عندما يغضب الأسد ملك غابة يسحق الجميع .. شاهد أكبر "أسد" بالعالم كيف يفترس هذا "الفيل" الضخم ويمزقه إربا في ثواني .. وعندما إنتهى من قتله كانت المفاجأة الصادمة (فيديو) 

(أسامة، الحارث، حيدرة، السبع، المتآنس، النآج، الدواس، الصعب).. عرفناه نحن العرب بتلك الأسماء، فقد قال يومًا عالم اللغة اليمني أبو عبدالله الحسين بن أحمر بن خالوية، والمُلقب بـ"ذي النونين"، أن للأسد خمسائة إسم وصفة، أضاف عليهم عالم اللغة المصري،  علي بن قاسم بن جعفر اللغوي، مائة وثلاثين اسمًا، جميعها تدل علي شرف وعفة صاحب المسمي،


ملك الغابة، ذلك الحيوان الذي يأكل ولا يؤكل، اعتبر علماء "الإيثولوجيا"، أو علوم سلوك الحيوان، أن الأسد أشرف الحيوانات المتوحشة، إذ أن منزلته في عالم البرية منزلة الملك المهاب، وذلك لقوته وشجاعته وقساوته وشهامته وجهامته وشراسة خلقه، ما جعله مضرب للأمثال في القوة والنجدة والبسالة وشدة الإقدام والجراءة والصولة.

 

 

ـــــــــ مـــــواضــــيــــــع ســـــاخــنـــة ــــــــــــــ

 

فتاة سعودية تشعل غضب السعوديين .. وتظهر بفيديو صادم تدعو فتيات السعودية لفعل هذا الأمر المنافي للأخلاق بالمملكة .. والقضية تتصدر التراند (تفاصيل + فيديو)

 

شابة سعودية فائقة الجمال والأنوثة .. تفجر مفاجأة مدوية وتشعل الجدل بمقطع فيديو هو الأغرب في تاريخ المملكة .. شاهد كيف رد عليها السعوديين (تفاصيل)

 

أسطورة كرة القدم التاريخية (كريستيانو رونالدو) .. هكذا أصبح النجم الكروي الأعظم .. 10 عبارات غيرت حياته وجعلته أفضل لاعب بالتاريخ (تفاصيل + فيديو)

 

شركة أمريكية كبرى تزف بشرى سارة .. وتكشف عن حل سحري يطرد فيروس كورونا من جسد الإنسان في 4 أيام (تفاصيل)

 

شاهد .. لحظة إعتقال السعودي "عبد الرحمن المطيري" في أمريكا .. لن تصدق كيف تصرف مع رجال الشرطة أثناء الاعتقال (فيديو)

 

عاجل : الحوثيون يعلنون رسميا ظهور رسول جديد من عند الله .. ويدعون للإيمان به ومن يكفر به مصيره النار (تفاصيل+صورة)

 

مخطط سلالي هاشمي خبيث في الحديدة .. وناشطون يكشفون أسرار خطيرة ومعلومات صادمة (تفاصيل وأسماء)

 

شاهد المعارك الأسطورية بين أخطر المفترسات على وجه الأرض .. لن تصدق مالذي حدث لملوك الغابة من عصابة الضباع المرعبة (فيديو)

 

شاهد .. اقوى 6 معاك بين اخطر المفترسات في مملكة الحيوان .. لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد (فيديو)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ويعتبر "الأسد الأفريقي" حيوان ثدي من فصيلة السنوريات شعبة الحبليات، وثاني أكبر السنوريات الأربعة للأسرة النمرية بعد حيوان "الببر" من حيث الوزن والطول، حيث يتراوح وزن الذكور الكبيرة بين 150 و250 كيلوجرام، وبين 120 إلي 182 كيلوجرام للإناث، وفي العادة أسود الحدائق الأسيرة أثقل وزناً من أسود البرية، ففي عام 1970 ميلادي بحديقة حيوان "كولشيستر" بإنجلترا وصل وزن أحد الأسود إلي 375 كيلوجرام.


يصل طول الأسد من الرأس للجسد بين 170 و250 سنتيمتر للذكور، أما الإناث فيصل طولها بين 140 و175 سنتيمتر، ويصل ارتفاع كتف الذكور حوالي 123 سنتيمتر، والإنثي نحو 107 سنتيمتر، أما الذيل فما بين 90 و105 سنتيمتر للذكور، وما بين 70 و100 سنتيمتر للإناث، يمتلك فك وقوائم قوية، حيث يصل طول أنيابها نحو 8.1 سنتيمتر، مما يساعده علي افتراس طرائد أكبر حجماً.

 

وعندما تغضب هذه السنوريات تسحق كل شي أمامها ، حيث رصدت كاميرا مصور أجنبي معركة هي الأشرس في عالم الحيوان ، بين قطيع من الأسود بقيادة الملك العظيم ملك الغابة ، وصغير فيل ضخم في قارة افريقيا ، انتهت بقتل الفيل وتمزيقه اربا .

شاهد الفيديو :