تقدمات وانتصارات كبيرة للجيش الوطني في «نجد العتق - المخدرة - نهم - صعدة» ومليشيات الحوثي تتكبد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد 

 


المسند - تقرير خاص:
يواصل ابطال الجيش الوطني مسنودين برجال المقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، اليوم الجمعة، خوض معارك طاحنة ضد الميليشيات الانقلابية في عدد من جبهات القتال، محققين خلالها تقدمات ميدانية وانتصارات كبيرة ملحقين بعناصر مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بلاغ صحفي اطلع عليه «المسند للدرسات والاعلام»: إن أبطال الجيش الوطني والمقاومة حرروا عدد من المواقع الجديدة في جبهة نجد العتق خلال المعارك التي خاضوها خلال اليومين الماضيين والتي لا تزال مستمرة حتى الان .. مؤكدا ان تلك المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح، إلى جانب تكبيدها فادحة في العتاد العسكري.

من جانب آخر قال مصدر عسكري لـ«المسند للاعلام والدراسات»: ان قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة، نفذت صباح امس الخميس، كميناً محكماً لمليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة المخدرة الجدعان غربي مارب، وأسفر عن مقتل 12 عنصراً من المليشيات وجرح آخرين، فيما لاذ من تبقّى من العناصر المتسللة بالفرار تحت ضربات الأبطال.

واوضح المصدر ان قوات الجيش لا تزال تخوض معارك طاحنة في هذه الاثناء في جبهة مخدرة الجدعان وجبهات وادي اللسان شرق مفرق الجوف، وانه خلال ذلك حقق تقدمات كبيرة .. وفي المعارك التي يخوضها في منطقة نهم شرقي صنعاء تمكن ابطال الجيش الوطني من استعادة عربة «بي ام بي» و4 أطقم قتالية وكميّات من الأسلحة الخفيفة والمتوسّطة كانت بحوزة المليشيات.

وحسب المصدر فإن تلك المعارك تزامنت مع شنّ طيران تحالف دعم الشرعية عدّة غارات استهدفت تعزيزات لمليشيات الحوثي الانقلابية في مواقع متفرّقة شرق صنعاء وأسفرت عن تدمير العديد من الآليات القتالية ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وفي جبهات صعدة أعلن الجيش الوطني تمكن طيران التحالف العربي من تدمير تعزيزات لمليشيات الحوثي وذلك بقصف جوي استهدف عدد 4 عربات مع الأفراد، بالقرب من الخط الدولي في وادي آل أبو جبارة مديرية كتاف «شرقي صعدة».

على صعيد متصل أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، خلال زيارته امس الخميس وإشرافه على سير العمليات العسكرية في جبهات القتال بمديرية نهم شرق صنعاء - استمرار المعارك ضد مليشيات الحوثي الكهنوتية في مختلف الجبهات حتى تحقيق النصر وتحرير آخر شبر في اليمن.

وأشاد رئيس الأركان خلال زيارته بالالتفاف الشعبي حول القوات المسلحة في المعركة المقدّسة ضد المليشيات الإمامية، مشيداً بالانتصارات والتضحيات الخالدة التي يسطرها أبطال الجيش البواسل ورجال المقاومة الميامين في مختلف الجبهات .. مثمّناّ في هذا الصدد الدعم والإسناد الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية لقوات الجيش وللشعب اليمني من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

الى ذلك قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي إن قوات الجيش حققت انتصارات وتقدمات ميدانية استراتيجية، عقب معارك تكبدت خلالها مليشيا الحوثي المتمردة، خسائر كبيرة، في مختلف الجبهات القتالية خصوصا جبهات محافظات صنعاء، والبيضاء، والجوف، وصعدة.

وأضاف العميد مجلي في تصريح صحفي إن مليشيات الحوثي تلقت ضربات موجعة بنيران الجيش مسنودا برجال القبائل، وطيران تحالف دعم الشرعية في منطقة نجد العتق جبهة نهم بمحافظة صنعاء، وجبهة النضود بمحافظة الجوف وكذلك جبهتي قانية وصرواح.

وأوضح مجلي أن قوات الجيش استخدمت الهجوم المباغت والكمائن والالتفاف والتطويق التي من خلالها تحققت التقدمات والقضاء على التسللات وإلحاق خسائر كبيرة في الارواح والمعدات بالمليشيا المتمردة، وأسر عدد من عناصرها.

وأشار مجلي إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، شنت غارات جوية ناجحة، في الجبهات القتالية، أسفرت عن تدمير تحصينات ومواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية، مؤكدا أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تعيش في حالة انهيار معنوي وتقهقر مستمر في ميدان المعركة.

وأكد ناطق القوات المسلحة أن الجيش اسقط طائرة مسيرة للمليشيا في مديرية نهم شرق محافظة صنعاء ، لافتا إلى أن المليشيا الحوثية مستمرة في استهداف المدنيين والأحياء السكنية في محافظة البيضاء بالصواريخ والمقذوفات والطائرات المسيرة المتفجرة.

- خاص بـ«المسند للدراسات والإعلام»