أضرار خطيرة من ممارسة «اليوجا» بهذا الشكل الخطير .. تعرف عليه فورا وانقذ حياتك !!

يحذر كثير من الخبراء من أن الانغماس دون تعقل في هذه الممارسات، سواء تعلق الأمر بالتأمل أو اليوغا، قد تكون له انعكاسات سلبية على سلامة وصحة الانسان، فممارسة اليوغا مثلا يمكن أن تصبح خطرة إذا لم تمارس على النحو السليم من الناحية الجسدية، خصوصا إذا تجاوزت حدود قدرات الجسد والقيام بانحناءات خاطئة ومؤلمة.
 
كما أن التأمل قد يتسبب في حالات نادرة في نتائج عكسية، مثل تذكر المواقف السلبية والانغماس في مشاعر مزعجة مرتبطة بذكريات سابقة. كما يمكن أن يؤدي التأمل إلى الأرق والقلق، وفرط الحساسية للضوء والصوت، بسبب الإفراط في الحرمان الحسي الذي يواكب هذه الممارسة من خلال الصمت وإغلاق العينين لفترات طويلة، بالإضافة إلى احتمال حدوث ما يسمى ظاهرة "الذعر الناجم عن الاسترخاء"، إذ يعاني البعض من زيادة القلق أو الخوف بعد الاسترخاء.
 
لا شك إذن أن هذه الأضرار تبقى نادرة الحدوث، مقارنة بأهمية ممارسات التأمل أو التركيز الذهني على جسم الإنسان التي أكدتها الدراسات والأبحاث العلمية، لكن ذلك لن يعوض بأي شكل من الأشكال العلاجات الأخرى التي تعتمد على الأدوية والجراحة، إذ تبقى هي الأساس.
 
تظل هذه الممارسات مكملة فقط، وتساعد الجسم في مساره العلاجي أو الرفاهي، ولا يجب أن تتحول إلى سبب لإجهاد للجسد في حال ممارسة التأمل المكثف لساعات، ويستحسن أيضا أن يمارس تحت إشراف طبي بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق المرضي.

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

 

تعرف على الغواصة الفلسطينية التي ارعبت إسرائيل وعجلت بإغتيال مخترعها .. «غواصة الزواري» التي امتلكتها المقاومة وغيرت قواعد الحرب البحرية في غزة «تفاصيل تنشر لأول مرة»

 

أشهر خبير بالأمن القومي الأمريكي يكشف معلومات وحقائق خطيرة عن صواريخ «حماس» و«الكذبة الكبرى للقبة الحديدية» .. «تفاصيل تنشر لأول مرة + صور»

 

شاهد أجمل فتيات مراهقات في العالم 2021

 

شاهد أجمل فتيات الثانوية حول العالم .. الجمال الطاغي الذي يشعل قلوب الجميع (صور)

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا