"هواوي" على وشك توجيه ضربة قاتلة لجوجل

تدرس شركة "هواوي" الصينية الاستغناء عن نظام تشغيل "أندرويد" في ظل القيود الأمريكية، وفي هذا الإطار يقوم العملاق الصيني بتطوير نظام تشغيلي خاص به.


ووفقا لتصريحات صحفية لرئيس شركة "هواوي" فإن الشركة حققت نجاحا كبيرا في نظام تشغيل "هونغ ميغ" في الفترة الأخيرة، مؤكدا أنه بات أسرع من "أندرويد" و"ماك أو إس".

 

 

ـــــــــ مـــــواضــــيــــــع ســـــاخــنـــة ــــــــــــــ

 

فتاة سعودية تشعل غضب السعوديين .. وتظهر بفيديو صادم تدعو فتيات السعودية لفعل هذا الأمر المنافي للأخلاق بالمملكة .. والقضية تتصدر التراند (تفاصيل + فيديو)

 

شابة سعودية فائقة الجمال والأنوثة .. تفجر مفاجأة مدوية وتشعل الجدل بمقطع فيديو هو الأغرب في تاريخ المملكة .. شاهد كيف رد عليها السعوديين (تفاصيل)

 

أسطورة كرة القدم التاريخية (كريستيانو رونالدو) .. هكذا أصبح النجم الكروي الأعظم .. 10 عبارات غيرت حياته وجعلته أفضل لاعب بالتاريخ (تفاصيل + فيديو)

 

شركة أمريكية كبرى تزف بشرى سارة .. وتكشف عن حل سحري يطرد فيروس كورونا من جسد الإنسان في 4 أيام (تفاصيل)

 

شاهد .. لحظة إعتقال السعودي "عبد الرحمن المطيري" في أمريكا .. لن تصدق كيف تصرف مع رجال الشرطة أثناء الاعتقال (فيديو)

 

عاجل : الحوثيون يعلنون رسميا ظهور رسول جديد من عند الله .. ويدعون للإيمان به ومن يكفر به مصيره النار (تفاصيل+صورة)

 

مخطط سلالي هاشمي خبيث في الحديدة .. وناشطون يكشفون أسرار خطيرة ومعلومات صادمة (تفاصيل وأسماء)

 

شاهد المعارك الأسطورية بين أخطر المفترسات على وجه الأرض .. لن تصدق مالذي حدث لملوك الغابة من عصابة الضباع المرعبة (فيديو)

 

شاهد .. اقوى 6 معاك بين اخطر المفترسات في مملكة الحيوان .. لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد (فيديو)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وافتخر المسؤول بأن "هونغ ميغ" مصمم للتواصل عبر أجهزة متعددة، بما في ذلك الهواتف، إلا أنه أقر بأن "هواوي" تفتقر لبديل جاد لمتجر "غوغل بلاي ستور" أو متجر تطبيقات "أبل"، مشددا على أن "هواوي" تعمل على إيجاد بديل.

وفرضت واشنطن قيودا على "هواوي"، ما أثر على علاقات الشركة الصينية بشركات التكنولوجيا الأمريكية، مثل "غوغل" و"إنتل" و"مايكروسوفت"، حيث تم حظر تثبيت نظام "أندرويد" على هواتف "هواوي" الجديدة.

لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد اجتماعه بنظيره الصيني في قمة "العشرين" واتفاقهما على استئناف المفاوضات التجارية، تعهد برفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأمريكية للشركة الصينية.

وتعني تعليقات الرئيس التنفيذي لـ"هواوي" أنه بغض النظر عما إذا كانت واشنطن سترفع "هواوي" من قائمتها السوداء، فإن الشركة الصينية قد تستغني عن "أندرويد" لتجنب وقوع أي حوادث مستقبلية مشابهة.

المصدر: Cnet