تأثير السن الفسيولوجي على عالم العلاقة الجنسية بين الزوجين!

 


عندما يحافظ الشخص على نمط حياة صحي ويحرص على ممارسة الرياضة والتغذية السليمة، فان سنه الفسيولوجي يكون أقل من سنه الزمني. الزوجان اللذان يعيشان أنماط حياة مختلفة, قد يكونوا فجوة بالسن الفسيولوجي بينهما،وينعكس ذلك على عالم الحياة الزوجية في عدة مجالات.

 

إقـــــــراء أيــضـــــا:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ أخبار عاجلة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

عــاجــل : قوات الحماية الرئاسية تتوجه نحو عدن والحزام الأمني يعلن النفير والمواجهة .. اخر التطورات الميدانيه حتى هذه اللحظة

 

عــاجــل : اخر التطورات العسكرية بين قوات الحماية الرئاسية ومليشيات الانتقالي في أبين .. تطورات متسارعة !!

 

إقــــــــراء هذا المقال قبل أن تموت الذي يصف حال الرئيس هادي .. "ميّت .. لكنه في صحة جيدة!"

 

عــاجــل : إندلاع مواجهات عنيفة وسط العاصمة صنعاء .. وأكبر قبائل صنعاء تنتفض ضد الحوثيين وسقوط عشرات القتلى والجرحى "تفاصيل مرعبة" 

 

عــاجــل : "بن دغر" يعود للساحة من جديد ويوجه دعوة هامة وعاجلة لحزب الإصلاح للتحالف مع المؤتمر .. ويكشف السبب الطارئ !!

 

عــاجــل : نجاة العميد الركن "مسفر الحارثي" من محاولة إغتيال وسط عدن .. والجيش السعودي يخرج عن صمته ويصدر هذه الأوامر الحاسمة والمرعبة للإنتقالي !! شاهد صورة

 

عاجل: هبوط طائرة خاصة بمطار صنعاء وتكتم وتشديد كبير في المكان عقب الهبوط(تفاصيل)

 

لأول مرة بالتاريخ .. شابة يمنية بغاية الجمال والأنوثة تنافس (ميا خليفة) على عرش الأفلام الإباحية .. شاهد ثلاث صور حصرية لليمنية(ليلى)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 عندما تدخل  في مرحلة الوسط وعندما يقارب الزوجين نهاية الأربعين وأو بداية الخمسين من الممكن أن تنشأ فجوات فيزيولوجية بين الزوجين تنعكس على الوزن، اللياقة والمظهر العام  وبالتالي على عالم الحياة الزوجية.

فمن حيث النشاط البدني والوضع الجسدي – إذا أخذنا زوجا يمارس الرياضة منذ أكثر من عشرين عاما ثلاث مرات في الأسبوع، في المجموع  10-8 ساعات في الأسبوع.   بالمقابل فإن الزوجة توقفت عن ممارسة الرياضة بعد ولادة الطفل الأول (في سن 28 مثلا). وحتى ذلك الحين تكون قد مارست الرياضة بالمجموع مرتين في الأسبوع، ووجدت صعوبة في الاستمرار بذلك. فمن الطبيعي أن تكون هنالك فجوة كبيرة في المظهر الخارجي واللياقة ففي حين يتمتع الزوج في هذه الحالة بمظهر شاب وحيوي تعاني الزوجة من السمنة والاهمال والشيخوخة المبكرة.

وفقا لذلك، فبعد سنوات من الإهمال البدني وعدم المحافظة على نمط حياة صحي تنشأ فجوات عمرية فسيولوجية بين الزوجين. حيث يبدو الزوج بعمر فسيولوجي أصغر ببضعة سنوات من عمره الزمني، بينما تتواجد الزوجة في مرحلة متقدمة من الشيخوخة والتي يعبر عنها، من ضمن أمور أخرى، بعمر فسيولوجي أكبر بكثير من العمر الزمني. في مثل هذه الحالة التي تم وصفها تنشأ فروق كبيرة بين الزوجين تنعكس على عالم الحياة الزوجية: