مكتب الصناعة بعدن يؤكد استقرار أسعار الألبان في الاسواق المحلية

 


نفى مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عدن صحة ما تداولته بعص المواقع بشأن أسعار الحليب.

وأصدر مكتب الصناعة والتجارة بعدن تصريح صحفي  والذي أشار الى ما تردد من إشاعة حول ارتفاع أسعار بعض السلع ومنها الألبان التابعة لمجموعة هائل سعيد.

و أوضح مدير إدارة استقرار السوق وحماية المستهلك بمكتب الصناعة والتجار بعدن فضل صويلح انه تجاوبا مع ماتم نشره  ولما فيه مصلحة المواطن والمستهلك وبتعليمات مباشرة من قيادة الوزارة ممثلة بوزيرها محمد الميتمي ونائبه سالم الوالي تم النزول يوم الاثنين الماضي مع مدير فرع مكتب وزارة الصناعة والتجارة مديرية الشيخ عثمان علي عبد الله العيسائي الى فرع شركة الألبان التابعة للمجموعة في مدينة الرباط .

واضاف صويلح انه تم الاجتماع مع مدير فرع شركة الالبان التابعه لمجموعة هائل سعيد انعم / وجدي القباطي وتبين بأنه لاتوجد اي زيادة في الاسعار وان زيادة الطلب على الالبان بعد توقف مصانع الالبان لإخوان ثابت كانت سببآ في زيادة الطلب على منتجات شركة الالبان التابعة لمجموعة هائل .

وقال صويلح انه تم اكتشاف قيام بعض تجار الجملة بشراء هذه المنتجات من محافظات آخرى وبيعها بأسعار زائده مما استدعاء نزولنا  الى بعض من محلات تجار الجملة ومنعهم من البيع بأسعار زائده وفي حالة استمرارهم بالبيع خلافا للسعر الرسمي سيتم احالتهم الى وكيل نيابة الصناعة والتجارة .

مشيرآ الى قيام شركة الالبان بإيقاف التوزيع على تجار الجملة وتكليف الموزعين بتوزيع منتجات الالبان على البقالات والسوبر ماركت الا انهم لم يستطيعوا تغطية الأسواق موكدين في الوقت نفسه اتخاذ الاجراءات العاجلة والكفيلة بتغطية الاسواق ووصول المواد الخام الخاصة بصناعة هذه المنتجات.

كما أشار صويلح الى ان الأسعار  مستقرة في محلات  السوبر ماركت منذو انخفاضها وأن اللجان الرقابية الميدانية تعمل بصورة دائمة ومستمرة وتحت اشراف مدراء مكاتب الصناعة بالمحافظات ومدراء عموم مديرياتها وان على المواطن التعاون في الإبلاغ عن أي زياده سعرية للسلع الاساسية وذلك على: الرقم 242434 عمليات مكتب الصناعة والتجارة عدن وكذا عمليات محافظة عدن 246911 .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص