نظرة سريعة للاستعدادات وجهود الاستجابة لكوفيد-١٩ في اليمن إعتباراً من السادس عشر من مايو (ترجمة خاصة)

#مكتب_الأمم_المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية
 تاريخ النشر ١٨/مايو/٢٠٢٠م
 
ترجمه للعربية : محمد شمسان السامعي

ما بين العاشر من إبريل - منذ أن سجلت اول حالة -  وحتى السادس عشر من مايو تم تأكيد ١٢٦ حالة إصابة بفيروس كوفيد١٩ في اليمن منها ١٩ حالة وفاة. وفي الأسبوع الأخير وإلى غاية السادس عشر من مايو تم الإعلان عن ٩١ حالة مؤكدة مصابة بهذا المرض بنسبة زيادة ٣٢٥% عن الأسبوع السابق عندما تم الاعلان عن إصابة ٢٨ شخص بعد أن أٌجريت لهم الفحوصات المخبرية و تم تأكيد إصابتهم بالفايروس. وتستمر عملية تتبع المخالطين والبحث عن حالات رغم صعوبات الوصول إلى بعض المناطق والتحديات الأمنية هناك. وإلى الأن فقد تم الإعلان عن حالات الإصابة بفايروس كوفيد١٩ في عشر محافظات وتحديدا في محافظات عدن و حضرموت و تعز و لحج و أبين و المهرة و شبوة و مأرب و الضالع وكذلك في مدينة صنعاء. وتبلغ نسبة الوفيات ١٥.٩% وهي نسبة مرتفعة بشكل مخيف. وعلى الصعيد ذاته؛ تواصل وكالات الإغاثة عملها على أساس أن الفايروس يتفشى بصورة مجتمعية ''التفشي المجتمعي''' في أرجاء البلاد حيث تستمر في التركيز على إدارة حالة فاعلة وعلى حماية النظام الصحي العام وتركز أيضاً على رفع مستو الوعي و تبادل المعلومات عن المخاطر. ويقدر أن تصل أنشطتها في رفع مستوى الوعي لحوالي ١٦مليون شخص في النصف الاول من مايو.
المصدر: مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ـــــــــــ

 

«10» جرام منه فقط تمنح «472% من الطاقة الجبارة» .. تعرف على ثمرة القرنقل المخدرة التي تعالج العجز والبرد وتستخدم في أغلب المأكولات «تعرف عليها الان واجعلها في مطبخك دائماً»

 

«ثمرة الطاقة الجبارة» اقوى من الفياجرا وأفضل علاج سحري لكافة المشاكل الزوجية .. تحتوي على عشرات المعادن والفيتامينات «تعرف عليها فورا وعزز طاقتك الكاملة»

 

تعرف على أفضل ثمرة لعلاج «نزلات البرد - الصداع - اضطرابات المعدة - حب الشباب» .. مفعولها السحري جعلها من أهم الثمار في العلوم الطبية القديمة و الحديثة !!

 

الثمرة السحرية التي حيرت العلماء .. «تعالج السكري وأمراض القلب وتحرق الدهون وتمنع السرطان والزهايمر»«تعرف عليها الان وعالج نفسك بنفسك»

 

«الفاكهة المعجزة» .. تقوي القلب وتعالج السكر وتقوي العظام .. ومذاقها الرائع اجبر الحضارات القديمة على استخدامها بصور متعددة «تعرف على فوائدها فورا»

 

تحذير هام وخطير .. انتبه أن تضع هذه الأطعمة في الثلاجة قد تقتلك دون أن تعلم .. «24» نوع من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة على الإطلاق وإلا ستحدث كارثة .. «تعرف عليها»

 

تعرف على «عشبة المدينة للرجال» .. «العشبة السحرية التي تعالج العقم وتزيد طاقة الرجال الزوجية وتقوي العظام وتمنع الصلع»

 

«العشق الممنوع» تعرف على اغرب «سوق للحُب» في هذه الدولة .. «الزوج يقدم زوجته لعشيقها القديم يفعل معها ما يشاء 24 ساعة بهذه الطريقة الغريبة» «تفاصيل مثيرة»

 

معلومات هامة وخطيرة .. هذا النوع من اللحوم يجب أن يكون في كل منزل .. وعلى الجميع الحرص على تناوله بإستمرار لهذا السبب شديد الأهمية !!

 

إليكم «20» نوعاً من الأطعمة الصحية التي يحتاجها الرجال قبل النساء .. أهمها على الإطلاق رقم «3» .. «تعرف عليها فورا واجعل حياتك جنة»

 

«5» أطعمة لا يكتمل شهر العسل بدونها .. تعرف عليها وأجعل صحتك الزوجية من حديد .. وانتبه لرقم «3» يزيد الرغبة لدى الرجال والنساء !!

 

«للرجال» .. هذه الأطعمة والثمار تزيد الخصوبة وترفع الطاقة الزوجية .. «تعرف عليها وأجعل حياتك كلها خميس»

 

تحذير هام وخطير .. «الحيوانات المنوية في خطر» إنتبه أن تستخدم هذا الجهاز بالقرب من أعضائك التناسلية .. «معلومات خطيرة يجب معرفتها»

 

هذه الثمرة السحرية تعالج «العقم» وتزيد معدل الخصوبة وترفع الطاقة الزوجية بشكل مذهل .. «تعرف عليها الان وتمتع بحياتك وأسعد زوجتك»

 

«5» أطعمة لا يكتمل شهر العسل بدونها .. تعرف عليها وأجعل صحتك الزوجية من حديد .. وانتبه لرقم «3» يزيد الرغبة لدى الرجال والنساء !!

 

«6» حلول للقضاء على المشاكل الزوجية .. لن تتشاجر مع زوجتك بعد اليوم «تعرف على الحلول السحرية لإنهاء المشاكل الزوجية»

 

«الثومة وزيت الزيتون والقرنفل» خلطة سحرية عجيبة تسعد زوجتك وتنعش الخميس في حياتك .. «تفاصيل الخلطة السحرية لحياة زوجية سعيدة»

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 

 

#Yemen

Yemen #COVID_19 Preparedness and Response Snapshot - As of 16 May 2020

Source

#OCHA

Posted

18 May 2020

Originally published

18 May 2020

Between 10 April, when the first case was confirmed, and 16 May, there were 126 confirmed cases of COVID-19 in Yemen, including 19 related deaths. Over the last week to 16 May, another 91 confirmed cases were announced, an increase of almost 325 per cent from the previous week when 28 laboratory-confirmed cases were reported. Contact tracing and case investigations are ongoing albeit with access and security challenges in some areas. COVID-19 cases have now been reported in 10 governorates namely: Aden, Hadramaut, Taizz, Lahj, Abyan, Al Maharah, Shabwah, Marib and Al Dhale’e governorates and in Sana’a City. The case fatality rate is alarmingly high at 15.9 per cent. Aid agencies are operating on the basis that community transmission of COVID-19 is taking place across the country and continue to focus on effective case management and protecting the public health system, and on scaling up awareness and risk communication interventions, reaching an estimated 16 million people in the first half of May with awareness-raising activities.
UN Office for the Coordination of Humanitarian Affairs