تعرف على "شاهر" الملياردير اليمني الشهير والذي لايعرف اليمنيين من هو وكم تبلغ ثروته المنتشرة حول العالم .. "صورة وتفاصيل"

ولد الاقتصادي اليمني "شاهر عبد الحق" في مدينة تعز عام 1938 . تلقى تعليمه الأول في بلدته أولاً ثم تابع مراحل التعليم الأساسي، والثانوي، وأتقن الإنجليزية بمهارة  
 
بدأ بالتجارة سنة 1382هـ/1962م أنشأ شركة (شاهر)، وقد نمت هذه الشركة حتى أصبحت مؤسسة تجارية كبيرة متعددة؛ خرجت من النطاق المحلي إلى النطاق الإقليمي بافتتاح فروع لها في كثير من أقطار الشرق الأوسط وجنوب وشرق أفريقيا، وقد مثلث خبرة صاحب الترجمة التجارية وإدارته لهذه الشركات منطلقًا قويًّا للنمو والانتشار في مجالات متعددة. ففي المجال التجاري؛ عمل من خلال مجموعة من الشركات بتجارة المشتقات النفطية والمنتجات الصناعية.  
 
وفي مجال النفط؛ عمل كمؤسس وشريك ورئيس في عدد من شركات الاستكشافات البترولية. وفي مجال المشروبات الغازية؛ يمتلك شركات ومصانع معروفة في كلٍّ من: مصر واليمن, ويعد شريكًا رئيسًا لمنتج (كوكاكولا) العالمية، وتمتلك هذه الشركة تسعة مصانع لتعبئة وتصنيع وتوزيع منتجاتها في مصر، كما تمتلك حق التصنيع والتوزيع في اليمن.  
 
وفي عام 1404هـ/1984م أنشأ شاهر عبد الحق شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاجات المستخدمة في تعبئة الأغذية والمشروبات الغازية بمجال واسع داخل مصر وخارجها، وأقام على إدارتها أخوه رجل الأعمال عبدالجليل عبدالحق وابن أخيه جمال راشد وكلاهما على قدر كبير من حسن الإدارة والنجاح.  
 
وفي مجال الاتصالات؛ تعد شركة (شاهر) شريكًا مؤسسًا بحصة كبيرة في شركة (سبيستل يمن)، إحدى شركات الهاتف المحمول (GSM) في اليمن، والتي بدأت العمل بشكل رسمي عام 1422هـ/2001م، كما تمتلك مؤسسة اتصال مماثلة في السودان.  
 
وللشركة استثمارات استراتيجية أخرى مختلفة؛ مثل: فندق (تاج سبأ) في مدينة صنعاء، ومنتجع (خليج الفيل) في مدينة عدن،ولها حصة كبيرة في بنك اليمن الدولي، الذي بدأ نشاطه عام 1400هـ/1980م، وله فروع في كثير من المحافظات اليمنية.  
 
وتعد شركة (شاهر) الوكيل الوحيد في اليمن لكلٍّ من: شركة (ديملز بنز) لسيارات مرسيدس الألمانية، وشركة (زيروكس)، وشركة (فيلبس)، و(ويربول) للأدوات المنزلية, ولها حصة في الشركة الوطنية للدخان في الحبشة، وهي المحتكر الوحيد لصناعة السجائر في البلاد.  
 
المصدر : مواقع اخبارية

 

 

 

ـــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــــــ

 

اللبؤة الشابة كانت في وضعية خطيرة .. أسدين مراهقين يحاصرانها بالمنطقة الضيقة .. ولكن الصدمة حينما جاء زوجها الأسد وإخوانه وهذا ما حدث !! (فيديو)

 

وحش المياه المرعب يرتكب غلطة عمره ويهاجم أضخم فيل على وجه الأرض .. لن تصدق كيف كانت النهاية الصادمة (فيديو)

 

«اللعنة الكونية» حيوان يمتلك أخطر سلاح بيولوجي على وجه الأرض .. شاهد كيف طرد الأسد ملك الغابة من عرينة بإستخدام سلاحه الفتاك «فيديو»

 

تعرف على 4 خدع بسيطة لقراءة رسائل الواتس آب من دون علم المرسل (تعرف عليها الأن)

 

لن تصدق ما فعلت هذه اللبؤة الشابة الجميلة مع أربعة أسود أمام الكاميرات .. شاهد كيف انهكت الأربعة وفاجأت الجميع (فيديو) 

 

أضخم تمساح في العالم ارتكب غلطة فادحة وهاجم زوجة الأسد ملك الغابة .. وحينما أوشك على القضاء عليها كانت المافجئة الصادمة (فيديو) 

 

أسد يغتصب لبوة في الطريق العام امام السيارات وعدسات الكاميرات .. والنهاية كانت صادمة (شاهد فيديو)

 

اليوتيوبر المصرية "منه عبدالعزيز" التي ظهرت في فيديو تدعي تعرضها للاغتصاب تتراجع .. والمتهم يفجر مفاجأة (فيديو)

 

فتاة سعودية تشعل غضب السعوديين .. وتظهر بفيديو صادم تدعو فتيات السعودية لفعل هذا الأمر المنافي للأخلاق بالمملكة .. والقضية تتصدر التراند (تفاصيل + فيديو)

 

شابة سعودية فائقة الجمال والأنوثة .. تفجر مفاجأة مدوية وتشعل الجدل بمقطع فيديو هو الأغرب في تاريخ المملكة .. شاهد كيف رد عليها السعوديين (تفاصيل)

 

أسطورة كرة القدم التاريخية (كريستيانو رونالدو) .. هكذا أصبح النجم الكروي الأعظم .. 10 عبارات غيرت حياته وجعلته أفضل لاعب بالتاريخ (تفاصيل + فيديو)

 

شركة أمريكية كبرى تزف بشرى سارة .. وتكشف عن حل سحري يطرد فيروس كورونا من جسد الإنسان في 4 أيام (تفاصيل)

 

شاهد .. لحظة إعتقال السعودي "عبد الرحمن المطيري" في أمريكا .. لن تصدق كيف تصرف مع رجال الشرطة أثناء الاعتقال (فيديو)

 

عاجل : الحوثيون يعلنون رسميا ظهور رسول جديد من عند الله .. ويدعون للإيمان به ومن يكفر به مصيره النار (تفاصيل+صورة)

 

شاهد .. اقوى 6 معاك بين اخطر المفترسات في مملكة الحيوان .. لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد (فيديو)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