في هجمات متزامنة للجيش الوطني في «صعدة والبيضاء ونهم» مصرع عشرات الحوثيين وتدمير اليات وإغتنمام أسلحة ..«آخر التطورات»

المسند - تقرير خاص:

تواصل قوات الجيش الوطني عملياتها الهجومية ضد مليشيات الحوثي الإيرانية في مختلف الجبهات، محققة بذلك انتصارات وتقدمات كبيرة، وسط انهيارات وخسائر فادحة في صفوف عناصر المليشيات الانقلابية.

واوضحت مصادر عسكرية لـ«المسند للدراسات والإعلام» أن قوات الجيش الوطني نفذت صباح د اليوم الخميس عمليات هجومية ضد عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية شمالي مديرية باقم بصعدة .. مؤكدة ان قوات مدفعية الجيش الوطني تمكنت من دك العديد من مواقع ميليشيا الحوثي شمال مركز المديرية.

واكدت المصادر ان وحدات من الجيش نجحت في تنفيذ عملية هجوم خاطفة على جيوب لعناصر الميليشيا في مزارع «الـ معيض» اسفرت عن مصرع قناص وعدد من العناصر واستعادة كمية من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة .. لافتة الى استحداث الجيش الوطني مواقع جديدة شمال «التباب السود» المطلة على مزارع «الـ معيض» تفاديا لتسلل عناصر ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

وفي جبهات البيضاء أكدت مصادر ميدانية لـ«المسند للدراسات والإعلام» أن المعارك العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني ما تزال مستمرّة محققين تقدمات كبيرة .. لافتًة إلى أن "المليشيا الانقلابية تتكبّد يوميا خسائر كبيرة وفادحة في الأرواح والمعدّات".

وقال المصادر ان اكثر من «10» عناصر من مليشيات الحوثي الانقلابية لقو مصرعهم، اليوم الخميس وأصيب عشرات آخرون، فضلا عن تدمير أطقم عسكرية، ومعدات شق طرقات، في منطقة اليسبل - الوهبية بمديرية السوادية وذلك بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي.

وبينت المصادر ان الغارات استهدفت ايضا تجمعا للمليشيات الحوثية في موقع ما يسمى بالأمن الوقائي الحوثي خلف جبل الدوماني، وأسفر عن مقتل عدد من عناصر المليشيات.

يتزامن ذلك في وقت كانت قوات الجيش الوطني تمكنت يوم امس الاربعاء من تحرير عدد من المواقع العسكرية والمرتفعات الاستراتيجية في عدة محاور بجبهة قانية، إثر هجوم نوعي نفذه الأبطال بدعم وإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن. 

وفي جبهات نهم ذكرت مصادر ميدانية لـ«المسند للدراسات والإعلام» أن قوات الجيش الوطني، تواصل دكها لمعاقل المليشيات الحوثية، محققة خلال ذلك تقدمات كبيرة ملحقة بالمليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في الارواح والعتاد .. لافتة الى أن كثرة القتلى جعلت الكثير من عناصر المليشيا يلوذون بالفرار تاركين اسلحتهم وعتادهم خلفهم.

الجدير ذكرة أن مليشيات الحوثي الايرانية، تكبدت خلا الفترة خلال الفترة الماضية خسائر هائلة في الارواح .. خيث تثير التقديرات الى سقوط اكثر من ألف قتيل وجريح من عناصرها، في عدد من الجبهات القتالية .. الى جانب عدد كبير من المفقودين والأسرى الذين وقعوا في أيدي الجيش الوطني.

هذا وكان تسجيل مرئي تداوله ناشكون اليةمين الماضيين أضهر الحجم الحقيقي لضحايا مليشبا االحوثي في المعارك الاخيرة .. اذ يظهر في مقطع فيديو موكب تشييع يضم عشرات السيارات التي تقل المئات من الجنائز لقتلى المليشيات مصحوبة بزوامل .. الامر الذي اعتبىة مراقبون فضيحة للمليشيات التي تتعمد التستر على اعداد ضحاياها.