رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بقضايا النازحين

بحث رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، أوضاع النازحين في مختلف مناطق الجمهورية.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إقـــــــراء أيــضـــــا:

عاجل .. كارثة مرعبة تضرب "الإمارات" وتحذيرات خطيرة للإماراتيين بمغادرة البلاد فورا (فيديو)

 

عاجل .. زوجة أمير قطر تفاجئ الجميع وتصدم القطريين بهذا الفعل الصادم والغير متوقع (شاهد فيديو)

 

شــاهــد .. هذا العيب الأسود الذي فعله ولي العهد السعودي بإبنة عمه الأميرة "غادة" .. صور أشعلت مواقع التواصل

 

عــاجــل : "مجتهد" ينشر تغريدة خطيرة عن الأمير "محمد بن سلمان" تهز الوطن العربي "تفاصيل مرعبة"

 

عـــاجـــل : الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يفاجئ الملك "سلمان" بهذه الهدية التي لم تخطر على بال بشر (شاهد فيديو) 

 

عـــاجـــل : من داخل قصر اليمامة بالرياض .. "الملك سلمان" يصدر أوامر ملكية تزلزل العالم بأكمله (شاهد المفاجئة المروعة)

 

عـــاجـــل : أمريكا تحذر الجميع من أعظم كارثة ستضرب العالم .. وتكشف عن أمر خطير قد يقضي على نصف سكان الأرض (حقائق و أرقام)

 

شـــاهـــد : "الوليد بن طلال" يقرر الهروب من هذا الأمر الخطير في منزله بالسعودية .. ويفاجئ الجميع بنشر فيديو لحظة هروبه المفاجئ !!

 

عـــاجــل : "الملك سلمان" يتدخل شخصيا ويصدر هذا الأمر الملكي العاجل بشأن الشيخ :سلمان العودة" 

 

مفاجئة صادمة تصعق كل الشعب اليمني .. والد الطفل اليمني "بائع الماء" يرفع ضد الطفل وأمه قضية بالمحكمة لهذا السبب الصادم !!

 

عــاجــل : الموت يفاجئ اليوم حاكم دبي"محمد بن راشد" والأطباء يكشفون السبب الصادم للوفاة .. والإمارات تعلن رسميا الحداد وتنكس الأعلام (شاهد فيديو قبل الموت بلحظات)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واطلع رئيس الوزراء، على الإجراءات التي نفذتها الوحدة للتعامل مع الأضرار التي تسببت بها الأمطار على مخيمات وتجمعات النازحين، وأشاد بسرعة استجابة الوحدة بالتعاون مع المنظمات المحلية والدولية في إحتواء هذه الأضرار وتغطية الاحتياجات الطارئة المتعلقة بها بشكل كامل في كل من محافظات عدن ولحج ومأرب وحضرموت. 

 

كما اطلع على جهود المنظمات المحلية والدولية التي تعمل في مجال تقديم المساعدات الاغاثية والخدمات للنازحين، وشدد على أهمية تنسيق أداء الأجهزة الحكومية والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية بما يضمن تسريع الإستجابة الطارئة وتقديم المساعدات للنازحين، كما شدد على ضرورة تفعيل الرقابة على أداء هذه الجهات، مؤكدا بأن الحكومة تولي قضايا النازحين اهتماما كبيرا ولا تألو جهداً في معالجتها. 

 

من جانبه استعرض نجيب السعدي، عمل الوحدة خلال الفترة الماضية، حيث تم افتتاح سبعة مكاتب للوحدة في عدد من محافظات الجمهورية لضمان سرعة الاستجابة لاحتياجات النازحين، وتطرق لجهود تحسين وضع مخيمات اللاجئين في عدن وتوفير أرض لمخيم البيطرة الواقع على الحوض المائي للمدينة، كما استعرض خطط الوحدة لإقامة مخيمات مجهزة في كل من حضرموت ومأرب.