عــاجــل : عقب مقتل العميد الحمادي بساعات .. تحركات عسكرية خطيرة للإنتقالي في عدن .. وإعلان الإنقلاب على إتفاق الرياض .. وقوات عسكرية سعودية صخمة تصل عدن .. مالذي يحدث ؟

مدينة عدن

تبرز ملامح انقلاب ثانٍ في عدن من قبل حلفاء الامارات، ولكن هذه المرة على اتفاق الرياض الذي رعته السعودية و المبرم بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات.

 

 

 

ـــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــــــ

 

الشرعية تطيح بأكبر شركة اتصالات من يد الحوثيين .. ووزير الاتصالات يفجر مفاجأة مدوية ويزف بشرى سارة لكل اليمنيين (تفاصيل) 
 

حقيقة مقتل الفنان "رامز جلال" بثلاث طلقات نارية في منزل زوج الفنانة ياسمين صبري .. والاعلام المصري يكشف الحقيقة الكاملة

 

الديوان الملكي يصدر بلاغ عاجل بشأن صحة الملك والأطباء يتدخلون لإنقاذ قلبه .. و "محمد بن سلمان" و "تميم بن حمد" يتفقان لأول مرة على هذا الأمر بشأن الملك (تفاصيل)

 

شاهد .. الفنانة "صافيناز" تتحدى فتاة شابة بغاية الجمال والأنوثة فى التعرى .. والفائز يحصل على هذه المفاجأة (فيديو)

 

قناة الجزيرة تفاجئ الجميع وتعلن رسمياً الإستغناء عن أشهر "المذيعين" فيها ... لن تصدق من يكون (شاهد)

 

رسميا .. الإعلان عن إنقلاب عالمي سيحدث اليوم على مستوى الكرة الأرضية .. وسيجعل نصف سكان الأرض في نهار أطول (تفاصيل)

 

عاجل .. الجيش الوطني يقلب الموازين في سقطرى ويوجه صفعة مؤلمة لمليشيات الامارات .. (تفاصيل طارئة)

 

فيديو أثار ضجة ... هل تحدث أردوغان فعلا بهذا الشكل مع السيسي؟

 

عاجل : الجيش الوطني يواصل الزحف على شرق صنعاء وسط فرار جماعي لمرتزقة إيران .. والأخيرة تعلن السيطرة على مأرب .. ووزير بالشرعية يكشف الحقائق (تفاصيل)

 

اللبؤة الشابة كانت في وضعية خطيرة .. أسدين مراهقين يحاصرانها بالمنطقة الضيقة .. ولكن الصدمة حينما جاء زوجها الأسد وإخوانه وهذا ما حدث !! (فيديو)

 

وحش المياه المرعب يرتكب غلطة عمره ويهاجم أضخم فيل على وجه الأرض .. لن تصدق كيف كانت النهاية الصادمة (فيديو)

 

«اللعنة الكونية» حيوان يمتلك أخطر سلاح بيولوجي على وجه الأرض .. شاهد كيف طرد الأسد ملك الغابة من عرينة بإستخدام سلاحه الفتاك «فيديو»

 

لن تصدق ما فعلت هذه اللبؤة الشابة الجميلة مع أربعة أسود أمام الكاميرات .. شاهد كيف انهكت الأربعة وفاجأت الجميع (فيديو) 

 

أضخم تمساح في العالم ارتكب غلطة فادحة وهاجم زوجة الأسد ملك الغابة .. وحينما أوشك على القضاء عليها كانت المافجئة الصادمة (فيديو) 

 

أسد يغتصب لبوة في الطريق العام امام السيارات وعدسات الكاميرات .. والنهاية كانت صادمة (شاهد فيديو)

 

فتاة سعودية تشعل غضب السعوديين .. وتظهر بفيديو صادم تدعو فتيات السعودية لفعل هذا الأمر المنافي للأخلاق بالمملكة .. والقضية تتصدر التراند (تفاصيل + فيديو)

 

شابة سعودية فائقة الجمال والأنوثة .. تفجر مفاجأة مدوية وتشعل الجدل بمقطع فيديو هو الأغرب في تاريخ المملكة .. شاهد كيف رد عليها السعوديين (تفاصيل)

 

أسطورة كرة القدم التاريخية (كريستيانو رونالدو) .. هكذا أصبح النجم الكروي الأعظم .. 10 عبارات غيرت حياته وجعلته أفضل لاعب بالتاريخ (تفاصيل + فيديو)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 وعقد رئيس مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، الأحد، لقاءاً موسع ضم هيئة رئاسة المجلس وأمانته العامة والقيادات المحلية في المحافظات . 

