الثمرة السحرية التي حيرت العلماء .. «تعالج السكري وأمراض القلب وتحرق الدهون وتمنع السرطان والزهايمر»«تعرف عليها الان وعالج نفسك بنفسك»

الزنجبيل

الزنجبيل عشب متعدد الفوائد، كما أنه من التوابل الصحية جداً ويكثر استخدامه فى البلدان الآسيوية. ومن المعروف عن الزنجبيل أنه يقوى مناعة الجسم ضد مختلف الأمراض وخاصة نزلات البرد والأنفلونزا.


كما يتوافر بالزنجبيل العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة  التى تحمى الإنسان من مختلف الأمراض، لذا يمكن لأى شخص إدراجه فى قائمة أطعمته ومشروباته بصور شتى بإضافته للشاى أو لأطباق الطعام المختلفة.

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ـــــــــــ

شاهد.. نهاية مأساوية لمغسل الموتى الذي جهز جثة ”مارادونا”بسبب صورة سيلفي .. لن تصدق ماحدث له؟

 

بيان عاجل وهام.. من المملكة العربية السعودية بشأن أخطر أزمة تواجه "نظام السيسي"

 

وردنا الان : حملة اعتقالات لضباط في الجيش الوطني بمأرب.. ونتائج التحقيقات تكشف عن مقتل ضابط سعودي برصاص كلاشينكوف

 

عاجل: مفاجآت مدوية ورواية مرعبة تصدم اليمنيين: هكذا قتل علي عبدالله صالح .. وفي هذا المكان لفظ أنفاسه الأخيرة

 

دراسة تفجر مفاجأة.. مشروب لا يخلو منه أي منزل يُطيل العمر ويحمي من السرطان والسكتة القلبية

 

وردنا الان: دقت ساعة الحسم بأمر ترامب.. "كوشنر" يطير إلى السعودية وقطر لإنهاء الأزمة الخليجية.. تفاصيل

 

«محمد رمضان» يفاجئ العالم العربي ويكشف معاناته بعد تحوله جنسياً .. والإعلامي «عمرو أديب» يحرجه بهذه الأسئلة الصعبة على «MBC» .. «تفاصيل + فيديو»

 

أجمل فنانة تونسية تنشر هذه الصور لنفسها وهي في وضع خاص جدا وتشعل أفريقيا والعالم .. «شاهد»

 

فتاة سعودية جميلة جدا .. "بملابس جريئة" تشعل الخليج والوطن العربي وتتحدى الراقصة المصرية فيفي عبده «بوصلة رقص مثيرة» «شاهد فيديو»

 

أجمل فتاة سعودية فائقة الجمال والأنوثة تكشف عن «أوسم وأجمل شاب خليجي» يعجبها بجنون .. والفنان «مهند الحمدي يقدم 20 ألف ريال مقابل الزواج منها» .. «تفاصيل + فيديو»

 

في تطور مفاجئ.. السعودية تعلن عن شرط غير مسبوق بشأن إنهاء مقاطعة قطر

 

«هذه الأعشاب تعالج العجز والضعف الزوجي لدى الرجال» .. تعرف على «16» نوع من النباتات الطبيعية ومفعولها الجنوني في فراش الزوجية !!

 

«8» أنواع من النساء العربيات إحذر أن تتزوج منها .. ستدمرك دون أن تشعر وتحول حياتك الزوجية إلى جحيم «تعرف عليها»

 

هذه هي الخلطة السحرية التي تسعد زوجتك وتنعش الخميس في حياتك .. «3 ثمرات تغنيك عن الفياجرا وتجعل حياتك الزوجية بقمة السعادة»

 

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 

 


* فوائد الزنجبيل الصحية:

- الزنجبيل يقوى مناعة الجسم:

 

الزنجبيل محمل بمضادات الأكسدة والمركبات التى تحمى الجهاز المناعى بالجسم وتمنع إصابته بالضغوط، كما تقدم الحماية للجسم من الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وأمراض الرئة وأمراض القلب .. كما تمنحه شيخوخة صحية.

 

- الزنجبيل يقى من الإصابة بأمراض القلب:

 

بما أن الزنجبيل من المواد الغذائية القليلة فى نسبة الدهون والسكريات التى تحتوى عليها، فهو يحافظ على معدلات الكوليسترول بالدم ويحول دون إصابة الإنسان بأمراض القلب.

 

- الزنجبيل يحافظ على الوزن المثالى:


ويقى الإنسان من الإصابة بالسمنة، فالحفاظ على الوزن المثالى يتطلب الاختيار الصحيح لنوعية المشروبات والأطعمة التى يتناولها الشخص بحيث لا تضيف المزيد من السعرات الحرارية لجسده واكتساب المزيد من الكيلوجرامات التى يصعب التخلص منها إلا بعد إتباع نظام تغذية خاص وممارسة الرياضة والحركة وهو ما قد لا يستطيع الكثير الالتزام به. لذا من الأفضل إدراج الزنجبيل فى النظام الغذائى للشخص للاستفادة منه فى الحفاظ على الوزن المثالى له.


- الزنجبيل يحارب الجراثيم والميكروبات:

 

هناك بعض المركبات الكيميائية فى الزنجبيل الطازج تحمى الجسم من الجراثيم والميكروبات، فهى تحميه من نمو البكتيريا والفيروسات، حيث يدعم الجهاز المناعى بالجسم مما يجعله قادراً على حماية الأنسجة من الأجسام الضارة من الميكروبات وأنواع العدوى المختلفة التى تعمل على إضعافه.


- الزنجبيل يحافظ على صحة الفم:

 

الخواص التى تتوافر فى الزنجبيل من مضادات البكتريا تحمى الأسنان وتحافظ على صحتها من نمو البكتريا فى الفم والتى تسبب العدوى الحادة باللثة.

 

- يحافظ على معدلات السكر فى الدم:

 

تشير نتائج الأبحاث إلى أن تناول الزنجبيل يساعد الجسم على إفراز أفضل للأنسولين مما يساعد على بقاء معدلات الجلوكوز فى الدم منتظمة وبالتالى عدم الإصابة بمرض السكر.

 

- الزنجبيل يقى من الإصابة بأنواع السرطان المختلفة:

 

الزنجبيل من الأسلحة الفتاكة لمرض السرطان حيث أن المركبات الحيوية من مضادات الأكسدة التى توجد به تتوافر لديها القدرة على محاربة مرض السرطان ووقاية الجسم منه وخاصة سرطان المعدة وتحول دون تحور الخلايا.


- الزنجبيل يقى من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا:


إذا كان عصير البرتقال والليمون من المشروبات الهامة لنزلات البرد والأنفلونزا، فإن مشروب الزنجبيل مهم بالمثل فى حماية الإنسان منها ويمنح الإنسان الدفء فى فصل الشتاء، كما يساعده على إفراز العرق للتخلص من مختلف أنواع الجراثيم والميكروبات.

 

- الزنجبيل يقى من الإصابة بمرض الزهايمر:

 

الالتهابات المزمنة والتعرض الكثير للضغوط يُعجل بالعجز المبكر .. وتُعد من إحدى الأسباب التى تؤدى إلى إصابة الشخص بمرض الزهايمر الذى يحدث فيه تدهور فى العمليات الإدراكية للشخص.

ومضادات الأكسدة التى تتوافر فى الزنجبيل تقى من الالتهابات وخاصة الالتهابات التى تصيب أنسجة المخ، وتدعم وظائفه مما يحول دون إصابته بمرض النسيان.