تفاصيل مثيرة كشفتها التسجيلات الصوتية للطائرة الاثيوبية وهذا ما ابلغ به الكابتن الاول برج المراقبة بعد دقيقتين فقط من الاقلاع

قالت ثلاثة مصادر اطلعت على فحوى تسجيلات قمرة القيادة في طائرة شركة "ليون إير الإندونيسية" المنكوبة من طراز بوينغ 737 ماكس إن الطيارين تصفحا دليل القيادة وهما يكافحان لفهم سبب اتجاه الطائرة للهبوط، لكن لم يسعفهما الوقت قبل اصطدام الطائرة بالمياه.

 

 

ـــــــــــ إقـــراء أيــضــا أخر الأخبار الساخنة ـــــــــــــــ

 

معركة هي الأعنف في تاريخ الحيوانات .. شاهد اشرس واقوى معركة دامية بين اللبؤات "إناث الأسود" والضباع ومن انتصر في الآخر .. فيديو 

 

عاجل .. حادثة تهز الكويت والوطن العربي .. مقتل أشهر إعلامية كويتية في شقتها أثناء تعاطي المخدرات مع صديقها (تفاصيل)

 

عــاجــل : منع الداعية المصري عبدالله رشدي من صعود المنابر في مصر .. لهذا السبب الصادم !!

 

أسد خائن كتب نهاية لحياته بطريقة مؤسفة .. شاهد كيف انتقمت 6 لبؤات من أسد خان زوجته الملكة (فيديو) 

 

قناة العربية توقف كل برامجها وتبث هذه المعركة .. لبؤة غاضبة تمزق وجه ولسان زوجها الأسد .. بعد اكتشافه وهو يخونها مع لبؤة اخرى (شاهد فيديو)

 

تمساح ارتكب غلطة عمره وهاجم اللبؤة زوجة الأسد الملك وكسر فكها إلى نصفين  .. وهكذا انتقمت الأسود شر انتقام من جنس التماسيح (فيديو) 

 

لبؤة ناقصة حنان تثير جنون البنات الرومنسيات .. شاهد اللبؤة كيف تغازل الأسد وتتودد إليه بشتى الطرق لإشباع رغبتها الحميمية (فيديو)

 

شاهد ماذا فعل هذا "الأسد" مع "اللبؤة" وهي نائمة على ظهرها خلف الشجرة وأمام الكاميرات والزوار .. وهكذا تصرفت بجنون عندما استيقظت (فيديو)

 

عــاجــل : الرئيس هادي يفاجئ الجميع ويوجه ضربة قاضية للإمارات في اليمن .. ويتخذ هذا القرار الجريئ والصادم لمحمد بن زايد !!

 

أسد يباغت لبؤة شابة وعذراء ويهاجم عليها بينما كانت نائمة .. شاهد كيف تصرفت اللبؤة الشريفة .. هل حافظت على عذريتها؟(فيديو)

 

ـــــ الأخبــار الأكـثـر مـشــاهــدة من الـخـبـــر21 ــــــ

 

لبؤة تسببت بمقتل حبيبها الأسد الشاب .. شاهد كيف أنتقم الأسد الغيور من عشيق زوجته الخائنة بطريقة مرعبة وصادمة .. فيديو

 

لبؤة ناقصة حنان .. شاهد كيف تغازل الأسد وتتودد إليه بشتى الطرق بهدف إشباع رغبتها الحميمية .. (فيديو آثار جنون البنات الرومنسيات)

 

لبؤة خائنة وهكذا كانت نهايتها المأساوية .. مجموعة من الأسود تفترس زوجة ملك الغابة وتقتلها بعد ثبوت خيانتها وتتركها عشاء للضباع (شاهد بالفيديو)

 

شاهد شراسة وغضب الأسود فيما بينهم .. أربعة أسود يقتلون بعضهم للفوز بهذه اللبوة الشابة والجميلة (فيديو)

 

شاهد .. 15 صورة لأجمل نساء الكرة الأرضية

 

شاهد بالصور .. أرقى ملابس نوم جذابة للبنات

 

أسرار وخفايا عالم "الجن" المخيف .. كيف يأكلون ويشربون ؟ ماهي أشكالهم وأنواعهم وأماكن تواجدهم ؟ إليكم التفاصيل الخفية والحقيقية .. (تفاصيل + فيديو)

 

تعرف على أكثر الأماكن رعباً وغموض على وجه الأرض .. تفاصيل وصور مرعبة + فيديو مخيف

 

لقطات مرعبة لأشياء خارقة للطبيعة .. لن تصدق أنها حقيقية لولم تسجلها الكاميرات .. شاهد فيديو

 

رحلة إلى عالم الجن .. طعامهم وشرابهم وأشكالهم المختلفة وذهاب النبي محمد (ص) إليهم .. ومفاجئة صادمة للجميع (شاهد فيديو)

 

لبؤة قليلة أدب .. لن تصدق ما فعلت هذه اللبؤة الجميلة العاهرة مع ثلاثة أسود دفعة واحدة أمام الكاميرات (شاهد الفيديو)

 

أسد كان على وشك إغتصاب اللبؤة الشابة .. ولكن حدثت الصدمة بعد أن جاء زوجها الأسد ملك الغابة وإخوانه (فيديو)

 

لن تصدق .. أسد ينقذ حبيبته اللبؤة من الإختطاف بهذه الطريقة المدهشة .. شاهد فيديو

 

