تطبيقات "أندرويد" شائعة وخبيثة أزالتها غوغل من متجرها ينبغي حذفها فورا!

 

 

 

 

ـــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــــــ

 

الشرعية تطيح بأكبر شركة اتصالات من يد الحوثيين .. ووزير الاتصالات يفجر مفاجأة مدوية ويزف بشرى سارة لكل اليمنيين (تفاصيل) 
 

حقيقة مقتل الفنان "رامز جلال" بثلاث طلقات نارية في منزل زوج الفنانة ياسمين صبري .. والاعلام المصري يكشف الحقيقة الكاملة

 

الديوان الملكي يصدر بلاغ عاجل بشأن صحة الملك والأطباء يتدخلون لإنقاذ قلبه .. و "محمد بن سلمان" و "تميم بن حمد" يتفقان لأول مرة على هذا الأمر بشأن الملك (تفاصيل)

 

شاهد .. الفنانة "صافيناز" تتحدى فتاة شابة بغاية الجمال والأنوثة فى التعرى .. والفائز يحصل على هذه المفاجأة (فيديو)

 

قناة الجزيرة تفاجئ الجميع وتعلن رسمياً الإستغناء عن أشهر "المذيعين" فيها ... لن تصدق من يكون (شاهد)

 

رسميا .. الإعلان عن إنقلاب عالمي سيحدث اليوم على مستوى الكرة الأرضية .. وسيجعل نصف سكان الأرض في نهار أطول (تفاصيل)

 

عاجل .. الجيش الوطني يقلب الموازين في سقطرى ويوجه صفعة مؤلمة لمليشيات الامارات .. (تفاصيل طارئة)

 

فيديو أثار ضجة ... هل تحدث أردوغان فعلا بهذا الشكل مع السيسي؟

 

عاجل : الجيش الوطني يواصل الزحف على شرق صنعاء وسط فرار جماعي لمرتزقة إيران .. والأخيرة تعلن السيطرة على مأرب .. ووزير بالشرعية يكشف الحقائق (تفاصيل)

 

اللبؤة الشابة كانت في وضعية خطيرة .. أسدين مراهقين يحاصرانها بالمنطقة الضيقة .. ولكن الصدمة حينما جاء زوجها الأسد وإخوانه وهذا ما حدث !! (فيديو)

 

وحش المياه المرعب يرتكب غلطة عمره ويهاجم أضخم فيل على وجه الأرض .. لن تصدق كيف كانت النهاية الصادمة (فيديو)

 

«اللعنة الكونية» حيوان يمتلك أخطر سلاح بيولوجي على وجه الأرض .. شاهد كيف طرد الأسد ملك الغابة من عرينة بإستخدام سلاحه الفتاك «فيديو»

 

لن تصدق ما فعلت هذه اللبؤة الشابة الجميلة مع أربعة أسود أمام الكاميرات .. شاهد كيف انهكت الأربعة وفاجأت الجميع (فيديو) 

 

أضخم تمساح في العالم ارتكب غلطة فادحة وهاجم زوجة الأسد ملك الغابة .. وحينما أوشك على القضاء عليها كانت المافجئة الصادمة (فيديو) 

 

أسد يغتصب لبوة في الطريق العام امام السيارات وعدسات الكاميرات .. والنهاية كانت صادمة (شاهد فيديو)

 

فتاة سعودية تشعل غضب السعوديين .. وتظهر بفيديو صادم تدعو فتيات السعودية لفعل هذا الأمر المنافي للأخلاق بالمملكة .. والقضية تتصدر التراند (تفاصيل + فيديو)

 

شابة سعودية فائقة الجمال والأنوثة .. تفجر مفاجأة مدوية وتشعل الجدل بمقطع فيديو هو الأغرب في تاريخ المملكة .. شاهد كيف رد عليها السعوديين (تفاصيل)

 

أسطورة كرة القدم التاريخية (كريستيانو رونالدو) .. هكذا أصبح النجم الكروي الأعظم .. 10 عبارات غيرت حياته وجعلته أفضل لاعب بالتاريخ (تفاصيل + فيديو)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


أزالت غوغل 30 تطبيقا شائعا من متجر "بلاي" الخاص بها، لذا يحتاج مستخدمو "أندرويد" الذين قاموا بالفعل بتحميل هذه التطبيقات، إلى التأكد من حذفها من هواتفهم.

