أول رد قوي وتحرك عملي محلي ودولي لاجبار جماعة الحوثي على التراجع عن اعدام «31»معتقلا بصنعاء!

دعا رئيس لجنة الأسرى الحكومية رئيس الفريق المفاوض حول ملف الأسرى والمعتقلين الشيخ هادي الهيج المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث للتدخل الفوري، لإيقاف أحكام الإعدام الحوثية بحق ناشطين.

وقال في تصريح نقلته صحيفة «الشرق الأوسط» إن الحكومة ستقرر عدم المضي في التفاوض حول هذا الملف، إذا لم يتدخل غريفيث للضغط من أجل وقف تنفيذ هذه الأحكام غير القانونية المتعارضة مع اتفاق السويد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إقـــــــراء أيــضـــــا:

عاجل .. كارثة مرعبة تضرب "الإمارات" وتحذيرات خطيرة للإماراتيين بمغادرة البلاد فورا (فيديو)

 

عاجل .. زوجة أمير قطر تفاجئ الجميع وتصدم القطريين بهذا الفعل الصادم والغير متوقع (شاهد فيديو)

 

شــاهــد .. هذا العيب الأسود الذي فعله ولي العهد السعودي بإبنة عمه الأميرة "غادة" .. صور أشعلت مواقع التواصل

 

عــاجــل : "مجتهد" ينشر تغريدة خطيرة عن الأمير "محمد بن سلمان" تهز الوطن العربي "تفاصيل مرعبة"

 

عـــاجـــل : الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يفاجئ الملك "سلمان" بهذه الهدية التي لم تخطر على بال بشر (شاهد فيديو) 

 

عـــاجـــل : من داخل قصر اليمامة بالرياض .. "الملك سلمان" يصدر أوامر ملكية تزلزل العالم بأكمله (شاهد المفاجئة المروعة)

 

عـــاجـــل : أمريكا تحذر الجميع من أعظم كارثة ستضرب العالم .. وتكشف عن أمر خطير قد يقضي على نصف سكان الأرض (حقائق و أرقام)

 

شـــاهـــد : "الوليد بن طلال" يقرر الهروب من هذا الأمر الخطير في منزله بالسعودية .. ويفاجئ الجميع بنشر فيديو لحظة هروبه المفاجئ !!

 

عـــاجــل : "الملك سلمان" يتدخل شخصيا ويصدر هذا الأمر الملكي العاجل بشأن الشيخ :سلمان العودة" 

 

مفاجئة صادمة تصعق كل الشعب اليمني .. والد الطفل اليمني "بائع الماء" يرفع ضد الطفل وأمه قضية بالمحكمة لهذا السبب الصادم !!

 

عــاجــل : الموت يفاجئ اليوم حاكم دبي"محمد بن راشد" والأطباء يكشفون السبب الصادم للوفاة .. والإمارات تعلن رسميا الحداد وتنكس الأعلام (شاهد فيديو قبل الموت بلحظات)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 وأوضح الهيج "أن أي أحكام تصدر ضد ناشطين سياسيين غير قانونية" مشيراً إلى أن هذا التصرف الحوثي قد يدفع الحكومة الشرعية إلى إقامة محاكمات مماثلة لعناصر الجماعة الانقلابية الموجودين في قبضتها، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى مزيد من التوتر.

وشدد الهيج على "أن ما صدر من أحكام لهذه المحكمة غير الشرعية بحق الناشطين السياسيين هو تصرف غير قانوني، ويصب في تعليق ملف الأسرى، وصولاً إلى القضاء عليه".

وقال: "إن الحوثيين نسوا أن التوقيع على اتفاق ستوكهولم نص على أن هذا الملف ملف إنساني لا يخضع لأي جوانب سياسية أو عسكرية أو غيرها، بشهادة وإشراف الأمم المتحدة الراعية للاتفاق".

وقال رئيس لجنة الأسرى والمعتقلين "نصدر هذا النداء بصوت عالٍ ولغة واضحة: إذا لم يكن للمبعوث الأممي ومكتبه موقف ضد هذه التصرفات، فلا ينتظروا منا السير في هذا الملف (ملف الأسرى والمعتقلين)".

وأصدرت ميلشيات الحوثي أمس، أحكاماً غير قانونية، قضت بإعدام 30 ناشطاً يمنياً من المعتقلين في سجون الجماعة منذ سنوات، ولقيت الأحكام الحوثية غضبا حقوقياً، وسط نداءات لتدخل المجتمع الدولي والأمم المتحدة لوقف تنفيذ هذه الأحكام الصادرة عن محكمة غير قانونية.