رئيس الوزراء يناقش مع وفد الصليب الاحمر الزائر لعدن ملف تبادل الاسرى

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، وفد بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن برئاسة مدير العمليات باللجنة الدولية دومينيك ستيلهارت.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إقـــــــراء أيــضـــــا:

عاجل .. كارثة مرعبة تضرب "الإمارات" وتحذيرات خطيرة للإماراتيين بمغادرة البلاد فورا (فيديو)

 

عاجل .. زوجة أمير قطر تفاجئ الجميع وتصدم القطريين بهذا الفعل الصادم والغير متوقع (شاهد فيديو)

 

شــاهــد .. هذا العيب الأسود الذي فعله ولي العهد السعودي بإبنة عمه الأميرة "غادة" .. صور أشعلت مواقع التواصل

 

عــاجــل : "مجتهد" ينشر تغريدة خطيرة عن الأمير "محمد بن سلمان" تهز الوطن العربي "تفاصيل مرعبة"

 

عـــاجـــل : الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يفاجئ الملك "سلمان" بهذه الهدية التي لم تخطر على بال بشر (شاهد فيديو) 

 

عـــاجـــل : من داخل قصر اليمامة بالرياض .. "الملك سلمان" يصدر أوامر ملكية تزلزل العالم بأكمله (شاهد المفاجئة المروعة)

 

عـــاجـــل : أمريكا تحذر الجميع من أعظم كارثة ستضرب العالم .. وتكشف عن أمر خطير قد يقضي على نصف سكان الأرض (حقائق و أرقام)

 

شـــاهـــد : "الوليد بن طلال" يقرر الهروب من هذا الأمر الخطير في منزله بالسعودية .. ويفاجئ الجميع بنشر فيديو لحظة هروبه المفاجئ !!

 

عـــاجــل : "الملك سلمان" يتدخل شخصيا ويصدر هذا الأمر الملكي العاجل بشأن الشيخ :سلمان العودة" 

 

مفاجئة صادمة تصعق كل الشعب اليمني .. والد الطفل اليمني "بائع الماء" يرفع ضد الطفل وأمه قضية بالمحكمة لهذا السبب الصادم !!

 

عــاجــل : الموت يفاجئ اليوم حاكم دبي"محمد بن راشد" والأطباء يكشفون السبب الصادم للوفاة .. والإمارات تعلن رسميا الحداد وتنكس الأعلام (شاهد فيديو قبل الموت بلحظات)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وناقش اللقاء تعزيز جهود وآليات التعاون والتنسيق بين الجانبين في مختلف المجالات وخصوصاً الصحية والإنسانية، وجهود واستعدادات الصليب الأحمر فيما يخص ملف تبادل الأسرى في اليمن، وكذا المستجدات المتصلة بقضية مقتل مسؤول برنامج الاحتجاز ببعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن حنا لحود، أواخر شهر إبريل من العام الماضي 2018م، في محافظة تعز، وذلك خلال عملية غادرة وجبانة وهو يؤدي واجبه الإنساني النبيل لمساعدة اليمنيين في الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمرون بها جرّاء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية، كما تم التطرق إلى الجهود الحكومية في متابعة حيثيات الجريمة التي قوبلت بإدانة واستنكار واسعين على مختلف المستويات الرسمية والشعبية في اليمن.

 

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الوزراء، برئيس الوفد والمرافقين له المدير الإقليمي فابريزو كاربوني، ومنسقة العمليات في اليمن اريان بويير، وأشاد بجهود بعثة الصليب الأحمر الدولي من خلال تقديم المساعدات والدعم في الجانب الإنساني بعدد من المناطق والمدن وجبهات القتال في اليمن.

 

وأكد الدكتور معين، حرص الحكومة على تهيئة الظروف والمناخات الملائمة لعمل المنظمات الدولية في اليمن، وقال: انه رغم بعض التعقيدات الراهنة إلا أن عدن والمحافظات الأخرى آمنة أمام عمل الكثير من المنظمات الدولية، وشدد على ضرورة مواصلة المنظمات الدولية تقديم الخدمات اللازمة لمحتاجيها من اليمنيين بمن فيهم المواطنين المدنيين القاطنيين بالمناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون الحوثيون.

 

كما تطرق إلى جهود الحكومة في سبيل تحسين الجوانب الإنسانية من خلال صرف المرتبات لحوالي 90 ألف موظف في مناطق الانقلابيين وموظفي الدولة في الحديدة ومعاشات المتقاعدين، والحد من المجاعة بين أوساط أبناء الشعب اليمني، والاهتمام بالجوانب الصحية واستمرار عمل المنشآت الصحية والتعليمية، وجدد التأكيد أن الحكومة ما زالت بحاجة للدعم في مختلف الجوانب والمجالات.

 

من جانبه أعرب ستيلهارت والوفد المرافق له، عن سعادتهم بزيارة العاصمة المؤقتة عدن ولقاء رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وجددوا التأكيد على استمرار لجنة الصليب الأحمر بدعم اليمن بالجوانب الصحية وتقديم المساعدات لمحتاجيها بالمجالات والجوانب المختلفة، وأكدوا على أهمية تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الجانبين.