بعد «9» أيام من اطلاقها حملة النظافة الشاملة ..  الحكومة تنجح في إظهار الوجه الجمالي والحضاري لعدن ..«تقرير»


تمكنت الحكومة الشرعية من تحقيق نجاح غير مسبوق في إظهار الوجه الجمالي والحضاري للعاصمة المؤقتة عدن، من خلال حملة النظافة الشاملة التي أطلقها رئيس الوزراء الدكتور "معين عبدالملك"، الأربعاء 4 ديسمبر 2019م ولاتزال اعمالها مستمرة حتى اليوم، بهدف رفع اكوام المخلفات المتكدسة في مختلف أحياء وشوارع المدينة، وءلك ضمن سلسلة الجهود الحكومية لإعادة تطبيع الاوضاع على ضوء إتفاق الرياض.

 

 

 

ـــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــــــ

 

عاجل ورسميا .. بالصورة .. طرد المسؤولين اليمنيين من أشهر فنادق الرياض وتحويلهم إلى هذا المكان .. ومصدر يكشف معلومات خطيرة وصادمة (تفاصيل)
 

شاهد .. فضيحة هزت اليمن طوله وعرضه .. رئيس الانتقالي يردد الصرخة الحوثية ويدعو عبدالملك الحوثي الى تحرير سقطرى (فيديو)

 

حقيقة مقتل الفنان "رامز جلال" بثلاث طلقات نارية في منزل زوج الفنانة ياسمين صبري .. والاعلام المصري يكشف الحقيقة الكاملة

 

الديوان الملكي يصدر بلاغ عاجل بشأن صحة الملك والأطباء يتدخلون لإنقاذ قلبه .. و "محمد بن سلمان" و "تميم بن حمد" يتفقان لأول مرة على هذا الأمر بشأن الملك (تفاصيل)

 

شاهد .. الفنانة "صافيناز" تتحدى فتاة شابة بغاية الجمال والأنوثة فى التعرى .. والفائز يحصل على هذه المفاجأة (فيديو)

 

قناة الجزيرة تفاجئ الجميع وتعلن رسمياً الإستغناء عن أشهر "المذيعين" فيها ... لن تصدق من يكون (شاهد)

 

رسميا .. الإعلان عن إنقلاب عالمي سيحدث اليوم على مستوى الكرة الأرضية .. وسيجعل نصف سكان الأرض في نهار أطول (تفاصيل)

 

عاجل .. الجيش الوطني يقلب الموازين في سقطرى ويوجه صفعة مؤلمة لمليشيات الامارات .. (تفاصيل طارئة)

 

فيديو أثار ضجة ... هل تحدث أردوغان فعلا بهذا الشكل مع السيسي؟

 

عاجل : الجيش الوطني يواصل الزحف على شرق صنعاء وسط فرار جماعي لمرتزقة إيران .. والأخيرة تعلن السيطرة على مأرب .. ووزير بالشرعية يكشف الحقائق (تفاصيل)

 

اللبؤة الشابة كانت في وضعية خطيرة .. أسدين مراهقين يحاصرانها بالمنطقة الضيقة .. ولكن الصدمة حينما جاء زوجها الأسد وإخوانه وهذا ما حدث !! (فيديو)

 

وحش المياه المرعب يرتكب غلطة عمره ويهاجم أضخم فيل على وجه الأرض .. لن تصدق كيف كانت النهاية الصادمة (فيديو)

 

«اللعنة الكونية» حيوان يمتلك أخطر سلاح بيولوجي على وجه الأرض .. شاهد كيف طرد الأسد ملك الغابة من عرينة بإستخدام سلاحه الفتاك «فيديو»

 

لن تصدق ما فعلت هذه اللبؤة الشابة الجميلة مع أربعة أسود أمام الكاميرات .. شاهد كيف انهكت الأربعة وفاجأت الجميع (فيديو) 

 

أضخم تمساح في العالم ارتكب غلطة فادحة وهاجم زوجة الأسد ملك الغابة .. وحينما أوشك على القضاء عليها كانت المافجئة الصادمة (فيديو) 

 

أسد يغتصب لبوة في الطريق العام امام السيارات وعدسات الكاميرات .. والنهاية كانت صادمة (شاهد فيديو)

 

فتاة سعودية تشعل غضب السعوديين .. وتظهر بفيديو صادم تدعو فتيات السعودية لفعل هذا الأمر المنافي للأخلاق بالمملكة .. والقضية تتصدر التراند (تفاصيل + فيديو)

 

شابة سعودية فائقة الجمال والأنوثة .. تفجر مفاجأة مدوية وتشعل الجدل بمقطع فيديو هو الأغرب في تاريخ المملكة .. شاهد كيف رد عليها السعوديين (تفاصيل)

 

أسطورة كرة القدم التاريخية (كريستيانو رونالدو) .. هكذا أصبح النجم الكروي الأعظم .. 10 عبارات غيرت حياته وجعلته أفضل لاعب بالتاريخ (تفاصيل + فيديو)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسبوع من العمل المكثف 

 

هذه الحملة الشاملة التي اطلقت تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، وبإشراف مباشر ومتابعة من دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بلغت تكلفتها نحو 368 مليون ريال بتمويل حكومي، وينفذها صندق النظافة والتحسين في عدن .. وبفضل المتابعة الحثيثة من قبل الجانب الحكومي تمكنت الحملة حتى الآن من تنظيف اغلب أحياء وشوارع العاصمة المؤقتة عدن، وسط تاييد وترحيب وتفاعل شعبي ورسمي كبيرين.

 

إمكانيات متواضعة ونجاح باهر

 

وجاء نجاح هذه الحملة الإستثنائية، رغم شحة الإمكانيات الفنية والمالية التي يعانيها الصندوق نتيجة لتراكمات الأحداث خلال الفترة الراهنة، بفعل الجهود الجبارة التي بذلتها الحكومة وتفاعل الجهات المختصة والسلطة المحلية في مديريات مدينة عدن، إلى جانب صندوق النظافة والتحسين، الذي جهز للحملة 40 شاحنة قلاب، و11 غرافة (شيول) متوسطة الحجم ومتنوعة، مستأجرة من القطاع الخاص، بالإضافة إلى مجموعات من القوى البشرية التي تم من خلالها رفع ونقل المخلفات مباشرة إلى المكب الرئيسي في بئر النعامة بمديرية البريقة .

 

إرتياح وتفاعل شعبي

 

إستهدفت الحملة كافة المناطق والأحياء في مدينة عدن، بما في ذلك المناطق التي تفتقر إلى خطوط سير يومية نتيجة إفتقار صندوق النظافة والتحسين للمعدات وسيارات الخدمة المطلوبة، الأمر الذي لاقى قبول وإستحسان المواطنين في مدينة عدن، الذين عبروا عن إرتياحهم الكبير، مثمنين الدور المحوري والكبير الذي لعبه رئيس الوزراء في تنفيذ هذه الحملة الشاملة، معربين عن إمتنانهم للحكومة وعمال النظافة الذين بذلوا جهود جبارة في رفع المخلفات والقمامة المتكدسة في شوارع وأحياء المدينة.

 

شكر للحكومة

 

بدورهم مسؤولي السلطة المحلية في مديريات عدن (صيرة، المعلا، التواهي، خورمكسر والشيخ عثمان، ودارسعد، والمنصورة، والبريقة) عبروا عن تقديرهم للجهود الجبارة التي بذلها الدكتور معين عبدالملك، في سبيل إنجاح حملة النظافة الشاملة التي تضمنت تنظيف شوارع المدينة الرئيسية والفرعية، ورفع بقايا مخلفات القمامة وإبراز المنظر الجمالي التي تتميز به مدينة عدن، مثمنين توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة التي ترجمت على أرض الواقع وفي كل أحياء وشوارع المديريات.

 

النظافة سلوك حضاري بمشاركة الجميع 

 

وأكد المسئولين أن النظافة سلوك حضاري لا تقتصر على عمال النظافة وحدهم، مطالبين من المواطنين المشاركة الفاعلية في نظافة المدينة والتحلي بالسلوك الحضاري والحفاظ على شوارع وأحياء المدينة نظيفة، مشيرين إلى أن هذه الحملة جرت بالتزامن مع الأعمال اليومية المعتادة للنظافة جنباً إلى جنب، التي تضاعفت مخرجاتها من المخلفات والقمامة لتصل إلى أكثر من ألف طن بشكل يومي، مؤكدين أن النظافة العامة خدمة مجتمعية هامة ينبغي على الجميع أن يساند الجهود المبذولة من أجل الإرتقاء بمستوى المجتمع و المدينة.

 

صندوق النظافة يثمن جهود الحكومة

 

من جانبهم القائمين على صندوق النظافة والتحسين في عدن، ثمنوا توجيهات رئيس الجمهورية، وإشراف ومتابعة رئيس الوزراء التي لعبت دورا بارزا في نجاح حملة النظافة الشاملة في عدن، مطالبين من المواطنين وكافة شرائح المجتمع، التفاعل الإيجابي مع الصندوق ومساعدة عمال النظافة، وذلك من خلال وضع القمامة بالأماكن المخصصة لها لما من شأنه الحفاظ على النظافة العامة والوقاية من الأمراض.

 

تجدر الإشارة إلى حملة النظافة الشاملة التي أطلقها رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، هدفت إلى إظهار مدينة عدن بصورة لائقة وجميلة تتفق مع مكانتها كعاصمة مؤقتة للبلاد، ورفع ونقل المخلفات مباشرة وأولا بأول إلى المكب الرئيسي ، وإزالة التراكمات ومخلفات الفترة الماضية في جميع أنحاء مدينة عدن، حفاظا على سلامة المواطنين وحماية البيئة ولإظهار مدينة عدن بالشكل الجمالي اللائق بها كعاصمة للوطن، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.