لبوة مراهقة ارتكبت غلطت عمرها .. أسد ينقض على لبوة شابة ويقضي على مستقبلها ويكسر ظهرها .. بسبب هذا الفعل الذي قامت به 

 

اسد قليل أدب .. لن تصدق ماذا فعل هذا الأسد باللبوة المراهقة والجميلة أربع مرات بوقت واحد أمام الكاميرات (شاهد فيديو)

 

لبوة تخون زوجها ملك الغابة .. فكان هذا العقاب القاسي بحقها (شاهد بالفيديو ماذا فعل أربعة أسود باللبوة الخائنة)

 

نمر شجاع يباغت تمساح شرس ويخطف اللحم من فكها بحيلة ذكية جدا لم تخطر على بال بشر (شاهد فيديو)

 

مارس معها الجنس السادي حتى ماتت .. آخر تطورات قضية الشابة المراهقة «حنان» 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وقد اكتسب التحقيق في سقوط الطائرة ومقتل 189 شخصاً، كانوا على متنها في أكتوبر الماضي، أهمية جديدة في ضوء قرار إدارة الطيران الاتحادية الأميركية وهيئات تنظيمية أخرى وقف تشغيل هذا الطراز الأسبوع الماضي بعد وقوع حادث ثانٍ في إثيوبيا.

 

 

 

ويدرس المحققون في حادث الطائرة الإندونيسية عدة عوامل من بينها كيف أصدر جهاز كمبيوتر أمراً للطائرة بالنزول استجابة لبيانات من جهاز وما إذا كان الطيارون قد تلقوا تدريباً كافياً على الاستجابة السليمة للطوارئ.

 

وهذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها تفاصيل عن فحوى التسجيلات الصوتية من طائرة ليون إير. وطلبت المصادر الثلاثة من وكالة "رويترز" عدم الكشف عن هوياتها.

 

وقال متحدث باسم الشركة إن كل البيانات والمعلومات أتيحت للمحققين وامتنع عن الإدلاء بتعليقات أخرى.

 

وحسب تقرير مبدئي، صدر في نوفمبر، فإن قائد الطائرة كان يتولى أجهزة القيادة عندما أقلعت الطائرة الجديدة من جاكرتا في الرحلة 610 وكان الضابط الأول يتولى الاتصالات اللاسلكية.

 

وبعد دقيقتين من الإقلاع أبلغ الضابط الأول برج المراقبة عن وجود "مشكلة في التحكم بالطائرة" وقال إن الطيارين ينويان الحفاظ على ارتفاع خمسة آلاف قدم.

 

ولم يحدد طبيعة المشكلة لكن أحد المصادر قال إن سرعة الطيران ذكرت في التسجيلات الصوتية لما جرى في قمرة القيادة، وقال مصدر ثانٍ إن مشكلة طرأت على أحد المؤشرات أمام قائد الطائرة ولم تظهر أمام الضابط الأول.

 

وقال المصدر الأول إن قائد الطائرة طلب من الضابط الأول فحص دليل القيادة الذي يتضمن خطوات قوائم التدقيق في الحالات غير العادية.

 

وفي الدقائق التسع التالية، حذرت أجهزة الطائرة الطيارين من أن تدفق الهواء ضعيف على جناحي الطائرة لدرجة لا تتيح للطائرة مواصلة الطيران واستجابة لذلك انخفضت الطائرة بمقدمتها.

 

وبذل الاثنان جهدا لرفع الطائرة لكن الكمبيوتر استمر في دفع مقدمة الطائرة لأسفل باستخدام وحدات التثبيت في ذيلها.

 

وقال المصدر الثالث "يبدو أنهما لم يكونا على علم بأن وحدات التثبيت كانت تتحرك لأسفل. لم يفكرا سوى في سرعة الطيران ومستوى الارتفاع. هذا كل ما تحدثا عنه".

 

وامتنعت شركة بوينغ عن التعليق الأربعاء لاستمرار التحقيق.

 

وقالت بوينغ إن ثمة خطوات موثقة لمعالجة هذا الوضع. وجاء في التقرير المبدئي أن طاقماً مختلفاً على الطائرة نفسها واجه في الليلة السابقة المشكلة ذاتها، لكنه تمكن من حلها بعد تصفح ثلاثة من قوائم التدقيق.

 

وذكرت المصادر الثلاثة أن طاقم الرحلة 610 احتفظ بهدوئه معظم فترة الطيران. وقرب النهاية طلب قائد الرحلة من الضابط الأول تولي القيادة بينما يفحص هو الدليل بحثاً عن حل.

 

وجاء في التقرير المبدئي أنه قبل دقيقة واحدة من اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار طلب قائدها من برج المراقبة إخلاء المسار دون ارتفاع ثلاثة آلاف قدم وطلب الطيران على ارتفاع خمسة آلاف قدم وهو ما تمت الموافقة عليه.

 

وقال مصدران إن الضابط الأول (41 عاماً) لم يستطع التحكم في الطائرة بينما كان قائدها (31 عاماً) يحاول دون جدوى العثور على حل في الدليل.

 

وقالت المصادر الثلاثة إن الطيار ظل صامتاً في النهاية بينما كان الضابط الأول يصيح "الله أكبر"، ثم هوت الطائرة في المياه.

 

ويوم الثلاثاء قالت الهيئة الفرنسية للتحقيق في حوادث الطيران إن مسجل بيانات رحلة الطائرة الإثيوبية التي أسفر سقوطها عن وفاة 157 شخصاً أظهر "أوجه تشابه واضحة" مع كارثة الطائرة الإندونيسية.