ورد الان : السعودية تقدم تنازل جديدا للحوثيين مقابل وقف هجومهم على مأرب " تفاصيل هامة"

قدمت  السعودية، الثلاثاء، مقترحاً سويدياً  بشأن  وقف القتال في مأرب  ما يعزز المخاوف من احتمال سقوط المدينة.

ونشرت صحيفة ” الشرق الاوسط” المملوكة للحكومة السعودية  تصريح للسفير السويدي لدى اليمن  بيتر سيمنبي  يتحدث فيه بإمكانية تطبيق اتفاق مشابه لاتفاق  الحديدة في مأرب.

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

 

لن تصدق «33» سد إثيوبي بديل لسد النهضة .. وباحثة مصرية شهرية تكشف معلومات وأسرار خطيرة حول السد الكارثي الذي تتمسك به إثيوبيا وتتحدى مصر والسودان .. «تفاصيل خطيرة + صور»

 

إنتبه .. «12» علامة خطيرة في جسمك تدل على أنه اكتفى من السكر .. إحذر أن تتجاوزها والا ستكون العواقب كارثية «تعرف عليها الان قبل فوات الأوان»

 

شاهد أجمل فتيات مراهقات في العالم 2021

 

شاهد أجمل فتيات الثانوية حول العالم .. الجمال الطاغي الذي يشعل قلوب الجميع (صور)

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 

 

 

ودفع سيمنبي عن اتفاق ستوكهولم  الذي رعته بلاده في الساحل الغربي لليمن، مشيرا إلى أنه حال دون كارثة انسانية في المدينة.

وتزامن العرض السعودي  مع مفاوضات ترعاها سلطنة  عمان بين اليمن والرياض وسط اشتداد المواجهات في محيط المدينة ما يشير إلى أن السعودية التي القت بكامل ثقلها العسكري والسياسي لمنع سقوط اخر معاقلها شمال اليمن تحاول  تأمين المدينة باتفاق سياسي  قبل التوصل إلى اتفاق شامل في مسقط..

يذكر أن الاطراف اليمنية توصلت في العام 2018 لاتفاق في  العاصمة السويدية برعاية اممية  بشان الحديدة ابرز مدن الساحل الغربي لليمن والمنفذ الوحيد  لملايين اليمنيين في مناطق سيطرة صنعاء، لكن رغم خفض الاتفاق للتصعيد لا يزال يواجه العديد من الاختراقات ابرزها الهجمات اليومية المتصاعدة  إضافة إلى منع دخول سفن الوقود والغذاء إلى  ميناء المدينة ما يضعه  فارغ تمام من قيمته التي تم تأطيرها انسانيا.