عــاجــل : عقب مقتل العميد الحمادي بساعات .. تحركات عسكرية خطيرة للإنتقالي في عدن .. وإعلان الإنقلاب على إتفاق الرياض .. وقوات عسكرية سعودية صخمة تصل عدن .. مالذي يحدث ؟

مدينة عدن

تبرز ملامح انقلاب ثانٍ في عدن من قبل حلفاء الامارات، ولكن هذه المرة على اتفاق الرياض الذي رعته السعودية و المبرم بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات.

 

 

ـــــــــــــــــــــ إقـــــراء أيــضـــا ــــــ أخبار عاجلة ــــــــــــــــــــــــــ

 

شـــاهـــد الفيديو الذي أثار جنون أولاد زايد .. هكذا جننهم الميسري !!

 

عــاجــل : "مجتهد" يفجر مفاجئة مدوية ويدعو لنشر هذا الفيديو الذي جنن الأسرة الحاكمة بالسعودية .. شاهد  

 

عــاجــل : تفاصيل معركة حامية الوطيس بين الحوثي "حسين العزي" و "طارق عفاش" في تويتر .. معلومات خطيرة وصادمة للجميع !!

 

عاجل : الحوثي ينشر فضيحة مدوية لطارق عفاش .. هذه مهمته في الساحل الغربي .. وهذا هدفه في تعز ومأرب وشبوة .. وطارق يرد عليه بهذا التعليق الصادم !!

 

عاجل : بسبب مشاهدة اليمنيين للمواقع الإباحية .. مليشيا الحوثي تفرض جرعة أسعار جديدة على مواد البناء .. تفاصيل صادمة

 

معلومات صادمة .. إذا شعرت بهذه العلامات في الدماغ ستموت بعد 7 سنوات .. تعرف عليها !!

 

دراسة بريطانية حديثة .. تكشف عن 7 فوائد للزواج بالثانية .. تعرف عليها !!

 

إنــتـبـه خطير جدا .. هذا التطبيق برنامج تجسس خطير يعمل لصالح الحوثيين .. احذفه قبل الكارثة !!

 

لأول مرة بالتاريخ .. شابة يمنية بغاية الجمال والأنوثة تنافس (ميا خليفة) على عرش الأفلام الإباحية .. شاهد ثلاث صور حصرية لليمنية(ليلى)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 وعقد رئيس مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، الأحد، لقاءاً موسع ضم هيئة رئاسة المجلس وأمانته العامة والقيادات المحلية في المحافظات . 

 

وأوضح البيان أن الزبيدي تحدّث إلى المجتمعين بشأن "اتفاق الرياض"، ومستجدات زياراته إلى الرياض وأبوظبي خلال الشهرين الماضيين ؛ واعتبر الزبيدي أن الاتفاق "مكسب وانتصار سياسي لشعب الجنوب وقضيته، بمباركة دول العالم للاتفاق، واعترافها بتمثيل المجلس الانتقالي لشعب الجنوب في المحافل الدولية". 

 


وأضاف وفق البيان: "هدفنا استعادة دولتنا كاملة السيادة التي بذلت من أجلها الكثير من التضحيات ولا عودة عن هذا الهدف، فنحن نحمل قضية شعب وليس منصباً هنا أو وزارة هناك". 


وكان الزبيدي قد عقد اجتماعاً عسكريا السبت مع قياداته العسكرية المدعومة من الامارات، ووصف البيان "الزبيدي" بالقائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية في تنصل ضمني من مضامين "اتفاق الرياض" الذي ينص على دمج مختلف التشكيلات العسكرية والأمنية التابعة للانتقالي في إطار وزارتي الدفاع والداخلية، بوصفهما المؤسستين الرسميتين.

 

وتدعم الامارات مليشيا مسلحة وتشكيلات عسكرية تدين بالولاء لها وللمجلس الانتقالي المنادي بإنفصال جنوب اليمن عن شماله. وتظهر تحركات "الزبيدي" وتصريحاته أن "المجلس الانتقالي الجنوبي" ما يزال يرفض مقتضيات الاتفاق، العسكرية والأمنية على نحو خاص. 

 

وتأتي هذه التحركات بالتزامن مع وجود لجنة عسكرية للإشراف على دمج تشكيلات الانتقالي في وزارتي الدفاع والداخلية وتسليم قوات الحمية الرئاسية المؤسسات الحكومية، كما تأتي قبل أيام قليلة من الموعد المحدد كحد أقصى لتشكيل الرئيس اليمني حكومة جديدة مؤلفة من 24 وزيراً، يشارك فيها مختلف الأطراف، بما في ذلك "الانتقالي". 


ويصف مراقبون تصريحات الزبيدي وتحركاته في عدن، أنها مؤشر انقلاب جديد على الاتفاق، الذي جرى التمهيد لتوقيعه بانسحاب الإمارات من عدن وتسليمها للقوات السعودية، فيما يذهب آخرون إلى أنها "استعراض" يهدف للضغط على الرئيس والحكومة، للرضوخ لمطالب المجلس، بشأن الشخصيات التي يرشحها لاستلام مناصب وزارية والمحافظين.


 ومع ذلك، فإن الوضع في عدن يبقى مفتوحاً على مختلف الاحتمالات. وفي الخامس من الشهر الماضي وقع في الرياض اتفاق بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي سمي بـ "اتفاق الرياض" يقضي بإنهاء التمرد المسلح على الشرعية في عدن . المصدر: العربي الجديد

تزامنت هذه التحركات العسكرية والسياسية للمجلس الانتقالي مع مقتل العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع في محافظة تعز ، على يد شقيقة ، وسط تضارب الأنباء حول عملية إغتيال مدبرة .

إلى ذلك وصلت مساء الإثنين، العشرات من العربات والآليات العسكرية انضمت إلى قوات سعودية أخرى متواجدة في عدن منذ أواخر أكتوبر الماضي.


وبحسب  المصادر أن التعزيزات قدمت براً من منفذ الوديعة مروراً بمحافظة شبوة فأبين وصولاً إلى العاصمة المؤقت عدن حيث وصلت إلى مقر قيادة قوات التحالف في البريقة.


ومن الموقع أن تقوم هذه القوات بتأمين مواقع حيوية في العاصمة المؤقتة عدن كقصر معاشيق الرئاسي الذي تتخذه الحكومة مقراً لها بالإضافة إلى مطار عدن مينائها الاستراتيجي.