وكيل أول محافظة تعز الدكتور "عبدالقوي المخلافي" في صباح العيد .. يوما حافل بالزيارات التفقدية والتحركات الإنسانية (تفاصيل + صور)

تعز - خاص : 

على ضوء الاحتفالات التي يعيشها الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، شارك الدكتور "عبدالقوي المخلافي" وكيل أول محافظة تعز ، جموع المصلين في ساحة التغير بمدينة تعز لأداء الصلاة واستمع لخطبيتي العيد برفقة وكيل المحافظة الشيخ "عارف جامل" ومدير عام شرطة تعز العميد "منصور الأكحلي" وجمع غفير من المواطنين من أبناء المحافظة .

*تفقد الخطوط الأمامية* 

عقب الفراغ من تبادل التهاني والتبريكات مع جموع المواطنين ، توجه وكيل أول محافظة تعز الدكتور "عبدالقوي المخلافي" نحو الخطوط الأمامية لتفقد المرابطين في عدد من المواقع العسكرية والامنية ، بما في ذلك جنود الوطن والمقاومين في الجبهتين الشمالية والشرقية ، ومواقع الدفاع الجوي وجبهتي الزنوج وجبل جرة ، التقى خلال ذلك بعدد من القيادات العسكرية على رأسهم العقيد "مرتضى اليوسفي" .

*مع الأبطال في الجبهات*

تبادل الدكتور عبدالقوي المخلافي التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، مع أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ، المرابطين في الخطوط الأمامية ، مشيدا بالتضحيات التي يقدمونها في سبيل الوطن عامة وتعز خاصة ، منوها بالمعنويات العالية والحس الوطني والقتالي التي يتمتعون بها ، ناقلا لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن "عبدربه منصور هادي" القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن ، ومحافظ المحافظة الاستاذ "نبيل شمسان" .

*تفقد مركز الأمل لعلاج السرطان*

كما قام الدكتور عبدالقوي المخلافي ، بزيارة تفقدية لمركز الأمل لعلاج السرطان ، أطلع من خلالها على أوضاع المرضى واحتياجاتهم ، ومستوى الخدمات والرعاية الطبية التي يتلقونها في مختلف الأقسام .. وحث القائمين على المركز تقديم كافة الخدمات الطبية للمرضى بمستوى عالي من المسؤولية ، والعمل على مضاعفة الجهود وتقديم الرعاية الصحية المُثلى للمرضى ، مؤكدا أن السلطة المحلية ستعمل على تقديم الدعم اللازم وستبذل كل الجهود في حدود الإمكانيات المتاحة ، من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية لنزلاء المركز .

*موقف إنساني*

استمع الدكتور المخلافي من مدير المركز "مختار احمد سعيد" الى شرح مفصل عن مستوى الخدمات الذي يقدمها المركز للمرضى المصابين .. مثمناً جهود رجل الأعمال "منير احمد هائل" رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في تعز .. معربا عن تقديره لما يقدمه من دعم متواصل لمركز الأمل لمكافحة السرطان ، وتوفير سُبل الرعاية الصحية للمصابين .. معبرا عن أمنياته للمركز والقائمين عليه بالتوفيق والنجاح في أداء المهام الإنسانية والصحية ، وللمرضى الشفاء العاجل .

*افتتاح مهرجان تعز الزمان وتعافي المكان*

وفي سياق آخر ، افتتح الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل أولمحافظة تعز ، ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس "مهيب الحكيمي" المهرجان الخطابي والفني في قلعة القاهره والذي ينفذه مكتب الثقافة بدعم من السلطة المحلية تحت شعار (تعز فرحة الزمان وتعافي المكان 2020م) ، مشيدا بالجهود المبذولة في تفعيل النشاط الثقافي الإبداعي للشباب ، مؤكدا على دعم قيادة السلطة المحلية لتطوير الأنشطة الثقافية المختلفة والتي تسهم في تنمية الوعي المجتمعي ودعم الشباب .

*افراح رغم الظروف*

أطلع "المخلافي" على كافة التجهيزات والترتيبات التي يقوم بها مكتب الثقافة بالمحافظة لإقامة هذا المسرح الفني والثقافي الذي يعكس الروح المدنية والنضالية للحالمة تعز خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، والذي يتزامن مع الواقع الاستثنائي والظروف العصيبة التي تمر بها المحافظة وأبنائها ، مشيرا إلى ضرورة نشر الوعي الثقافي والإبداعي لأبناء هذه المحافظة التي تعيش حصار خانق منذ ما يزيد عن خمسة أعوام تعرضت خلالها الحالمة لدمار كبير حاولت من خلالها المليشيات قتل الروح الثقافية لتعز الثقافة .. 

*مؤشر على تعافي تعز صحيا*

وقال المخلافي اثناء الافتتاح "يمكن القول انه بعد توقف كامل لكل الفعاليات الرسمية وغيرها خلال الفتره السابقة التي تزيد على أربعة أشهر بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وغيره من الحُميات ، التي فتكت بعدد من أبناء المحافظة من مختلف الفئات العمرية ، يأتي هذا المهرجان في هذه القلعة التاريخية للعام الثالث على التوالي ، والذي يُعد مؤشر لبداية تعافي المحافظة من هذه الأوبئة" ، 

*أهمية المهرجان*

مؤكدا أن هذا المهرجان يعبر عن العمق الثقافي والحضاري لمحافظة تعز التي كانت وما تزال منارة للعلم والأدب وايقونة للثقافة والفنون وهو ما تميزت بها تاريخيا وحضاريا لتنال بسبب ذلك صفة العاصمة الثقافية للجمهورية اليمنية ، مشددا في الوقت عينه على أهمية اقامة مثل هذه المهرجانات الثقافية والفنية .. منوها بما يتمتع به أبناء تعز من مخزون ثقافي وحضاري مستمد من التاريخ العريق لهذه المحافظة ، والتي لا تزال مآثره قائمة من الآف السنين ، ولعل قلعة القاهرة التي يقام فيها هذا المهرجان تحاكي الروح الحقيقة لتعز وأبنائها .. 

*برامج المهرجان*

إلى ذلك أطلع المخلافي على البرامج والأنشطة الثقافية التي استعرضها مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة "عبدالخالق سيف" ، والتي سيتم تنفيذها خلال أيام المهرجان،و تشمل إقامة الندوات والامسيات الشعرية والثقافية والتوعوية" التي من شأنها أن  تقدم لجمهور تعز الفرحة وعودة الحياة والتعافي وكذلك الجوائز الذهبية والمالية والعينية  وفعاليات فنية وترفيهية تقدمها فرقة مكتب الثقافة الفنية والموسيقية .

*تفقد حديقة جاردن سيتي*

اختتم الدكتور "عبدالقوي المخلافي" وكيل أول محافظة تعز ، زياراته الصباحية ، بتفقد حديقة (جاردن سيتي) وسط مدينة تعز ، أطلع خلال ذلك على مستوى الخدمات التي تقدمها الحديقة خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، والصعوبات والمعوقات التي تواجه القائمين عليها ، موجها بتسهيل كافة الخدمات الترفيهية ، والعمل على ترتيب عمليات إستقبال الزوار والمواطنين خلال أيام العيد المبارك ، مؤكدا أن السلطة المحلية حريصة كل الحرص على سلامة المواطنين وستقدم كل الدعم وفق الامكانيات المتاحة في سبيل تقديم كافة الخدمات الترفيهية للمواطنين في تعز ..