مدير قناة العربية يوصي بتحرير الحديدة قبل حرب إيران

أكد مدير تحرير قناة العربية فارس بن حزام مدير إنه ومع انشغال العالم بمضيق هرمز، وترقب ضرب إيران، لا يجب إهمال الوضع في ميناء الحديدة على الجانب الآخر، فتهديد ناقلات النفط مستمر قبالته، ولقد مضت ستة أشهر ولم يطبق من اتفاق استوكهولم بند واحد.

 
وذكر فارس بن حزام إلى أنه في 13 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، اتفقت الحكومة الشرعية والميليشيات، برعاية الأمم المتحدة، على تسليم موانئ الحديدة الثلاثة لقوات محلية، وانسحاب الحوثيين إلى خارج المحافظة، وكل ذلك في أسبوعين. فماذا جرى؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إقـــــــراء أيــضـــــا:

عاجل .. كارثة مرعبة تضرب "الإمارات" وتحذيرات خطيرة للإماراتيين بمغادرة البلاد فورا (فيديو)

 

عاجل .. زوجة أمير قطر تفاجئ الجميع وتصدم القطريين بهذا الفعل الصادم والغير متوقع (شاهد فيديو)

 

شــاهــد .. هذا العيب الأسود الذي فعله ولي العهد السعودي بإبنة عمه الأميرة "غادة" .. صور أشعلت مواقع التواصل

 

عــاجــل : "مجتهد" ينشر تغريدة خطيرة عن الأمير "محمد بن سلمان" تهز الوطن العربي "تفاصيل مرعبة"

 

عـــاجـــل : الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يفاجئ الملك "سلمان" بهذه الهدية التي لم تخطر على بال بشر (شاهد فيديو) 

 

عـــاجـــل : من داخل قصر اليمامة بالرياض .. "الملك سلمان" يصدر أوامر ملكية تزلزل العالم بأكمله (شاهد المفاجئة المروعة)

 

عـــاجـــل : أمريكا تحذر الجميع من أعظم كارثة ستضرب العالم .. وتكشف عن أمر خطير قد يقضي على نصف سكان الأرض (حقائق و أرقام)

 

شـــاهـــد : "الوليد بن طلال" يقرر الهروب من هذا الأمر الخطير في منزله بالسعودية .. ويفاجئ الجميع بنشر فيديو لحظة هروبه المفاجئ !!

 

عـــاجــل : "الملك سلمان" يتدخل شخصيا ويصدر هذا الأمر الملكي العاجل بشأن الشيخ :سلمان العودة" 

 

مفاجئة صادمة تصعق كل الشعب اليمني .. والد الطفل اليمني "بائع الماء" يرفع ضد الطفل وأمه قضية بالمحكمة لهذا السبب الصادم !!

 

عــاجــل : الموت يفاجئ اليوم حاكم دبي"محمد بن راشد" والأطباء يكشفون السبب الصادم للوفاة .. والإمارات تعلن رسميا الحداد وتنكس الأعلام (شاهد فيديو قبل الموت بلحظات)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

وقال بن حزام إنه مضى سبعة وعشرون أسبوعاً من عبث الميليشيات، وقابله صمت الأمم المتحدة، وترقب التحالف وفشل المبعوث الأممي الذي عبث به الحوثيون كثيراً وخدعوه باستبدال ملابس قواتهم وأدعوا انسحابهم ووصول قوة محلية، وعدن تقديمهم خريطة الألغام المزروعة في محيط الموانئ والمدينة، بل أنكروا زرعها.

وأضاف أن الجنرال باتريك كاميرت، المراقب العسكري الموكل إليه الاشراف على تطبيق الاتفاق، انتبه لعبث الحوثيين فاستقال حتى لا يكون شريكاً في خيانة الأمانة، وللأسف لم توقظ استقالته ضمير المبعوث، ولا الأمم المتحدة، ولا الغرب الراعي للاتفاق.


وبين أن التحالف كان على وشك السيطرة على ميناء الحديدة في منتصف حزيران (يونيو) 2018م واستعاد مساحات واسعة من الحديدة وبسبب الضغوط الدولية قبل بالتوقيع على اتفاقية السويد آملاً في الوصول إلى الهدف المنشود .


واختتم الإعلامي فاس بن حزام بالقول :"وبعد ذلك كله، ماذا بقي من اتفاق استوكهولم؟ لا شيء سوى أن على التحالف المضي قدماً، وإعادة إطلاق معركة الحديدة، واستعادة الموانئ، وتسليمها لإدارة محلية، تحافظ على المساعدات الإنسانية من النهب والمتاجرة، وتردع الميليشيات من تهديد الملاحة الدولية، وبذلك تكون طبقت الاتفاق الأممي بالقوة العسكرية".