بالفيديو .. الكشف عن تصريحات خطيرة للوزير المقال صالح الجبواني تؤيد الانفصال .. وناشطون ينعتونة بالمرتزق متقلب المواقف

وزير النقل صالح الجبواني

خاص:
تداول ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو قديم يتضمن تصريحات صادمة لوزير النقل المقال صالح الجبواني عن موقفه من الوحده اليمنية، وتأكيده بأن الوحدة فشلت، واصبحت من وجهة نظره منتهية.

 

 

 

ـــــــــ مـــــواضــــيــــــع ســـــاخــنـــة ــــــــــــــ

 

فتاة سعودية تشعل غضب السعوديين .. وتظهر بفيديو صادم تدعو فتيات السعودية لفعل هذا الأمر المنافي للأخلاق بالمملكة .. والقضية تتصدر التراند (تفاصيل + فيديو)

 

شابة سعودية فائقة الجمال والأنوثة .. تفجر مفاجأة مدوية وتشعل الجدل بمقطع فيديو هو الأغرب في تاريخ المملكة .. شاهد كيف رد عليها السعوديين (تفاصيل)

 

أسطورة كرة القدم التاريخية (كريستيانو رونالدو) .. هكذا أصبح النجم الكروي الأعظم .. 10 عبارات غيرت حياته وجعلته أفضل لاعب بالتاريخ (تفاصيل + فيديو)

 

شركة أمريكية كبرى تزف بشرى سارة .. وتكشف عن حل سحري يطرد فيروس كورونا من جسد الإنسان في 4 أيام (تفاصيل)

 

شاهد .. لحظة إعتقال السعودي "عبد الرحمن المطيري" في أمريكا .. لن تصدق كيف تصرف مع رجال الشرطة أثناء الاعتقال (فيديو)

 

عاجل : الحوثيون يعلنون رسميا ظهور رسول جديد من عند الله .. ويدعون للإيمان به ومن يكفر به مصيره النار (تفاصيل+صورة)

 

مخطط سلالي هاشمي خبيث في الحديدة .. وناشطون يكشفون أسرار خطيرة ومعلومات صادمة (تفاصيل وأسماء)

 

شاهد المعارك الأسطورية بين أخطر المفترسات على وجه الأرض .. لن تصدق مالذي حدث لملوك الغابة من عصابة الضباع المرعبة (فيديو)

 

شاهد .. اقوى 6 معاك بين اخطر المفترسات في مملكة الحيوان .. لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد (فيديو)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ووفقا للمقطع وهو عبارة عن مداخلة للوزير المقال صالح الجبواني على قناة الـ«BBC» والذي اطلعنا عليه .. قال الجبواني: "أن الوحدة اليمنية فشلت باعتراف القوى السياسية الشمالية وباعتراف الرئيس هادي نفسه وباعتراف علي محسن الأحمر".

واضاف الجبواني: "الوحدة ليست شيئاً مقدساً، الوحدة مصلحة، الوحدة التي تمت بين الشمال والجنوب انتهت بحرب 1994 ولم تعد موجودة، طرف أصبح خارج المعادلة بعد أن قام الطرف الآخر باحتلال بلاده عسكرياً وطرد مئات الآلاف من الموظفين المدنيين والعسكريين والاستيلاء على الثروات النفطية والمعدنية والزراعية والغازية وغيرها، حتى بيوت بعض المواطنين احتلوها".

وتابع الجبواني حديثة قائلا: "أن الوحدة في نظرنا صارت منتهية، وقد فشلت" .. داعيا ما وصفه بجيش الاحتلال أن يرحل من الجنوب وأن تستعاد الدولة الجنوبية المستقلة" .. مختتما بالقول: "الجنوبيين ليسوا متمسكين بالوحدة ونطالب باستفتاء لمن يقول إن كثيراً من الجنوبيين ما زالوا متمسكين بالوحدة".

وقوبلت تلك التصريحات الوزير المقال صالح الحبواني التي بدت مغايرة تماما لموقف الجبواني الحالي بموجة غضب واستهجان واسعة من قبل مختلف النخب اليمنية والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوه بالمرتزق، الذي يسعى فقط وراء مصالحه .. مؤكدين ان الرجل كان في السابق مع الانفصال، وعندما عين وزيرا غير موقفه تماما واتخذ من الوحدة شعارا له.

وكان دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اصدر امس الأول قرارا قضى بايقاف وزير النقل صالح الجبواني عن العمل وتكليف نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي بالاشراف على اعمال الوزارة، وعلل القرار بإخلال الوزير المذكور بمهامة وعدم التزامة بضوابط وضيفته الرسمية.