رتفاع ضغط الدم.. "العلامة الخطيرة" في يديك

تتضمن أعراض مرض ضغط الدم المرتفع الصداع ومشكلات في الرؤية، وبالطبع هناك العديد من المؤشرات غير العادية التي ينبغي محاولة إدراكها والتعرف عليها.

ومن بين هذه المؤشرات أو العلامات أو بالأحرى الأعراض، تلك التي يمكن ملاحظتها في اليدين، وهذه الأعراض "ربما" تعني أن من يشعر بها قد يتطور لديه مرض ارتفاع ضغط الدم، بحسب ما ذكرت صحيفة "إكسبرس" البريطانية.

 

ــــــــــــــــ إقـــــراء أيــضـــا ــــــ أخبار عاجلة ـــــــــــــــــــــــ

 

عــاجــل : تفاصيل معركة حامية الوطيس بين الحوثي "حسين العزي" و "طارق عفاش" في تويتر .. معلومات خطيرة وصادمة للجميع !!

 

عاجل : الحوثي ينشر فضيحة مدوية لطارق عفاش .. هذه مهمته في الساحل الغربي .. وهذا هدفه في تعز ومأرب وشبوة .. وطارق يرد عليه بهذا التعليق الصادم !!

 

عاجل .. "محمد علي الحوثي" يفاجئ الجميع عن موعد إنتهاء الحرب في اليمن .. ويعلن عن خطوة ستقلب الطاولة على الجميع .. ويكشف مصير إتفاق الرياض !!

 

شاهد الفيديو الذي أبكى كل سكان قطر .. ظهور مفاجئ بالزي العسكري لمنافس الأمير "تميم" على حكم قطر !!

 

عاجل : السعودية تعلن الحرب على مليون مغترب بينهم يمنيين .. وتضع هذه القوانين الصارمة !!

 

عاجل : بسبب مشاهدة اليمنيين للمواقع الإباحية .. مليشيا الحوثي تفرض جرعة أسعار جديدة على مواد البناء .. تفاصيل صادمة

 

معلومات صادمة .. إذا شعرت بهذه العلامات في الدماغ ستموت بعد 7 سنوات .. تعرف عليها !!

 

دراسة بريطانية حديثة .. تكشف عن 7 فوائد للزواج بالثانية .. تعرف عليها !!

 

إنــتـبـه خطير جدا .. هذا التطبيق برنامج تجسس خطير يعمل لصالح الحوثيين .. احذفه قبل الكارثة !!

 

لأول مرة بالتاريخ .. شابة يمنية بغاية الجمال والأنوثة تنافس (ميا خليفة) على عرش الأفلام الإباحية .. شاهد ثلاث صور حصرية لليمنية(ليلى)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فالشعور بالخدر في اليدين قد يعني أن المرء معرض على الأرجح للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم.

وبالتأكيد شعر كثير من الناس بإحساس بوخز أو خدر في أيديهم في مرحلة ما من حياتهم، لكن لم يكن هناك ما يدعو للقلق في العادة.

غير أن هذا الخدر في اليدين أو الوخز يمكن أن يكون سببا لشيء أكثر خطورة، ويمكن أن يكون علامة على ارتفاع ضغط الدم، وفي هذه الحالة، لا بد من استشارة الطبيب وإجراء فحص لضغط الدم.

ونقلت صحيفة إكسبرس عن موقع "لايف سترونغ" قوله "ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى".

ووفقا للموقع، يمكن لمستويات ضغط الدم غير المنضبطة، أو التي لا يمكن التحكم بها، أن ترتفع إلى النقطة التي تبدأ بالمعاناة من أعراض جسدية.. و"بعض هذه الأعراض غير محددة، وربما ينظر إليها باعتبارها تأثيرا جانبيا لبعض الأمراض الأقل خطورة أن لسبب خارجي".

على أي حال، لاشك أن الاكتشاف المبكر للأعراض وارتباطها بالأمراض يعد أمرا مهما، ومن هنا، ثمة ضرورة لإجراء فحوص منتظمة، وتسجيل قراءات منتظمة لضغط الدم، فذلك قد يساعد على ملاحظة أي تغييرات قد تحتاج إلى عناية .