 

وأوضح البيان أن الزبيدي تحدّث إلى المجتمعين بشأن "اتفاق الرياض"، ومستجدات زياراته إلى الرياض وأبوظبي خلال الشهرين الماضيين ؛ واعتبر الزبيدي أن الاتفاق "مكسب وانتصار سياسي لشعب الجنوب وقضيته، بمباركة دول العالم للاتفاق، واعترافها بتمثيل المجلس الانتقالي لشعب الجنوب في المحافل الدولية". 

 


وأضاف وفق البيان: "هدفنا استعادة دولتنا كاملة السيادة التي بذلت من أجلها الكثير من التضحيات ولا عودة عن هذا الهدف، فنحن نحمل قضية شعب وليس منصباً هنا أو وزارة هناك". 


وكان الزبيدي قد عقد اجتماعاً عسكريا السبت مع قياداته العسكرية المدعومة من الامارات، ووصف البيان "الزبيدي" بالقائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية في تنصل ضمني من مضامين "اتفاق الرياض" الذي ينص على دمج مختلف التشكيلات العسكرية والأمنية التابعة للانتقالي في إطار وزارتي الدفاع والداخلية، بوصفهما المؤسستين الرسميتين.

 

وتدعم الامارات مليشيا مسلحة وتشكيلات عسكرية تدين بالولاء لها وللمجلس الانتقالي المنادي بإنفصال جنوب اليمن عن شماله. وتظهر تحركات "الزبيدي" وتصريحاته أن "المجلس الانتقالي الجنوبي" ما يزال يرفض مقتضيات الاتفاق، العسكرية والأمنية على نحو خاص. 

 

وتأتي هذه التحركات بالتزامن مع وجود لجنة عسكرية للإشراف على دمج تشكيلات الانتقالي في وزارتي الدفاع والداخلية وتسليم قوات الحمية الرئاسية المؤسسات الحكومية، كما تأتي قبل أيام قليلة من الموعد المحدد كحد أقصى لتشكيل الرئيس اليمني حكومة جديدة مؤلفة من 24 وزيراً، يشارك فيها مختلف الأطراف، بما في ذلك "الانتقالي". 


ويصف مراقبون تصريحات الزبيدي وتحركاته في عدن، أنها مؤشر انقلاب جديد على الاتفاق، الذي جرى التمهيد لتوقيعه بانسحاب الإمارات من عدن وتسليمها للقوات السعودية، فيما يذهب آخرون إلى أنها "استعراض" يهدف للضغط على الرئيس والحكومة، للرضوخ لمطالب المجلس، بشأن الشخصيات التي يرشحها لاستلام مناصب وزارية والمحافظين.


 ومع ذلك، فإن الوضع في عدن يبقى مفتوحاً على مختلف الاحتمالات. وفي الخامس من الشهر الماضي وقع في الرياض اتفاق بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي سمي بـ "اتفاق الرياض" يقضي بإنهاء التمرد المسلح على الشرعية في عدن . المصدر: العربي الجديد

تزامنت هذه التحركات العسكرية والسياسية للمجلس الانتقالي مع مقتل العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع في محافظة تعز ، على يد شقيقة ، وسط تضارب الأنباء حول عملية إغتيال مدبرة .

إلى ذلك وصلت مساء الإثنين، العشرات من العربات والآليات العسكرية انضمت إلى قوات سعودية أخرى متواجدة في عدن منذ أواخر أكتوبر الماضي.


وبحسب  المصادر أن التعزيزات قدمت براً من منفذ الوديعة مروراً بمحافظة شبوة فأبين وصولاً إلى العاصمة المؤقت عدن حيث وصلت إلى مقر قيادة قوات التحالف في البريقة.


ومن الموقع أن تقوم هذه القوات بتأمين مواقع حيوية في العاصمة المؤقتة عدن كقصر معاشيق الرئاسي الذي تتخذه الحكومة مقراً لها بالإضافة إلى مطار عدن مينائها الاستراتيجي.