توقيع «إتفاق الرياض» .. في عيون قادة وزعماء العالم ..«تقرير»

 

تمكنت المملكة العربية السعودية من لم شمل الفرقاء اليمنيين بعد موجة صراعات دامية شهدتها العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية، حيث وقع الجانبان وتحديدا الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي، يوم أمس الثلاثاء إتفاقية تقضي بإنهاء الصراع السياسي والعسكري وعودة الحكومة إلى عدن، والتوافق على عدد من نقاط الخلاف بينهما.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إقـــــــراء أيــضـــــا:

عـــاجــل : إعلان هام من شرطة الرياض بشأن طاعن الفرقة المسرحية في حديقة الملز !!

 

 

شـــاهــد بالفيديو .. فتاة سعودية تكشف فضيحة مدوية .. مساومة جنسية وهروب إلى اليونان والسفارة تحاول إستدراجها

 

 

عـــاجــل : المملكة تنضم إلى هذه التحالف الدولي الجديد .. ومجلس الوزراء يزف بشرى سارة للرياضة السعودية !!

 

 

جريمة مروعة تهز الوطن العربي .. إغتصاب فتاة لا يتجاوز عمرها 16 سنة ومارس معها "الجنس السادي" لمدة 44 يوم .. وهكذا كانت النهاية الصادمة !!

 

 

عـــاجــل : فنانة سورية فائقة الجمال تنشر صور لها من سرير النوم وهي شبه عارية تماما .. شاهد الصور التي أشعلت قلوب الجميع 

 

 

عـــاجــل : ترامب يفاجئ الجميع ويحذر السعودية من هذا الأمر الخطير والمرعب خلال الأيام القادمة .. ويكشف عن أمر مرعب سيحدث بالشرق الأوسط !! 

 

 

شـــاهــد بالفيديو : شاذ جنسيا يعلن ترشحه لرئاسة هذه الدولة العربية ويتعهد بتطبيق هذا الأمر الصادم !!

 

 

عـــاجــل : الإعلام السعودي يعلن مصرع رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أثناء ممارسة هذا العمل !! 

 

 

عــاجــل : الرئيس"محمد مرسي" قُتل بهذا السلاح .. الأمم المتحدة تفجر مفاجئة مدوية وتزلزل العالم بهذه المعلومات الصادمة حول مقتل مرسي (هكذا تمت تصفيته) !!

 

 

شـــاهـــد بالفيديو : الفاتنة السعودية "فوز العتيبي" تنشر فيديو إباحي مع زوجها من فوق السرير .. والسعودية تشتعل بالتعليق عليها !!

 

 

شـــاهـــد بالفيديو .. جريمة مروعة تهز السعودية في ملهى ليلي (بار حلال) والسلطات السعودية تعلن حالة الطوارئ .. والشرطة تغلق الشوارع بعشرات السيارات !! 

 

 

شـــاهـــد بالفيديو .. أجمل فتيات لبنان شبه عاريات بالشوارع .. شرطيات الـ"هوت شورت" المغريات يشعلن العالم بجمالهن الفريد !!

 

 

عـــاجـــل : تفجر ثورة شعبية رابعة في مصر .. والشعب المصري ينتفض ويحاصر نظام السيسي من كل مكان .. والثوار يشعلون العالم ويزلزلون حكم العسكر !! (شاهد فيديو)

 

 

عـــاجـــل .. فضيحة عالمية جديدة لـ"محمد بن سلمان" اخطر من جريمة قتل خاشقجي .. وبريطانيا تكشف التفاصيل الصادمة .. ومحكمة أمريكية تعلن هذا الخبر الصاعق 

 

 

شـــاهـــد بالفيديو : فتاة لبنانية فائقة الجمال تمارس الفعل الفاضح مع عسكري في الشارع بين حشود المظاهرات

 

خـطـيــر جــدا .. 5 أمراض كارثية يسببها تناول السكر يوميا .. توقف فورا عن تناوله قبل أن يقتلك دون أن تعلم !! شاهد التفاصيل المرعبة  

 

 

عـــاجـــل : تحذير هام .. 6 علامات خطيرة تحذرك من أزمة قلبية قد تودي بحياتك .. تعرف عليها قبل فوات الأوان 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

وفي أولى ردود الفعل الدولية حول توقيع إتفاقية الرياض برعاية سعودية، بارك زعماء وقادة الوطن العربي والعالم هذا الإتفاق، بإعتباره خطوة عظيمة في سبيل إنهاء الأزمة اليمنية المستمرة منذ نحو خمسة أعوام وبناء اليمن الواحد، نرصد لكم هنا بعض ردود الفعل من الزعماء والقادة حول العالم.

