فضيحة سعودية جديدة تهز العرش الملكي : بن سلمان جند جاسوسين للقيام باعمال قذرة ، والسلطات الأمريكية تلقي القبض على أحدهم وتلاحق الاخر

في فضيحة سعودية جديدة كشفت عنها صحيفة واشنطن بوست الامريكية، اتهمت وزارة العدل الامريكية اثنين من موظفي تويتر السابقين بالتجسس لصالح المملكة العربية السعودية في قضية أثارت مخاوف بشأن قدرة وادي السيليكون على حماية المعلومات الخاصة للمعارضين والمستخدمين الآخرين من الحكومات القمعية.

وجاءت التهم ، التي كشف النقاب عنها الأربعاء في سان فرانسيسكو ، بعد يوم واحد من اعتقال أحد موظفي تويتر السابقين ، أحمد أبو عمو ، وهو مواطن أمريكي يزعم أنه تجسس على حسابات ثلاثة مستخدمين – بمن فيهم واحد ناقش منشوراته الأعمال الداخلية القيادة السعودية – نيابة عن الحكومة في الرياض.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إقـــــــراء أيــضـــــا:

عـــاجــل : إعلان هام من شرطة الرياض بشأن طاعن الفرقة المسرحية في حديقة الملز !!

 

 

شـــاهــد بالفيديو .. فتاة سعودية تكشف فضيحة مدوية .. مساومة جنسية وهروب إلى اليونان والسفارة تحاول إستدراجها

 

 

عـــاجــل : المملكة تنضم إلى هذه التحالف الدولي الجديد .. ومجلس الوزراء يزف بشرى سارة للرياضة السعودية !!

 

 

جريمة مروعة تهز الوطن العربي .. إغتصاب فتاة لا يتجاوز عمرها 16 سنة ومارس معها "الجنس السادي" لمدة 44 يوم .. وهكذا كانت النهاية الصادمة !!

 

 

عـــاجــل : فنانة سورية فائقة الجمال تنشر صور لها من سرير النوم وهي شبه عارية تماما .. شاهد الصور التي أشعلت قلوب الجميع 

 

 

عـــاجــل : ترامب يفاجئ الجميع ويحذر السعودية من هذا الأمر الخطير والمرعب خلال الأيام القادمة .. ويكشف عن أمر مرعب سيحدث بالشرق الأوسط !! 

 

 

شـــاهــد بالفيديو : شاذ جنسيا يعلن ترشحه لرئاسة هذه الدولة العربية ويتعهد بتطبيق هذا الأمر الصادم !!

 

 

عـــاجــل : الإعلام السعودي يعلن مصرع رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أثناء ممارسة هذا العمل !! 

 

 

عــاجــل : الرئيس"محمد مرسي" قُتل بهذا السلاح .. الأمم المتحدة تفجر مفاجئة مدوية وتزلزل العالم بهذه المعلومات الصادمة حول مقتل مرسي (هكذا تمت تصفيته) !!

 

 

شـــاهـــد بالفيديو : الفاتنة السعودية "فوز العتيبي" تنشر فيديو إباحي مع زوجها من فوق السرير .. والسعودية تشتعل بالتعليق عليها !!

 

 

شـــاهـــد بالفيديو .. جريمة مروعة تهز السعودية في ملهى ليلي (بار حلال) والسلطات السعودية تعلن حالة الطوارئ .. والشرطة تغلق الشوارع بعشرات السيارات !! 

 

 

شـــاهـــد بالفيديو .. أجمل فتيات لبنان شبه عاريات بالشوارع .. شرطيات الـ"هوت شورت" المغريات يشعلن العالم بجمالهن الفريد !!

 

 

عـــاجـــل : تفجر ثورة شعبية رابعة في مصر .. والشعب المصري ينتفض ويحاصر نظام السيسي من كل مكان .. والثوار يشعلون العالم ويزلزلون حكم العسكر !! (شاهد فيديو)

 

 

عـــاجـــل .. فضيحة عالمية جديدة لـ"محمد بن سلمان" اخطر من جريمة قتل خاشقجي .. وبريطانيا تكشف التفاصيل الصادمة .. ومحكمة أمريكية تعلن هذا الخبر الصاعق 

 

 

شـــاهـــد بالفيديو : فتاة لبنانية فائقة الجمال تمارس الفعل الفاضح مع عسكري في الشارع بين حشود المظاهرات

 

