الان : فلكي يمني شهير يكشف اول ايام شهر رمضان المبارك

الفلكي اليمني الشهير أحمد محسن الجوبي، كشف  يوم الخميس 8 إبريل/نيسان 2021، عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري الحالي 1442 الموافق 2021 ميلادي.

وقال الفلكي أحمد الجوبي في منشور على حسابة بموقع “فيسبوك”، رصده الخبر21”، أن يوم الثلاثاء القادم الموافق 13 ابريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك 1442هـ.

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

 

أول رد من الإمارات على فضيحة الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي

 

لن تصدق «33» سد إثيوبي بديل لسد النهضة .. وباحثة مصرية شهرية تكشف معلومات وأسرار خطيرة حول السد الكارثي الذي تتمسك به إثيوبيا وتتحدى مصر والسودان .. «تفاصيل خطيرة + صور»

 

إنتبه .. «12» علامة خطيرة في جسمك تدل على أنه اكتفى من السكر .. إحذر أن تتجاوزها والا ستكون العواقب كارثية «تعرف عليها الان قبل فوات الأوان»

 

شاهد أجمل فتيات مراهقات في العالم 2021

 

شاهد أجمل فتيات الثانوية حول العالم .. الجمال الطاغي الذي يشعل قلوب الجميع (صور)

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت الجمعية الفلكية اليمنية، في بيان لها أن غرة شهر رمضان المبارك سوف تكون يوم الثلاثاء الموافق 13-4-2021م، وعدد أيام رمضان المبارك هذه السنة ثلاثين يوماً.

وأوضحت الجمعية أنه “في فجر يوم الإثنين الموافق 12-4-2021م يولد هلال شهر رمضان المبارك للعام 1442 الهجري الموافق 2021 ميلادي في الساعة الخامسة والدقية الحادية والثلاثين فجراً بتوقيت اليمن الإقليمي”.

وأضاف البيان “يغرب الهلال في مغرب اليمن المعتمد في سواحل مدينة الحديدة”.

وأشار إلى أنه “في الساعة السادسة والدقيقة السادسة والأربعين بعد غروب الشمس بعد غروب الشمس بحوالي ثلاثة وعشرين دقيقة وهي مدة المكث الموجهة فلكيا والتي تقترب من المدة المذكورة في مكة المكرمة والقاهرة، وعليه تكون غرة رمضان المبارك يوم الثلاثاء 13-4-2021م”.


وتابع البيان قائلاً: “واما هلال شوال فسيولد مساء يوم الثلاثاء 11-5-2021م الساعة العاشرة ليلا، وفي مغرب هذا اليوم المذكور يغرب الهلال الوليد الساعة السادسة والدقيقة السابعة عشرة قبل غروب الشمس بحوالي اثنتي عشرة دقيقة -ولهذا السبب في أن مدة المكث بامية – نستحيل رؤية الهلال القمري في مغرب يوم الثلاثاء المذكور ليس في سماء اليمن وحدها وإنما في جميع بلاد الإسلام ما عدا اقصى العقرب الى السنغال”.

وختم البيان “وبناء على ذلك يكون الأول من شوال يوم الخميس 13-5-2021م، وعدد أيام رمضان المبارك هذه السنة ثلاثين يوما إن شاء الله”

من جانبه، أعلن مركز الفلك الدولي، في بيان حصل “الميدان اليمني” على نسخة منه، إن غالبية الدول الإسلامية ستتحرى هلال شهر رمضان يوم الإثنين 29 شعبان 1442هـ الموافق 12 أبريل، لأن شهر شعبان بدأ يوم الإثنين 15 مارس في معظم الدول الإسلامية.

ومن هذه الدول إندونيسيا وماليزيا وبروناي وإيران وسلطنة عمان والإمارات والسعودية والأردن وسوريا وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا، ومعظم الدول الإسلامية غير العربية في أفريقيا.

في حين أن العراق ومصر وتركيا وتونس بدأت شهر شعبان يوم الأحد 14 مارس، وعليه ستتحرى هلال شهر رمضان يوم الأحد 11 أبريل حسب مركز الفلك الدولي.