 

بداية جيدة

 

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بارك هذه الإتفاقية ، وقال في تغريدة له على تويتر رصدها الحكمة نت " A very good start! Please all work hard to get a final deal.
بداية جيدة جدا !! نتمنى من الجميع العمل الجاد للوصول إلى حلول جذرية" .

 

خطوة هامة

 

كما رحبت ‏الحكومة البريطانية بتوقيع إتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي ، باعتباره خطوة هامة تجاه الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن، مشيدة بجهود ‎السعودية الرامية إلى إعادة تأسيس الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

تعزيز للجهود الجماعية

 

كذلك كان موقف مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيت الذي وصف إتفاق الرياض بالخطوة المهمة ، وقال أنها تعزز الجهود الجماعية الرامية إلى التوصل إلى تسوية سلمية للنزاع في اليمن برمته .

 

تجنب الحرب والانقسام

 

من جانبه ‏أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط:  قال‎ أن إتفاق الرياض يُعطي إشارة على إمكانية التوافق بين الأطراف اليمنية من أجل تجنب الحرب والانقسام والحفاظ على وحدة اليمن وإستقلاله وتكامل ترابه الوطني هي أهدافٌ تحظى بتأييد ودعم كافة الأطراف الحريصة على مستقبل اليمن وشعبه.

 

توحيد جهود المكونات اليمنية

 

إلى ذلك أعتبر أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني ، أن ‎إتفاق الرياض خطوة تاريخية مهمة للحفاظ على أمن ‎اليمن وإستقراره ووحدته، وتوحيد الجهود اليمنية لمواجهة جماعة الحوثي واستعادة الشرعية على كافة الأراضي اليمنية، وخدمة المصالح العليا للشعب اليمني . 

 

جهود عظيمة

 

أيضا الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة ، بارك الإتفاق ببرقية تهنئة قال فيها "‏أبارك لأخي ‎خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمير ‎محمد بن سلمان إنجاز توقيع ‎اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي ونتمنى أن تكلل هذه الجهود العظيمة بأمن واستقرار وسلامة ووحدة أراضي اليمن الشقيق .

 

تعزيز وحدة الصف

 

كما بعث أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر برقية إلى الرئيس عبد ربه منصور هاد، أعرب من خلالها عن "خالص تهانيه بمناسبة التوقيع على "اتفاق الرياض" معربا عن أمله في أن يسهم هذا الإتفاق في تعزيز وحدة الصف والتوصل لحل الخلافات وبما يعزز الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

 

خطوة في مسار الحل

 

من جانبه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قال أن ذلك الإتفاق يعد بمثابة خطوة عظيمة في مسار حل الأزمة اليمنية، ويعزز من وحدة اليمن الشقيق، ويرسخ للإستقرار والسلام في المنطقة ، 

 

ترحيب ومباركة

 

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال في تغريدة له على تويتر :
We welcome the signing of the #Riyadh Agreement between the Republic of Yemen Government and the Southern Transitional Council. We thank Crown Prince Mohammed Bin Salman & the Saudi government for facilitating this agreement.
نرحب بتوقيع إتفاقية الرياض بين حكومة الجمهورية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي و نشكر ولي العهد محمد بن سلمان والحكومة السعودية على تسهيل هذا الإتفاق.

 

هذا واحتفى اليمنيون بهذه المناسبة التي تنهي فصل كبير من تاريخ الصراع السياسي والعسكري الذي راح ضحيته المئات من القتلى والجرحى، معتبرين أن توقيع الإتفاق خطوة عظيمة في طريق توحيد الصفوف وإنهاء التمرد والإنقلاب الحوثي وبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي يحلم به كل اليمنيين.