وفاة الداعية سلمان العودة بعد حقنه بمضاد كورونا في سجنه بالرياض ' وبيان عاجل

تداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام، خلال الساعات الماضية، خبر وفاة الداعية السعودي سلمان العودة بعد تلقيه لقاح فيروس كورونا "كوفيد19" في السجن، حيث لم يصدر أي تعليق رسمي ومقرب ينفي أو يؤكد تلك الاخبار.

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت الشيخ والداعية السعودي سلمان العودة منذ ثلاث سنوات، وذلك بعد تغريدة له عبر موقع تويتر وسط أدانات واسعة من قبل منظمات حقوقية للإفراج عنه وضد الاعتقال التعسفي وحث على حرية الراي والتعبير.

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

 

لن تصدق «33» سد إثيوبي بديل لسد النهضة .. وباحثة مصرية شهرية تكشف معلومات وأسرار خطيرة حول السد الكارثي الذي تتمسك به إثيوبيا وتتحدى مصر والسودان .. «تفاصيل خطيرة + صور»

 

إنتبه .. «12» علامة خطيرة في جسمك تدل على أنه اكتفى من السكر .. إحذر أن تتجاوزها والا ستكون العواقب كارثية «تعرف عليها الان قبل فوات الأوان»

 

شاهد أجمل فتيات مراهقات في العالم 2021

 

شاهد أجمل فتيات الثانوية حول العالم .. الجمال الطاغي الذي يشعل قلوب الجميع (صور)

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 

 

وقال نجل سلمان العودة عبدالله من خلال تغريده عبر صفحته الشخصية عبر موقع تويتر، إن وردته معلومات من داخل السجن بتعرض والدة لوعكة صحية بعد تلقيه لقاح فيروس كورونا المستجد.

أحمّل نجل سلمان العودة الحكومة السعودية المسؤولية الكاملة عن صحّة الوالد والأذى النفسي والجسدي والعزل الانفرادي علماً أن دكتور السجن سبق أن قال بأنه فقد نصف سمعه وبصره، ولاحول ولاقوة إلا بالله.

وأفادت وسائل إعلام محلية سعودية بأن سلمان العودة يواجه اتهام بالإفساد في الارض بالسعي المتكرر لزعزعة بناء الوطن وإحياء الفتنة العمياء وتأليب المجتمع على الحكام وإثارة القلاقل والارتباط بشخصيات وتنظيمات أرهبية.

يذكر ان كل فينة والاخرة تعمل السلطات السعودية على محاكمة الداعية سلمان العودة، حيث تقوم بتأجيل وتمديد اعتقاله، لمنع اطلاق صراحة لأسباب امنية وأشياء تخص امن الدولة كما تدعي المحكمة العدل فب المملكة.

ويكيبيديا منو هو سلمان العودة

في وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام عربية،عن إعادة السلطات بالمملكة العربية السعودية التحقيق مع الداعية والشيخ السعودي سلمان العودة بعد تغريدة لها عبر تويتر.

وقال نجل الداعية السعودي المعتقل عبدالله العودة في تغريدة له عبر تويتر:" بعد ١٠ أيام يكمل الوالد ثلاث سنوات كاملة..في سجنه الانفرادي واعتقاله التعسفي على خلفية تغريدة دعى الله فيها لتأليف القلوب".

وأضاف نجل الداعية السعودي :" عرضوه للأذى والضغط، وبدأوا محاكمة سرية مشبوهة.. ومنعوا كل العائلة من السفر وفتشوا البيت تعسفياً".

ويبلغ الشيخ سلمان العودة من العمر 62 سنة، حيث ولد يوم الرابع عشر من شهر ديسمبر عام 1956 في القصيم، وله ابن هو عبدالله ومتزوج من السيدة هيا السياري، ويتواجد في أحد السجون السعودية.

سلمان بن فهد بن عبد الله العودة داعية إسلامي، ورجل دين، وأستاذ جامعي، ومفكر سعودي، ومقدم برامج تلفزيونية، ولد في جمادى الأولى 1376 هـ في قرية البصر الصغيرة الواقعة غرب مدينة بريدة في منطقة القصيم.