شركة أمريكية كبرى تزف بشرى سارة ..  وتكشف عن حل سحري يطرد فيروس كورونا من جسد الإنسان في 4 أيام (تفاصيل)

في مفاجأة سارة وفتح طبي واعد، أعلنت شركة أدوية حيوية في كاليفورنيا أنها اكتشفت جسما مضادا يمكن أن يحمي جسم الإنسان من فيروس كورونا ويطرده من نظام جسد الإنسان في غضون أربعة أيام، حسبما نشرت "فوكس نيوز".


وستعلن شركة Sorrento Therapeutics التي مقرها سان دييغو، اكتشافها للجسم المضاد STI-1499، مبينة أنها يمكن أن توفر تثبيطا بنسبة 100 في المائة لكوفيد 19، مضيفة أنه يمكن أن يكون هناك علاجا متاحا قبل أشهر من وصول اللقاح إلى السوق.

 

 

ـــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــــــ

 

عاجل ورسميا .. بالصورة .. طرد المسؤولين اليمنيين من أشهر فنادق الرياض وتحويلهم إلى هذا المكان .. ومصدر يكشف معلومات خطيرة وصادمة (تفاصيل)
 

شاهد .. فضيحة هزت اليمن طوله وعرضه .. رئيس الانتقالي يردد الصرخة الحوثية ويدعو عبدالملك الحوثي الى تحرير سقطرى (فيديو)

 

حقيقة مقتل الفنان "رامز جلال" بثلاث طلقات نارية في منزل زوج الفنانة ياسمين صبري .. والاعلام المصري يكشف الحقيقة الكاملة

 

الديوان الملكي يصدر بلاغ عاجل بشأن صحة الملك والأطباء يتدخلون لإنقاذ قلبه .. و "محمد بن سلمان" و "تميم بن حمد" يتفقان لأول مرة على هذا الأمر بشأن الملك (تفاصيل)

 

شاهد .. الفنانة "صافيناز" تتحدى فتاة شابة بغاية الجمال والأنوثة فى التعرى .. والفائز يحصل على هذه المفاجأة (فيديو)

 

قناة الجزيرة تفاجئ الجميع وتعلن رسمياً الإستغناء عن أشهر "المذيعين" فيها ... لن تصدق من يكون (شاهد)

 

رسميا .. الإعلان عن إنقلاب عالمي سيحدث اليوم على مستوى الكرة الأرضية .. وسيجعل نصف سكان الأرض في نهار أطول (تفاصيل)

 

عاجل .. الجيش الوطني يقلب الموازين في سقطرى ويوجه صفعة مؤلمة لمليشيات الامارات .. (تفاصيل طارئة)

 

فيديو أثار ضجة ... هل تحدث أردوغان فعلا بهذا الشكل مع السيسي؟

 

عاجل : الجيش الوطني يواصل الزحف على شرق صنعاء وسط فرار جماعي لمرتزقة إيران .. والأخيرة تعلن السيطرة على مأرب .. ووزير بالشرعية يكشف الحقائق (تفاصيل)

 

اللبؤة الشابة كانت في وضعية خطيرة .. أسدين مراهقين يحاصرانها بالمنطقة الضيقة .. ولكن الصدمة حينما جاء زوجها الأسد وإخوانه وهذا ما حدث !! (فيديو)

 

وحش المياه المرعب يرتكب غلطة عمره ويهاجم أضخم فيل على وجه الأرض .. لن تصدق كيف كانت النهاية الصادمة (فيديو)

 

«اللعنة الكونية» حيوان يمتلك أخطر سلاح بيولوجي على وجه الأرض .. شاهد كيف طرد الأسد ملك الغابة من عرينة بإستخدام سلاحه الفتاك «فيديو»

 

لن تصدق ما فعلت هذه اللبؤة الشابة الجميلة مع أربعة أسود أمام الكاميرات .. شاهد كيف انهكت الأربعة وفاجأت الجميع (فيديو) 

 

أضخم تمساح في العالم ارتكب غلطة فادحة وهاجم زوجة الأسد ملك الغابة .. وحينما أوشك على القضاء عليها كانت المافجئة الصادمة (فيديو) 

 

أسد يغتصب لبوة في الطريق العام امام السيارات وعدسات الكاميرات .. والنهاية كانت صادمة (شاهد فيديو)

 

فتاة سعودية تشعل غضب السعوديين .. وتظهر بفيديو صادم تدعو فتيات السعودية لفعل هذا الأمر المنافي للأخلاق بالمملكة .. والقضية تتصدر التراند (تفاصيل + فيديو)

 

شابة سعودية فائقة الجمال والأنوثة .. تفجر مفاجأة مدوية وتشعل الجدل بمقطع فيديو هو الأغرب في تاريخ المملكة .. شاهد كيف رد عليها السعوديين (تفاصيل)

 

أسطورة كرة القدم التاريخية (كريستيانو رونالدو) .. هكذا أصبح النجم الكروي الأعظم .. 10 عبارات غيرت حياته وجعلته أفضل لاعب بالتاريخ (تفاصيل + فيديو)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


وقال الدكتور هنري جي ، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، لفوكس نيوز: "هناك حل يعمل 100 في المائة، إذا كان هناك جسم مضاد معادل في جسمك، فأنت لا تحتاج إلى التباعد الاجتماعي، يمكنك مخالطة المجتمع دون خوف".