وأصدر باحثو الأمن تحذيرا جديدا لمستخدمي "أندرويد"، مع الكشف عن أن غوغل أزالت مؤخرا أكثر من 30 تطبيقا شهيرا من متجرها، بعد اكتشاف أن البرنامج لديه القدرة على إزعاج المستخدمين بالإعلانات غير المرغوب فيها، وعمليات إعادة التوجيه المتطفلة للمتصفح، والتي ستأخذ مستخدمي "أندرويد" إلى مواقع الويب دون أن ينقروا على أي رابط.

وحقق هذا الاكتشاف فريق WhiteOps، الذي يعتقد أن جماعة إجرامية كانت وراء التهديد. وبدأ هؤلاء المحتالون أولا بتحميل البرنامج، المصمم خصيصا لاستهداف سوق الجمال وصور السيلفي، في متجر "غوغل بلاي" في يناير 2019.

وخلال الفترة السابقة من هذه الهجمات، كانت خدمة حماية غوغل تحذف معظم التطبيقات بعد أسابيع قليلة من تحميلها بسبب طبيعتها الخبيثة. وفي الواقع، وفقا لـ WhiteOps، استمرت معظم هذه التطبيقات في العمل قبل 17 يوما فقط من حظرها.

ولكن على الرغم من عمرها القصير على متجر"بلاي"، إلا أنها تمكنت من جمع أكثر من 500 ألف عملية تنزيل، ما يجعل الهجوم خطيرا للغاية. وإذا لم يكن هذا سيئا بما فيه الكفاية، فقد ساءت الأمور في سبتمبر 2019 مع تغيير التكتيكات.

وأصبحت التهديدات الجديدة ممكنة إما عن طريق إخفاء الشيفرة الضارة أو حذفها تماما، ما يعني أنها كانت قادرة على تجاوز أمان غوغل. ولكن في أي لحظة، يبدو أنه يمكن إعادة تحميل البرامج الإعلانية السيئة من خلال تحديث بسيط، ولهذا السبب قامت غوغل الآن بإزالة جميع التطبيقات من متجرها، على الرغم من أن العديد منها لا يبدو خبيثا.


وحُذف ما مجموعه 38 تطبيقا الآن من متجر "بلاي"، ولكن تم تنزيلها خلال فترة وجودها على المتجر عبر الإنترنت ما مجموعه 20 مليون مرة.

وفي منشور على موقعها الإلكتروني، أوضحت WhiteOps: "حدد فريق Satori Threat Intelligence وتتبع مؤخرا، عملية احتيال أدت إلى ظهور إعلانات احتيالية في أجهزة المستخدمين. وجمعت هذه التطبيقات أكثر من 20 مليون عملية تنزيل. إن الشيء المشترك بين هذه التطبيقات - بالإضافة إلى الأساليب الاحتيالية - هو تركيزها على الجمال. ومن المفترض أن تكون معظم تطبيقات الصور الشخصية التي تضيف فلاتر تجميل إلى صور المستخدمين، بينما تعرض في الوقت نفسه الإعلانات خارج السياق وتجعل إزالة التطبيقات نفسها مستحيلة تقريبا. وفي الوقت الذي تم فيه نشر هذا التطبيق الأول، نشر المحتالون تطبيقا جديدا كل 11 يوما في المتوسط. وفي المتوسط ​، تم سحب هذه التطبيقات من متجر "بلاي" بعد 17 يوما".

ونشر موقع "إكسبريس" جميع التطبيقات المحذوفة، التي نشرتها WhiteOps. وإذا قمت بتثبيتها على جهازك، فمن الأفضل إزالتها في أقرب وقت ممكن.