الحوثي يكشف آخر مستجدات التفاوض مع السعودية ويتحدث عن وقف الحرب في اليمن ويعلن عن خطوة ستقلب الأوضاع رأساً على عقب

كشف قيادي في جماعة الحوثي، عن آخر مستجدات التفاوض بين قيادات المملكة العربية السعودية وجماعة الحوثي، بشأن وقف الحرب في اليمن المستمرة منذ 5 سنوات.

 

 

ـــــــــــ إقـــراء أيــضــا أخر الأخبار الساخنة ـــــــــــــــ

 

مالذي بحدث؟ إنتشار عسكري غير مسبوق وسط العاصمة صنعاء .. وفرض حصار مسلح على البنك المركزي .. والحوثي يعلن عن أخطر كارثة مرعبة لليمن (تفاصيل)

 

عــاجــل : الأمم المتحدة تصدر إعلان هام وعاجل بشأن هجوم مأرب الدامي .. وتحذر من هذا الأمر الخطير في اليمن

 

عــاجــل : الجيش الوطني يكشف معلومات مرعبة بشأن هجوم مأرب الدامي .. ويعلن ساعة الصفر للقضاء على الحوثي في اليمن .. تفاصيل

 

عــاجــل : إندلاع معارك هي الأعنف في شرق العاصمة صنعاء  .. تفاصيل طارئة

 

عــاجــل : دقت ساعة الصفر .. والعمالقة تعلن البداء بإكتساح "الحديدة" وسحق الحوثيين خلال ساعات .. تفاصيل نارية

 

عــاجــل : توجان البخيتي في قبضة الشرطة الأردنية والمحكمة توجه لها هذه التهم الصادمة (تفاصيل) 

 

لا "فياجرا" بعد اليوم .. نبات طبيعي في متناول اليد هو الحل السحري لتقوية قدراتك الجنسية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وأكد القيادي في جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، وجود تواصل مع المملكة العربية السعودية لإيقاف الحرب في اليمن، محذرا في الوقت نفسه من استمرار العمليات العسكرية للتحالف الذي تقوده الرياض.

 

وقال الحوثي: “هناك بعض التواصل الذي لا يرقى إلى مستوى التفاوض، وترتيبات بخطوات متثاقلة تنتج كواليس نأمل أن ترى النور، فنحن لم نلمس حتى اللحظة رد فعل يستدعي التصريح به، ولو وجد لصرح به الطرف الآخر”.

 

 

 

وأضاف الحوثي “لا يوجد مفاوضات بمعنى التفاوض، فأي تفاوض سيكون معلنا، والتسريبات التي قدمتها بعض الصحف الأمريكية لا تعكس الواقع عادة، ومن ذلك ما تناولته عن اتفاق مع السعودية لوقف القصف على أربع مناطق، وستبقى تسريبات حتى تقف جهة رسمية خلفها”.

 

وأكد أن، جماعة الحوثي “غير متحمسة” لعقد جولة مفاوضات جديدة مع الحكومة اليمنية قبل إيقاف التحالف العربي عملياته العسكرية ورفع الحصار بما فيه الحظر الجوي، مرحبا بـ”الحوار الجاد والبناء”، ومشترطا “إشراك الدول المؤثرة في التحالف على طاولة المفاوضات، لأنها صاحبة القرار من أجل السلام العادل في اليمن”.

 

وعلق القيادي الحوثي، على التصريحات السعودية بشأن إيقاف الحرب في اليمن، بأنها “تبقى في إطارها حتى تنعكس على الأرض”، مشيراً إلى “أن العدوان على اليمن لا زال يراوح مكانه على المستويات العسكرية والاقتصادية والإنسانية”.

 

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، التي سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر عام 2014.