وتسعى صناعات الرعاية الصحية والدوائية جاهدة لتطوير لقاحات صالحة وعلاجات أجسام مضادة، ويتدافع كثير من الباحثين الطبيين للعثور على أجسام مضادة، متفائلين بأنهم يستطيعون توفير دواء أو رعاية وقائية في وقت أقل مما يستغرقه تطوير لقاح. 

علاجات الجسم المضاد كانت تستخدم  على مدى الأعوام الـ 100 الماضية كوسيلة لتجنب العدوى، ولكن فعاليتها كانت لها نتائج مختلطة. يمكن أن يمثل العثور على جسم مضاد ناجح أو علاج بلازما النقاهة لـ COVID-19 تحديات.


ويأخذ الأطباء بلازما الدم من المرضى الذين تعافوا من كورونا ويحقنوها  في المرضى الذين إصابتهم حرجة كون البلازما مليئة  بالأجسام المضادة، وهذا النهج متفائل طبيا، حسبما  كتب سكوت جوتليب مفوض إدارة الغذاء والدواء السابق في مقال نشر في صحيفة وول ستريت جورنال بعنوان "العائق ليس هناك ما يكفي من البلازما من المرضى المتعافين".


بعض الخبراء الطبيين يعتقدون أنه على الرغم من أن أبحاث الأجسام المضادة مبشرة، إلا أن هناك مخاوف بشأن المدة التي قد تستمر فيها الآثار في محاربة الفيروس في مريض مصاب.


وقالت فيليز كانكي، أستاذة علم المناعة والأمراض المعدية  في  كلية تي.إتش تشان للصحة العامة في جامعة هارفرد  في مقابلة حديثة "بشكل عام، كانت الأجسام المضادة فعالة للغاية في خفض مستويات  الفيروس إذا كان لديك عبء كبير من العدوى. هناك قيود على المقدار الذي يمكنك تقديمه وإلى متى".
ويعتقد مسؤولو شركة Sorrento Therapeutics أنهم وجدوا مفتاحا لعلاج ناجح.


خلال المزيد من الاختبارات، وجد الباحثون أن هناك جسمًا مضادا معينا أظهر أنه فعال بنسبة 100 في المائة في منع الفيروس من إصابة الخلايا الصحية - STI-1499. وقال الدكتور جي "عندما يمنع الجسم المضاد الفيروس من دخول خلية بشرية، لا يمكن أن ينجو الفيروس".


وأشار الدكتور جي إلى أن الجسم المضاد يمكن استخدامه كعلاج وقائي لأنه لا توجد آثار جانبية، ويمكن أن يكون أكثر فعالية من أي لقاح يمكن تطويره.


ويتطلع مسؤولو الشركة إلى تطوير الجسم المضاد كعلاج قائم بذاته بسبب فاعليته العالية، وقالوا إنهم يستطيعون توفير ما يصل إلى 200 ألف جرعة شهريا ويستهدفون إنتاج عشرات ملايين أخرى لتلبية الطلبات المتوقعة.


 الدكتور مارك برونزويك، النائب الأول لرئيس الشركة، قال إن تطوير علاجات الأجسام المضادة ربما تكون أكثر فاعلية في مكافحة فيروس كورونا بسرعة. في حين أن علاج اللقاح يمكن أن يستغرق ما يصل إلى 18 شهرا، مضيفا: يمكن أن يصبح العلاج الفعال بالأجسام المضادة متاحا في وقت أقل بكثير وبمعدل نجاح أعلى بكثير. ولفت إلى ضرورة الحصول على موافقة سريعة من إدارة الغذاء والدواء لجعل العلاج بالجسم المضاد متاحا في غضون أشهر.


الدكتور برونزويك قال لـ "فوكس نيوز": بمجرد أن يتم الحقن سيصبح هذا المريض في مأمن من المرض، طالما كان الجسم المضاد موجودا في نظام جسمه. لذا، إذا تمت الموافقة عليه من إدارة الغذاء والدواء فإن كل من يحصل على هذا الجسم المضاد يمكن أن يعود إلى العمل ولا يخشى الإصابة بـ كوفيد-19.