بعد «9» أيام من اطلاقها حملة النظافة الشاملة ..  الحكومة تنجح في إظهار الوجه الجمالي والحضاري لعدن ..«تقرير»


تمكنت الحكومة الشرعية من تحقيق نجاح غير مسبوق في إظهار الوجه الجمالي والحضاري للعاصمة المؤقتة عدن، من خلال حملة النظافة الشاملة التي أطلقها رئيس الوزراء الدكتور "معين عبدالملك"، الأربعاء 4 ديسمبر 2019م ولاتزال اعمالها مستمرة حتى اليوم، بهدف رفع اكوام المخلفات المتكدسة في مختلف أحياء وشوارع المدينة، وءلك ضمن سلسلة الجهود الحكومية لإعادة تطبيع الاوضاع على ضوء إتفاق الرياض.

 

 

ـــــــــــ إقـــراء أيــضــا أخر الأخبار الساخنة ـــــــــــــــ

 

مالذي بحدث؟ إنتشار عسكري غير مسبوق وسط العاصمة صنعاء .. وفرض حصار مسلح على البنك المركزي .. والحوثي يعلن عن أخطر كارثة مرعبة لليمن (تفاصيل)

 

عــاجــل : الأمم المتحدة تصدر إعلان هام وعاجل بشأن هجوم مأرب الدامي .. وتحذر من هذا الأمر الخطير في اليمن

 

عــاجــل : الجيش الوطني يكشف معلومات مرعبة بشأن هجوم مأرب الدامي .. ويعلن ساعة الصفر للقضاء على الحوثي في اليمن .. تفاصيل

 

عــاجــل : إندلاع معارك هي الأعنف في شرق العاصمة صنعاء  .. تفاصيل طارئة

 

عــاجــل : دقت ساعة الصفر .. والعمالقة تعلن البداء بإكتساح "الحديدة" وسحق الحوثيين خلال ساعات .. تفاصيل نارية

 

عــاجــل : توجان البخيتي في قبضة الشرطة الأردنية والمحكمة توجه لها هذه التهم الصادمة (تفاصيل) 

 

لا "فياجرا" بعد اليوم .. نبات طبيعي في متناول اليد هو الحل السحري لتقوية قدراتك الجنسية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسبوع من العمل المكثف 

 

هذه الحملة الشاملة التي اطلقت تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، وبإشراف مباشر ومتابعة من دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بلغت تكلفتها نحو 368 مليون ريال بتمويل حكومي، وينفذها صندق النظافة والتحسين في عدن .. وبفضل المتابعة الحثيثة من قبل الجانب الحكومي تمكنت الحملة حتى الآن من تنظيف اغلب أحياء وشوارع العاصمة المؤقتة عدن، وسط تاييد وترحيب وتفاعل شعبي ورسمي كبيرين.

 

إمكانيات متواضعة ونجاح باهر

 

وجاء نجاح هذه الحملة الإستثنائية، رغم شحة الإمكانيات الفنية والمالية التي يعانيها الصندوق نتيجة لتراكمات الأحداث خلال الفترة الراهنة، بفعل الجهود الجبارة التي بذلتها الحكومة وتفاعل الجهات المختصة والسلطة المحلية في مديريات مدينة عدن، إلى جانب صندوق النظافة والتحسين، الذي جهز للحملة 40 شاحنة قلاب، و11 غرافة (شيول) متوسطة الحجم ومتنوعة، مستأجرة من القطاع الخاص، بالإضافة إلى مجموعات من القوى البشرية التي تم من خلالها رفع ونقل المخلفات مباشرة إلى المكب الرئيسي في بئر النعامة بمديرية البريقة .

 

إرتياح وتفاعل شعبي

 

إستهدفت الحملة كافة المناطق والأحياء في مدينة عدن، بما في ذلك المناطق التي تفتقر إلى خطوط سير يومية نتيجة إفتقار صندوق النظافة والتحسين للمعدات وسيارات الخدمة المطلوبة، الأمر الذي لاقى قبول وإستحسان المواطنين في مدينة عدن، الذين عبروا عن إرتياحهم الكبير، مثمنين الدور المحوري والكبير الذي لعبه رئيس الوزراء في تنفيذ هذه الحملة الشاملة، معربين عن إمتنانهم للحكومة وعمال النظافة الذين بذلوا جهود جبارة في رفع المخلفات والقمامة المتكدسة في شوارع وأحياء المدينة.

 

شكر للحكومة

 

بدورهم مسؤولي السلطة المحلية في مديريات عدن (صيرة، المعلا، التواهي، خورمكسر والشيخ عثمان، ودارسعد، والمنصورة، والبريقة) عبروا عن تقديرهم للجهود الجبارة التي بذلها الدكتور معين عبدالملك، في سبيل إنجاح حملة النظافة الشاملة التي تضمنت تنظيف شوارع المدينة الرئيسية والفرعية، ورفع بقايا مخلفات القمامة وإبراز المنظر الجمالي التي تتميز به مدينة عدن، مثمنين توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة التي ترجمت على أرض الواقع وفي كل أحياء وشوارع المديريات.

 

النظافة سلوك حضاري بمشاركة الجميع 

 

وأكد المسئولين أن النظافة سلوك حضاري لا تقتصر على عمال النظافة وحدهم، مطالبين من المواطنين المشاركة الفاعلية في نظافة المدينة والتحلي بالسلوك الحضاري والحفاظ على شوارع وأحياء المدينة نظيفة، مشيرين إلى أن هذه الحملة جرت بالتزامن مع الأعمال اليومية المعتادة للنظافة جنباً إلى جنب، التي تضاعفت مخرجاتها من المخلفات والقمامة لتصل إلى أكثر من ألف طن بشكل يومي، مؤكدين أن النظافة العامة خدمة مجتمعية هامة ينبغي على الجميع أن يساند الجهود المبذولة من أجل الإرتقاء بمستوى المجتمع و المدينة.

 

صندوق النظافة يثمن جهود الحكومة

 

من جانبهم القائمين على صندوق النظافة والتحسين في عدن، ثمنوا توجيهات رئيس الجمهورية، وإشراف ومتابعة رئيس الوزراء التي لعبت دورا بارزا في نجاح حملة النظافة الشاملة في عدن، مطالبين من المواطنين وكافة شرائح المجتمع، التفاعل الإيجابي مع الصندوق ومساعدة عمال النظافة، وذلك من خلال وضع القمامة بالأماكن المخصصة لها لما من شأنه الحفاظ على النظافة العامة والوقاية من الأمراض.

 

تجدر الإشارة إلى حملة النظافة الشاملة التي أطلقها رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، هدفت إلى إظهار مدينة عدن بصورة لائقة وجميلة تتفق مع مكانتها كعاصمة مؤقتة للبلاد، ورفع ونقل المخلفات مباشرة وأولا بأول إلى المكب الرئيسي ، وإزالة التراكمات ومخلفات الفترة الماضية في جميع أنحاء مدينة عدن، حفاظا على سلامة المواطنين وحماية البيئة ولإظهار مدينة عدن بالشكل الجمالي اللائق بها كعاصمة للوطن، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.