خـطـيــر جــدا .. 5 أمراض كارثية يسببها تناول السكر يوميا .. توقف فورا عن تناوله قبل أن يقتلك دون أن تعلم !! شاهد التفاصيل المرعبة  

 

 

عـــاجـــل : تحذير هام .. 6 علامات خطيرة تحذرك من أزمة قلبية قد تودي بحياتك .. تعرف عليها قبل فوات الأوان 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


 
الموظف السابق الثاني على تويتر – علي الزبارة ، وهو مواطن سعودي – اتُهم بالوصول إلى المعلومات الشخصية لأكثر من 6000 حساب على تويتر في عام 2015 نيابة عن المملكة العربية السعودية. أحد هذه الحسابات ينتمي إلى منشق بارز ، هو عمر عبد العزيز ، الذي أصبح فيما بعد قريبًا من جمال خاشقجي ، وهو كاتب عمود في الواشنطن بوست و قتل على أيدي عملاء الحكومة السعودية العام الماضي، ويتهم بعملية القتل ولي العهد نفسه بن سلمان.

وقال ممثلو الادعاء إن الفرد الثالث ، المواطن السعودي أحمد المطيري ، كان بمثابة وسيط بين المسؤولين السعوديين وموظفي تويتر. كما أنه متهم بالتجسس. ويعتقد أن الزبارة والمطيري في المملكة العربية السعودية. وقال محللون إن هذه هي المرة الأولى التي يتهم فيها المدعون العامون الفيدراليون السعوديين بالتجسس في الولايات المتحدة.

 

-

تجدر الإشارة إلى أن القضية جديرة بالملاحظة لأنها تستهدف حليفًا استراتيجيًا للشرق الأوسط ، والذي ربطت قيادته الفعلية ، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، بين وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ومقتل خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في أكتوبر 2018.


وقال المحامي الأمريكي ديفيد ل. أندرسون: “الشكوى الجنائية التي تم الكشف عنها اليوم تزعم أن العملاء السعوديين استغلوا أنظمة تويتر الداخلية للحصول على معلومات شخصية عن المعارضين السعوديين المعروفين وآلاف مستخدمي تويتر الآخرين”. “لن نسمح لشركات الولايات المتحدة أو التكنولوجيا الأمريكية بأن تصبح أدوات للقمع الأجنبي في انتهاك للقانون الأمريكي.”

وقال متحدث ، تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته “لحماية سلامة” موظفي تويتر: يقيد تويتر الوصول إلى معلومات الحسابات الحساسة “لمجموعة محدودة من الموظفين المدربين والمُفحصين”. “نحن نتفهم المخاطر المذهلة التي يواجهها العديد من مستخدمي تويتر لمشاركة وجهات نظرهم مع العالم ومحاسبة من هم في السلطة. لدينا أدوات لحماية خصوصيتهم وقدرتهم على القيام بعملهم الحيوي. “

 

الرجال الثلاثة متهمون بالعمل مع مسؤول سعودي يقود منظمة خيرية تابعة للدب الداشر بن سلمان. و هو بدر العساكر ، وهو ما أكده شخص مطلع على القضية ، تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لمناقشة قضية جارية. تنتمي جمعية عساكر الخيرية ، MiSK ، إلى محمد بن سلمان نفسه ، الذي يشار إليه في الشكوى باسم عضو العائلة المالكة 1.

وفقًا للشكوى ، كان عساكر “يعمل لصالح ولي عهد السعودية وبتوجيه منه مباشرة فيما يتعلق بوجوده على الإنترنت “على تويتر. في عام 2015 ، عندما حدث معظم النشاط ، كان محمد شخصية بارزة في العائلة المالكة السعودية.

بعد وفاة الملك عبد الله في يناير 2015 وتولى والد محمد سلمان العرش ، تم تعيينه وزيراً للدفاع وبعد ذلك ببضعة أشهر نائب ولي العهد. كان النشاط واضحًا بشكل خاص – حيث شاهد أبو عمو مرارًا وتكرارًا بيانات المعارض السعودي عبد العزيز ودعا عساكر – في تلك الفترة.

وقال تامارا ، زميل أقدم بمعهد بروكينجز ، إن القضية تُظهر “كم من الوقت المبكر” بدأ السعي لنقاد محمد وكذلك “الرغبة في ملاحقة هؤلاء الأشخاص حتى عندما ينطوي ذلك على تخريب الشركات الأمريكية الكبرى واستهداف الناس في البلدان الصديقة”. 

