5 أسباب تدفعك لاستخدام تطبيق واتساب للأعمال في 2020

 
 
 
 
 
مع تأثر الكثير من الأعمال الصغيرة بسبب تفشي جائحة كورونا، فقد حان الوقت لأصحاب الأنشطة التجارية والخدمية لبدء استخدام تطبيق (واتساب للأعمال) WhatsApp Business لإرسال معلومات منتجاتهم لمئات المستخدمين في وقت واحد، فمع قرابة 65 مليار رسالة ترسل عبر التطبيق يوميًا، وأكثر من مليار مستخدم نشيط، هنالك الكثير من الأسباب الكافية لاستخدام هذا التطبيق لتوسيع عملك والتفاعل مع العملاء في الوقت الفعلي.
 
إليك 5 أسباب تدفعك لاستخدام تطبيق واتساب للأعمال في 2020:
 
يتوفر تطبيق واتساب للأعمال لجميع أنظمة التشغيل الأساسية، ويستهدف بشكل أساسي الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، ويمكن للشركات الكبيرة أيضا استخدامه للتسويق لأعمالها.
 
كما يتيح التطبيق للشركات إعداد حساباتها لتتضمن صورة ووصفًا، وموقعًا جغرافيًا، وعنوان URL، وتفاصيل الاتصال، ويعتبر الهدف الأساسي للتطبيق هو تمكين الشركات من البقاء على اتصال مع عملائها والإجابة عن الأسئلة والاستفسارات في الوقت الحقيقي، ومن الأسباب التي تدفعك لاستخدامه، أنه:
 
1- مجاني وخالٍ من الإعلانات:
 
على عكس معظم التطبيقات المجانية التي توفر عمليات الشراء داخل التطبيق وتشجع على مشاهدة الإعلانات، يتيح تطبيق واتساب للأعمال واجهة بسيطة لتعزيز نمو الشركات الناشئة وتشجعيهم للتواصل مع عملائهم.
 
2- فيه العديد من الميزات والإمكانات الضخمة:
 
باستخدام تطبيق واتساب للأعمال من الممكن تحقيق أقصى استفادة من القدرات التسويقية، دون إنفاق مبالغ مالية طائلة، حيث يحتوي التطبيق على قاعدة مستخدمين شاملة تمتد عبر مختلف الفئات العمرية والجنسيات، ومن ثم إذا استخدمت التطبيق بشكل صحيح في التسويق لمنتجاتك أو خدماتك فستتمكن من الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.
 
3- يمكنك الاشتراك باستخدام خط أرضي:
 
يتيح التطبيق عددًا من الطرق للتسجيل، حيث يمكنك الاشتراك باستخدام رقم هاتف محمول، ولكن هذا يعني أنه لا يمكنك تشغيل حساب واتساب شخصي منفصل مرتبط بهذا الرقم نفسه، ولكن يمكنك التسجيل باستخدام الخط الأرضي لشركتك، وهذا يعني أنه يمكنك الاحتفاظ بحساب واتساب الشخصي الحالي الخاص بك، وتشغيل حساب واتساب للأعمال في الهاتف نفسه.
 
4- يدعم العملاء في الوقت الحقيقي:
 
إذا كنت تعمل في صناعةٍ قائمةٍ على تقديم الخدمات، يمكنك الاستفادة بسرعة من القدرة التفاعلية في الوقت الحقيقي للتطبيق لإرضاء عملائك، كما يمكن للأنشطة التجارية في التطبيق استخدام ميزة (الردود السريعة) Quick Replies، لتسريع التفاعلات مع العملاء، بالإضافة لإمكانية استخدام تقنيات الأتمتة الأخرى لإنشاء قالب معين معد سابقًا لبدء المحادثات.
 
5- إرسال التحديثات لجميع العملاء دفعة واحدة:
 
يتيح لك تطبيق واتساب للأعمال إرسال رسالة إلى جميع جهات الاتصال دفعة واحدة باستخدام ميزة (البث) Broadcast، وهذا الأمر يكون مفيدًا جدًا إذا كان لديك تحديث هام أو تحديث إخباري ترغب في مشاركته مع جميع عملائك دفعة واحدة.
 
التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، كما يتوفر إصدار للويب.
 
 
 
تطبيقات "أندرويد" شائعة وخبيثة أزالتها غوغل من متجرها ينبغي حذفها فورا!
 
 
أزالت غوغل 30 تطبيقا شائعا من متجر "بلاي" الخاص بها، لذا يحتاج مستخدمو "أندرويد" الذين قاموا بالفعل بتحميل هذه التطبيقات، إلى التأكد من حذفها من هواتفهم.
 
وأصدر باحثو الأمن تحذيرا جديدا لمستخدمي "أندرويد"، مع الكشف عن أن غوغل أزالت مؤخرا أكثر من 30 تطبيقا شهيرا من متجرها، بعد اكتشاف أن البرنامج لديه القدرة على إزعاج المستخدمين بالإعلانات غير المرغوب فيها، وعمليات إعادة التوجيه المتطفلة للمتصفح، والتي ستأخذ مستخدمي "أندرويد" إلى مواقع الويب دون أن ينقروا على أي رابط.
 
وحقق هذا الاكتشاف فريق WhiteOps، الذي يعتقد أن جماعة إجرامية كانت وراء التهديد. وبدأ هؤلاء المحتالون أولا بتحميل البرنامج، المصمم خصيصا لاستهداف سوق الجمال وصور السيلفي، في متجر "غوغل بلاي" في يناير 2019.
 
وخلال الفترة السابقة من هذه الهجمات، كانت خدمة حماية غوغل تحذف معظم التطبيقات بعد أسابيع قليلة من تحميلها بسبب طبيعتها الخبيثة. وفي الواقع، وفقا لـ WhiteOps، استمرت معظم هذه التطبيقات في العمل قبل 17 يوما فقط من حظرها.
 
ولكن على الرغم من عمرها القصير على متجر"بلاي"، إلا أنها تمكنت من جمع أكثر من 500 ألف عملية تنزيل، ما يجعل الهجوم خطيرا للغاية. وإذا لم يكن هذا سيئا بما فيه الكفاية، فقد ساءت الأمور في سبتمبر 2019 مع تغيير التكتيكات.
 
وأصبحت التهديدات الجديدة ممكنة إما عن طريق إخفاء الشيفرة الضارة أو حذفها تماما، ما يعني أنها كانت قادرة على تجاوز أمان غوغل. ولكن في أي لحظة، يبدو أنه يمكن إعادة تحميل البرامج الإعلانية السيئة من خلال تحديث بسيط، ولهذا السبب قامت غوغل الآن بإزالة جميع التطبيقات من متجرها، على الرغم من أن العديد منها لا يبدو خبيثا.
 
 
وحُذف ما مجموعه 38 تطبيقا الآن من متجر "بلاي"، ولكن تم تنزيلها خلال فترة وجودها على المتجر عبر الإنترنت ما مجموعه 20 مليون مرة.
 
وفي منشور على موقعها الإلكتروني، أوضحت WhiteOps: "حدد فريق Satori Threat Intelligence وتتبع مؤخرا، عملية احتيال أدت إلى ظهور إعلانات احتيالية في أجهزة المستخدمين. وجمعت هذه التطبيقات أكثر من 20 مليون عملية تنزيل. إن الشيء المشترك بين هذه التطبيقات - بالإضافة إلى الأساليب الاحتيالية - هو تركيزها على الجمال. ومن المفترض أن تكون معظم تطبيقات الصور الشخصية التي تضيف فلاتر تجميل إلى صور المستخدمين، بينما تعرض في الوقت نفسه الإعلانات خارج السياق وتجعل إزالة التطبيقات نفسها مستحيلة تقريبا. وفي الوقت الذي تم فيه نشر هذا التطبيق الأول، نشر المحتالون تطبيقا جديدا كل 11 يوما في المتوسط. وفي المتوسط ​، تم سحب هذه التطبيقات من متجر "بلاي" بعد 17 يوما".
 
ونشر موقع "إكسبريس" جميع التطبيقات المحذوفة، التي نشرتها WhiteOps. وإذا قمت بتثبيتها على جهازك، فمن الأفضل إزالتها في أقرب وقت ممكن.