عاجل: احكام بسجن مسئولين سعوديين كبار لاتهامهم بهذه الجريمة التي لاتخطر على بال

أصدر القضاء السعودي أحكامًا ابتدائية مؤخرًا بإدانة خمسة متهمين في قضايا فساد إداري ومالي، تمثلت في تبديد الأموال العامة، والتصرف في الممتلكات الحكومية، والمتاجرة بالوظيفة الحكومية، وفق صحيفة سبق المحلية.

وكانت النيابة العامة قد جمعت أكثر من 300 دليل وقرينة ضد المتهمين، وقدّمتها في لائحة الدعوى العامة للمحكمة المختصة في هذا الشأن؛ ما أثمر عن صدور مجموعة أحكام ضد المُدانين تَجَاوز مجموعها 32 عامًا، بالإضافة إلى عقوبات مالية تجاوزت تسعة ملايين ريال، مع مصادرة المبالغ المالية الموجودة في حساباتهم الشخصية.

 

إقـــــــراء أيــضـــــا:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ أخبار عاجلة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

عاجل .. السعودية تتلقى كارثة مرعبة من الإمارات .. والمملكة تصدر بيان رسمي يصدم الجميع (شاهد فيديو+تفاصيل)

 

تسريب صور فاضحة من حفل زفاف ولي العهد "محمد بن سلمان" .. شاهد كيف بداء (صور صادمة)

 

عاجل .. قرارات ملكية غير مسبوقة .. تشعل السعودية وتثير غضب النساء والفتيات السعوديات .. شاهد

 

عــاجــل : أول تعليق من "هاني بن بريك" على خسارة مليشياته المعركة في أبين .. والجيش الوطني يضرب بيد من حديد (اخر التطورات الميدانية) 

 

عــاجــل :الحماية الرئاسية تتقدم وسط فرار جماعي للنخبة ومليشيات الإنتقالي .. اخر التطوارات العسكرية الطارئة مباشرة من قلب المعركة !!

 

عاجل .. أخر التطورات العسكرية المشتعلة بين ألوية الحماية الرئاسية ومليشيات الإنتقالي في أبين .. تطورات طارئة ومعارك شرسة !!

 

عاجل الان "انفجار الوضع العسكري جنوب اليمن.. قوات الانتقالي تبدأ بشن هجمات عنيفة على قوات الشرعية وتدخل كثيف للطيران الإماراتي (تفاصيل ما يحدث)

 

عاجل : أخطر وباء في العالم يجتاح اليمن .. ومقتل 22 وإصابة 67 شخص بهذا المرض الخطبيث خلال أسبوع واحد (تفاصيل مرعبة)

 

عـــاجـــل : الصين تدخل وبقوة على خط الأزمة اليمنية .. وتفجرها مدوية في مجلس الأمن بهذا الموقف المفاجئ للجميع 

 

عاجل .. السعودية تعلن رسميا .. إختطاف الرئيس "هــــادي" وإحتجازه من مخابرات هذه الدولة الأجنبية (معلومات خطيرة تنشر لأول مرة) 

 

معلومات صادمة .. إذا شعرت بهذه العلامات في الدماغ ستموت بعد 7 سنوات .. تعرف عليها !!

 

دراسة بريطانية حديثة .. تكشف عن 7 فوائد للزواج بالثانية .. تعرف عليها !!

 

إنــتـبـه خطير جدا .. هذا التطبيق برنامج تجسس خطير يعمل لصالح الحوثيين .. احذفه قبل الكارثة !!

 

لأول مرة بالتاريخ .. شابة يمنية بغاية الجمال والأنوثة تنافس (ميا خليفة) على عرش الأفلام الإباحية .. شاهد ثلاث صور حصرية لليمنية(ليلى)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

ومن بين المُدانين مسؤول قُبِض عليه متلبسًا باستلام مبالغ مالية على سبيل الرشوة لتمرير بعض الإجراءات غير النظامية، بالإضافة إلى اشتراكه في تزوير محرر عرفي، وإدانته باستغلال نفوذه الوظيفي لتحقيق مصلحة شخصية، وثبوت إدانته كذلك بالاشتغال بالتجارة؛ بالرغم من كونه موظفًا عامًّا.

وبلغ مجموع الأحكام الصادرة بحق هذا المسؤول 12 عامًا وغرامة مالية، تجاوزت المليون ريال.

وقد أدين مسؤول آخر بالاشتراك ‏عن طريق ‏الاتفاق ‏بتزوير محرر عرفي، واستلام وحيازة مبالغ متحصلة من جريمة الرشوة، والاشتغال بالتجارة بالرغم من كونه موظفًا عامًّا.

‏كما طالت الأحكام القضائية، الصادرة طِبقًا لمطالبة النيابة العامة، بعضَ الكيانات ‏التجارية، وتم تغريمها ماليًّا وحرمانها من التعاقد مع أي جهة عامة لمدة محددة وفق الأنظمة العقابية ذات العلاقة.

وأكدت النيابة العامة، أنها لن تتوانى في تقديم الفاسدين والخائنين للأمانة التي حملوها، إلى المحاكم المختصة؛ لينالوا جزاءهم العادل.