وقال آدم كوغل ، باحث في هيومن رايتس ووتش ، إن القضية “مهمة بشكل لا يصدق” ، حيث نشرت للتو دراسة عن استهداف السعودية للمعارضين. تويتر هو المساحة العامة الفعلية للمملكة العربية السعودية – المكان الذي يأتي فيه المواطنون السعوديون لمناقشة القضايا. إنها مساحة تستخدم فيها السلطات السعودية وسائل متعددة للحد من الأصوات الناقدة ، بما في ذلك من خلال السعي لإخفاء حسابات مجهولة المصدر “.

بدأت شركة عساكر بتطوير موظفي تويتر في عام 2014 في محاولة لجمع معلومات المستخدمين التي لم تتمكن الحكومة السعودية من الحصول عليها في أي مكان آخر ، حسبما زعمت الشكوى.

عمل أبو العمو ، الذي تم اعتقاله في سياتل ، مع تويتر كمدير للشراكات الإعلامية. التقى عساكر في لندن في أواخر عام 2014. في غضون أسبوع ، بدأ الوصول غير المشروع إلى البيانات للسعوديين.

تمت الإشارة إلى أحد أهم أهدافه في الشكوى باسم “مستخدم Twitter 1” ، وهو “ناقد بارز” للمملكة السعودية والعائلة المالكة مع أكثر من مليون متابع. يتطابق الوصف الذي ذكر مع حساب مجتهد الشهير ، وهو حساب لشخص مجهول ، وقد أغضبت إفصاحاته عن الفساد في القيادة السعودية المسؤولين هناك، و تم تأكيد هوية الحساب المستهدف من قبل الشخص المطلع على القضية.

دفع عساكر أبو عمو 300 ألف دولار على الأقل لجهوده وأعطاه ساعة تقدر قيمتها بحوالي 20.000 دولار ، حسب الشكوى. و في مايو 2015 ، استقال أبو العمو من تويتر وانتقل إلى سياتل.

في الخريف الماضي ، أجرى عميل من مكتب التحقيقات الفيدرالي مقابلة مع أبو عمو في منزله حول الساعة وتواصله مع عساكر وآخرين. وفقًا للشكوى ، أنشأ أبو عمو إيصالًا مزيفًا باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص به في المنزل أثناء المقابلة لإظهار مبلغ 100 ألف دولار الذي تم استلامه من عساكر لإظهار المدفوعات كعمل خاص لإستراتيجية إعلامية.

تم توظيف الزبارة بواسطة تويتر في أغسطس 2013 كمهندس موثوقية الموقع. بدأ عمله كعميل سعودي في مايو 2015 ، حسبما زعمت الشكوى. بحلول ذلك الوقت ، كان عساكر موظفًا في الديوان الملكي السعودي وأصبح مديرًا لمكتب بن سلمان الخاص.

في مايو 2015 ، سافر الزبارة إلى واشنطن ، حيث كان لديه خطط لمقابلة عساكر ، وفقًا للشكوى. وكان المطيري في واشنطن في ذلك الوقت ، وكذلك بن سلمان ، الذي زار البيت الأبيض.

في غضون أسبوع من العودة إلى سان فرانسيسكو ، بدأ الزبارة في عبور بيانات مستخدمي تويتر الخاصة “بشكل جماعي” ، حسب الشكوى المزعومة. كما فعل أبو العمو ، نظر الزبرة في حساب مجتهد . كما قام بفحص رواية “ناقد معروف ومؤثر” للحكومة التي تعيش في اللجوء في كندا ، وهو وصف يطابق عبد العزيز ، الذي أكد هويته في القضية من قبل شخص مطلع على المسألة.

رفع عبد العزيز الشهر الماضي دعوى قضائية ضد Twitter ، زعمًا أنها فشلت في تنبيهه إلى أن حساب الزبارة قام باختراق حسابه ، على الرغم من أن الدعوى تقول أن Twitter لديه سبب للاعتقاد بأن هذا قد حدث.

أقام عبد العزيز ، الذي احتجزت الحكومة السعودية شقيقيه ، صداقة مع خاشقجي في عام 2017. وكان الاثنان ينظمان مشروعًا داخل المملكة العربية السعودية لتحدي المتصيدون المؤيدون للحكومة على تويتر في الأشهر التي سبقت مقتل خاشقجي.

في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) ، واجه موقع تويتر الزبارة حول وصوله لبيانات المستخدم. وقال إنه فعل ذلك “بدافع الفضول”. تم وضعه في إجازة. في اليوم التالي ، توجه إلى المملكة العربية السعودية