طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن يشكون ارتفاع رسومها وتعسف ادارتها في التحصيل .. ويطالبون التعليم العالي بوقف انتهاكاتها بحقهم


عدن - خاص:
شكى المئات من طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا - عدن .. ما وصفوه بعملية الجشع والقمع والتعسف الذي تمارسه ادارة الجامعة بحقهم نتيجة تأخرهم في سداد الرسوم الدراسية.

وأكد الطلاب الذين تجمهروا في بوابة الجامعة صباح اليوم بعد ان منعتهم الادارة من الدخول، حيث اصدرت توجيهات لحراساتها تقضي بمنع اي طالب من الدخول مالم يكن لديه سند يؤكد سداده للرسوم .. الامر الذي جعل الحراسات يتعاملون مع الطلاب بأسلوب قمعي وعنيف ومهين يتعارض وينافي كافة الأنظمة التعليمية في العالم أجمع.

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

 

شاهد أجمل فتيات مراهقات في العالم 2021

 

شاهد أجمل فتيات الثانوية حول العالم .. الجمال الطاغي الذي يشعل قلوب الجميع (صور)

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 

 

واوضح الطلاب ان هذه الممارسات التعسفية تأتي في الوقت الذي تشهد فيه كلياتهم اختبارات الامر الذي يتسبب في حرمانهم منها، ويؤثر على مستوى تحصيلهم الدراسي .. مشيرين الى انهم لا يرفضون سداد الرسوم وانما يطلبون منحهم مهلة لبعض الوقت حتى يتمكنوا من سدادها.

وعبر الطلاب عن سخطهم من ارتفاع الرسوم التي تفرضها الجامعة سيما في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية واستمرار انتشار وباء كورونا المستجد .. مؤكدين ان ادارة الجامعة تحدد الرسوم الدراسية بالدولار الأميركي وتسمح للطلاب بالتسديد بالريال اليمني لكن وفق سعر صرف تحدده هي ويعجز غالبية الطلاب عن تسديده.

وحتى اليوم لا يوجد أي قانون أو لائحة تنظم عملية أسعار الرسوم الدراسية بشكل عام في الجامعات الخاصة، الامر الذي جعل الجامعات تفرض رسوما باهظة وعشوائية وفق أمزجتها.

وطالب الطلاب وزارة الحكومة الشرعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوضع حد لهذه التعسفات والممارسات القمعية التي تتنافى مع كافة الانظمة والقوانين التعليمية المعمول بها في مختلف بلدان العالم .. مشددين على ضرورة توجيه الجامعة بتخفيض الرسوم، ومنح الطلاب اوقات كافية للسداد، ووضع حد للانتهاكات التي تمارسها بحقهم.