بيان عاجل لوزارة الدفاع اليمنية

نعت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة هيئة الأركان العامة، اليوم السبت ،قائد اللواء 161 العميد حسين العصيمي، الذي قالت "إنه استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي في معركة تحرير الوطن من مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة الجوف".

كما نعت الوزارة وهيئة الأركان، قائد اللواء 153 العميد محمد صالح العقيلي، الذي قتل وهو يقاتل مسلحي الانتقالي في أبين.

 

 

ـــــــــ مـــــواضــــيــــــع ســـــاخــنـــة ــــــــــــــ

 

فتاة سعودية تشعل غضب السعوديين .. وتظهر بفيديو صادم تدعو فتيات السعودية لفعل هذا الأمر المنافي للأخلاق بالمملكة .. والقضية تتصدر التراند (تفاصيل + فيديو)

 

شابة سعودية فائقة الجمال والأنوثة .. تفجر مفاجأة مدوية وتشعل الجدل بمقطع فيديو هو الأغرب في تاريخ المملكة .. شاهد كيف رد عليها السعوديين (تفاصيل)

 

أسطورة كرة القدم التاريخية (كريستيانو رونالدو) .. هكذا أصبح النجم الكروي الأعظم .. 10 عبارات غيرت حياته وجعلته أفضل لاعب بالتاريخ (تفاصيل + فيديو)

 

شركة أمريكية كبرى تزف بشرى سارة .. وتكشف عن حل سحري يطرد فيروس كورونا من جسد الإنسان في 4 أيام (تفاصيل)

 

شاهد .. لحظة إعتقال السعودي "عبد الرحمن المطيري" في أمريكا .. لن تصدق كيف تصرف مع رجال الشرطة أثناء الاعتقال (فيديو)

 

عاجل : الحوثيون يعلنون رسميا ظهور رسول جديد من عند الله .. ويدعون للإيمان به ومن يكفر به مصيره النار (تفاصيل+صورة)

 

مخطط سلالي هاشمي خبيث في الحديدة .. وناشطون يكشفون أسرار خطيرة ومعلومات صادمة (تفاصيل وأسماء)

 

شاهد المعارك الأسطورية بين أخطر المفترسات على وجه الأرض .. لن تصدق مالذي حدث لملوك الغابة من عصابة الضباع المرعبة (فيديو)

 

شاهد .. اقوى 6 معاك بين اخطر المفترسات في مملكة الحيوان .. لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد (فيديو)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وجاء في البيان " لقد كان الشهيدان نموذجان في التضحية والفداء والمواقف الوطنية الشجاعة، وسطّرا خلال حياتيهما الحافلة بالعطاء بطولات عظيمة وعُرفا بالصدق والاخلاص للوطن والوفاء للقسم والشرف العسكري وبذلا الغالي والنفيس في سبيل الوطن والذود عن مكتسباته وكانا في مقدمة الصفوف لمواجهة مشاريع الماضي البائد وأحلام الامامة والاستعمار والتخلف".


كما قالتا في البيان "لقد خسر الوطن ومؤسسته الدفاعية برحيلهما قائدين استثنائيين واثنين من خيرة رجالاتها الذين أسهموا في بناء المؤسسة العسكرية وخلّدوا بصمات متميزة في مختلف المواقع والميادين".

وذكر البيان "إن القوات المسلحة اليمنية وهي تنعي اثنين من قاداتها؛ تؤكد أن تلك الدماء الطاهرة لن تذهب هدراً ولن تُثني شعبنا اليمني وقواته المسلحة عن مواصلة السير على درب الشهداء حتى تحقيق كامل الأهداف المنشودة، ولن تزيدها تلك التضحيات إلا تمسكاً وإصراراً للمضي على العهد والوفاء للوطن لاستكمال استعادة وتحقيق أمنه واستقراره وبناء مستقبله الواعد ومحاربة الإرهاب والتطرف والتصدي لمخططات ومحاولات العبث بأمن واستقرار اليمن والمنطقة والأمن القومي العربي".

 

وقال "إن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تعبر عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة وذوي الشهيدين ولجميع منتسبي القوات المسلحة.. سائلين الله العلي القدير أن يتغمدهما بواسع مغفرته ويسكنهما فسيح جنانه؛ وأن يمن بالرحمة على كل الشهداء الأبرار والشفاء للجرحى الأبطال وأن يُعجل بالنصر المؤزر للوطن الغالي".

وفي وقت سابق اليوم السبت ، أفادت مصادر محلية بأن قائد اللواء 153 التابع لقوات الجيش التابع للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا العميد محمد صالح العقيلي، قتل، جراء مواجهات مع مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين.

ويعد العقيلي من أبرز القيادات العسكرية في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي