فريق حقوقي برئاسة مدير مكتب حقوق الإنسان يزور إصلاحية تعز

 

تعز - حسان الياسري 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إقـــــــراء أيــضـــــا:

عاجل .. "بن زايد" يوجه صفعة مدوية ل"طارق عفاش"ويلغي أي دور له.ويطالبه بتسليم القيادة لهذا القيادي الجنوبي .. والإعلام الإماراتي يكشف التفاصيل المفاجئة !!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قام عدد من الناشطين الحقوقيين برئاسة مدير مكتب حقوق الإنسان صباح اليوم بزيارة مفاجئة للإصلاحية المركزية (السجن المركزي) في محافظة تعز وذلك للوقوف على أوضاع النزلاء وأسباب إحتجازهم ومدى توفر الخدمات المختلفة التي يكفلها لهم القانون والدستور، وكان في إستقبالهم العقيد عصام الكامل مدير الإصلاحية الذي وجه المعنيين بتسهيل مهمة اعضاء الفريق والسماح لهم بالتجول في جميع الاقسام والإطلاع على الأوليات ومقابلة النزلاء والتحدث إليهم دون أي تحفظات.

وقد زار الفريق كل أقسام الإصلاحية الخاصة بالمساجين من الذكور والإناث والأحداث والمركز الصحي الخاص بمعالجة الحالات المرضية .

وفي تصريح له قال علي سرحان مدير مكتب حقوق الإنسان أن هناك تحسن ملحوظ وفق الإمكانيات المتوفرة ومقارنة بزيارات سابقة من حيث توفر الخدمات وإحتياجات النزلاء.
واضاف سرحان أن هناك بعض القضايا البسيطة والتي يتطلب البت فيها بشكل سريع ولا ينبغي أن يبقى المتهمين بها فترات أطول من التي قضوها في السجن .
وناشد سرحان الحكومة الشرعية والسلطة المحلية على مضاعفة الإهتمام بأوضاع المساجين لينالوا حقوقهم كاملة وفق التشريعات المحلية والدولية وبناء على مخرجات الحوار الوطني.
وفي نهاية حديثة وجه سرحان رسالة شكر للقائميين على الإصلاحية على ما يبذلونه من جهود في سبيل تحسين أوضاع النزلاء بما يحفظ لهم حقوقهم وكرامتهم .

ومن جهته قال عدنان الصوفي مدير الوحدة الصحية في الاصلاحية أن الوحدة تقدم الخدمات الصحية الإسعافية والضرورية على مدار الساعة من حيث إجراء العمليات البسيطة والمجارحة ومعالجة الأمراض المنتشرة المعروفة مثل الكوليرا وحمى الضنك وغيرها، وتتوفر فيها حالياً مختبر وأسرة للرقود للحالات التي تستدعي ذلك ويتم توثيقها وعمل ملفات خاصة للنزلاء.
وأضاف الصوفي أن الحالات التي يصعب معالجتها وتحتاج إلى أطباء متخصصين وتستدعي خروجها للعلاج في مشافي متخصصة فإن الوحدة الصحية تصدر تقريراً بذلك ليتم نقلها للعلاج خارج الإصلاحية.
مؤكداً في نهاية حديثة أن الأدوية والمستلزمات الطبية المتوفرة في الصيدلية هي بدعم سخي من مكتب الصحة في المحافظة الذي يولي النزلاء إهتماماً كبيراً .

يذكر أن نزلاء إصلاحية محافظة تعز وفي مختلف القضايا يبلغ عددهم ٤٦١ نزيل بينهم ٢٠ إمرأة و ١٤ من الاحداث ودون السن القانونية .