وزير التعليم العالي ووكيل محافظة تعز يزوران جامعة الحكمة بتعز ويدشنان بدء الدراسه للفصل الثاني


تعز...

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي ووكيل محافظة تعز عارف جامل صباح اليوم بزيارة لجامعة الحكمة بتعز حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس الامناء بجامعة الحكمة الدكتور صلاح مسفر وعدد من الاكاديمين والعاملين في ادارة الجامعة.

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

 

تعرف على الغواصة الفلسطينية التي ارعبت إسرائيل وعجلت بإغتيال مخترعها .. «غواصة الزواري» التي امتلكتها المقاومة وغيرت قواعد الحرب البحرية في غزة «تفاصيل تنشر لأول مرة»

 

أشهر خبير بالأمن القومي الأمريكي يكشف معلومات وحقائق خطيرة عن صواريخ «حماس» و«الكذبة الكبرى للقبة الحديدية» .. «تفاصيل تنشر لأول مرة + صور»

 

شاهد أجمل فتيات مراهقات في العالم 2021

 

شاهد أجمل فتيات الثانوية حول العالم .. الجمال الطاغي الذي يشعل قلوب الجميع (صور)

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 

 

وخلال الزيارة اطلع وزير التعليم العالي ومعه وكيل المحافظة على اوضاع الجامعة بعد اعلانها استئناف الدراسة فيها حيث القى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي كلمة شكر فيها جامعة الحكمة على تعاونها مع الطلاب وحرصها على استئناف الدراسة والتواصل والتنسيق مع الوزارة في اي اشكالية تعيق استقرار التعليم مشيرا الى أن الوزارة  حرصت على معالجة الاشكالات المختلفة وعمل حلول توافقية بين الطلاب والجامعات لضمان عدم تاثر العملية التعليمية وتحصيل الطلاب العلمي  . 

كما اكدت قيادة السلطة المحلية ممثلة بوكيل محافظة تعز عارف جامل على تجاوب الجامعة وترحيبها لكل مايطرح من معالجات خصوصا بعد الاحتجاجات والاعتصامات التي قام بها بعض الطلاب امام الجامعة، وكانت حريصة كل الحرص على ان لايصل الوضع الى ماوصل اليه واكدت موافقتها على كلما يسري على الجامعات بل كانت السباقة في اعلانها للعديد من الخيارات التي تصب في مصلحة الطالب وانتظام واستقرار الدراسة في الجامعة.
اعلن رئيس مجلس جامعة الحكمة الدكتور صلاح مسفر صباح اليوم باستئناف الدراسة الجامعية في جامعة الحكمة بتعز  ،  وذلك خلال زيارة وزير التعليم العالي وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة الى الجامعة   .

 كما القى رئيس مجلس الامناء بجامعة الحكمة كلمه خلال اللقاء ،اكد فيها  على اهمية استقرار وانتظام العملية التعليمية في الجامعة التي اعتبرها من اوليات اعمال الجامعة خلال الفترة الحالية واعلن عودة استئناف الدراسة في الجامعة للفصل الثاني وضرورة عودة الطلاب الى الدراسة حرصا على مستقبلهم التعليمي، واعفاء الطلاب من الرسوم الجامعية المتاخرة للاعوام السابقة بنسبة50% تقديرا لظروفهم  . 

واشار رئيس الجامعة الى تاثر الجامعة نتيجة الاوضاع الراهنة في البلاد،وعدم استقرار سعر الصرف وارتفاع صرف الدولار  الذي ادى الى عدم ايفاء الجامعة بالتزاماتها تجاه الغير وان نسبة زيادة الرسوم الجامعية هي مائة ريال فقط والتي لاتساوي شيئا امام المتغيرات السعرية التي اثقلت كاهل الجميع  .

ونوه مسفر الى ضرورة التفات الجميع الى جودة التعليم وتوفير المعامل الحديثة والقيام بجميع الانشطة المختلفة في الجامعة للطلاب الدارسين فيها والبالغ عددهم اكثر من اربعة الف طالب وطالبة والتي حرصت الجامعة على توفيرها بالاضافة تحمل النفقات التشغلية اللازمة لضمان حصول الطالب علي التعليم بالشكل المطلوب والذي يعد فخرا للجامعة الذي تخرج منها اكثر من ثلاثة الف طالب وطالبة  .

وقدم رئيس الجامعة شكره وتقديره لوزير التعليم العالي على زيارته للجامعة وحرصه على مستقبل الطلاب وعودتهم للدراسة وحل اي اشكالية قد تعيق تحصيلهم العلمي بالتنسيق والمتابعة المستمرة بين الجامعة والوزارة  كما اثنى على قيادة السلطة المحلية ممثلة بالشيخ عارف جامل وكيل المحافظة على تعاونه في تهدئة الاحتجاجات وحل اشكالية الاعتصامات وتفهمه للاوضاع الراهنه للجامعة ولمافيه المصلحة العامة .

كما استمع وزير التعليم العالي ووكيل المحافظة ورئيس مجلس الامناء من الطلاب واولياء امورهم على استيائهم وتضررهم من توقف العملية التعليمية خلال الفترة الماضية نتيجة الاضراب عن الدراسة بسبب ارتفاع الرسوم الدراسية معبرين عن سعادتهم باعلان رئيس الجامعة باستئناف الدراسة واعلانه ايضا تخفيض الرسوم الجامعية واعفائهم نصف الرسوم المتاخرة للاعوام السابقة والذي يدل على حرص الجامعة على تحصيلهم العلمي وضمان لسمعتها المتميزة بين الجامعات الاخرى.