإنسان .

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

 

تعرف على الغواصة الفلسطينية التي ارعبت إسرائيل وعجلت بإغتيال مخترعها .. «غواصة الزواري» التي امتلكتها المقاومة وغيرت قواعد الحرب البحرية في غزة «تفاصيل تنشر لأول مرة»

 

أشهر خبير بالأمن القومي الأمريكي يكشف معلومات وحقائق خطيرة عن صواريخ «حماس» و«الكذبة الكبرى للقبة الحديدية» .. «تفاصيل تنشر لأول مرة + صور»

 

شاهد أجمل فتيات مراهقات في العالم 2021

 

شاهد أجمل فتيات الثانوية حول العالم .. الجمال الطاغي الذي يشعل قلوب الجميع (صور)

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 

 

وقال معاذ الفقيه رئيس منظمة يمن بلا نزاع أن هذه الورشة هي ضمن مشروع تعزيز القطاع الصحي في محافظة تعز إضافة إلى تعزيز دور السلطة المحلية في دعم القطاع الصحي وتوفير الاحتياجات اللازمة كما تسعى الورشة إلى إيجاد وعي مجتمعي بالثقافة الصحية .
واضاف الفقيه أن هذه الورشة هي الثانية تتركز على الوقوف أمام الصعوبات والتحديات ومناقشة الأسباب التي حالت دون قيام القطاع الصحي بدوره تجاه المواطنين وكذا مناقشة الحلول وبلورة ما خرج به المشاركون في الورشة السابقة والتي استهدفت أصحاب المصلحة من مديري المشافي والتي خلصت إلى مجموعة من المصفوفات حول الاحتياجات والعراقيل .

مشيراً إلى أن في هذه الورشة سيتم وضع خطة استراتيجية لتنفيذها على المدى القريب والبعيد مع التركيز على الأولويات للنهوض بالقطاع الصحي .

ولفت الفقيه إلى أن هناك تدخل سيكون من قبل منظمة شركاء اليمن ومنظمة يمن بلا نزاع بموجب مخرجات الورشة بشأن الاحتياجات الضرورية بما يسمى بالاستجابة الطارئة .

وأوضح الفقيه إلى أنه سيتم تشكيل لجنة للتنسيق بين القطاع الصحي وبين السلطة المحلية من أجل تنفيذ الخطة التي ستوضع .
مؤكداً على وجود منظمات دولية أيضاً سيكون لها تدخل وسيتم الرفع لها بالاحتياجات الضرورية، أما لتلبيتها أو لتسويقها لدى المناحين من خلال المصفوفة التي سيتم الاتفاق عليها من قبل السلطة المحلية ومكتب التعاون الدولي والقطاع الصحي تجنباً للأخطاء والعشوائية التي كانت حاصلة من سابق في تقديم الدعم والمساعدات للمشافي والمراكز الصحية .