إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد القائد عبدالله السبئي بحضور رسمي

 

أقيمت صباح اليوم في منتزه التعاون بمدينة تعز  فعالية إحياء الذكرى الثالثة للشهيد القائد عبدالله سيف السبئي، قائد جبهتي كلابة والمسراخ، بحضور الشيخ عارف جامل وكيل المحافظة واللواء الركن عبدالكريم الصبري وكيل المحافظة لشئون الدفاع والامن والعميد عبدالعزيز المجيدي اركان محور تعز وعدد من القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة وجمع غفير من أصدقاء الشهيد ومحبيه .

وقال وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري في كلمة له خلال الفعالية إن الشهيد عبدالله السبئي أحد أبطال المقاومة الشعبية الأوائل وقياداتها الميدانيين الذين اتخذوا خيار الكفاح المسلح في سبيل الدفاع عن الكرامة والحرية وخيارات الشعب وسلطاته المختلفة، ضد مليشيا الانقلاب الحوثية الإجرامية وحربها العبثية ضد اليمنيين وانقلابها على السلطة الشرعية .

وأوضح الصبري أن الشهيد السبئي ممن شكلوا نواة المقاومة والجيش الوطني في محافظة تعز وتصدوا لعصابة الحوثي الانقلابية بكل بسالة وشجاعة وشموخ .

وأشار إلى أن البطل السبئي و منذ اجتياح المليشيا لمحافظة تعز انطلق منذ البداية الأولى من منطقة كلابة وأسس جبهة مع رفاقه ثم انتقل ليشارك في معارك جبل العروس وجبهات مشرعة وحدنان  وبعدها إلى جبهاتةالمسراخ وهناك اختتم البطل مسيرته النضالية بتقديم روحه الطاهرة حبآ للوطن بعد حياة مليئة بالبطولة والشجاعة والإقدام والإباء .

وأكد وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن على أهمية الإستمرار في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية حتى تحقيق النصر واستعادة الدولة وتحقيق أحلام الشعب اليمني بالأمن والاستقرار والرفاه . 

من جانبه تحدث أركان حرب محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي عن المواقف البطولية والشجاعة للشهيد عبدالله السبئي وزملاءه الأبطال من بداية تشكيل المقاومة الشعبية بقيادة الشيخ حمود سعيد المخلافي،مشيرآ إلى أنه كان بمثابة السم الذي تتجرعه مليشيا الإنقلاب كل يوم.

كما القى أحد اقرباء الشهيد عبدالله السبئ كلمة أسرة الشهيد أوضح فيها دور الشهيد البطل السبئي وعدد من افراد أسرته، ورفاقه ،في مقارعة مليشيا الانقلاب ودفاعهم المستميت عن مدينة تعز .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص