عاجل .. القبض على عصابة تقوم بالمتاجرة بالبشر في تعز .. والرغيف يكشف التفاصيل الصادمة !! شاهد

 

القت وحدات من قوات الجيش الوطني صباح اليوم السبت 12 يانير 2018 م بمحافظة تعز ، القبض على عصابة تقوم بالمتاجرة بشباب تعز ، وتحشيدهم للجبهات المختلفة لدول التحالف العربي والدفع بهم في محارق الجيش السعودي ومليشيا الحوثي على الحدود اليمنية  السعودية .


وتمكنت قوات الجيش الوطني في مدينة تعز من إلقاء القبض على العصابة متلبسة صباح اليوم ، وهي تقوم بتهريب 26 شاب أغلبهم قّصر أقل من 15 سنة ، في الوقت الذي كانت فيه العصابة قد رحلت مئات الشباب في القترة القليلة الماضية .


وفي هذا الصدد أكد النقيب وليد الرغيف ، قائد سرية الكوثر في اللواء 170 دفاع جوي ، أنه تم إلقاء القبض على العصابة بعد تلقي الجيش الوطني بلاغات وشكاوي من أسر وأهالي الشباب المغرر بهم والمرحلين بشكل غير قانوني إلى محارق الحدود ، وعلى إثر ذالك عملت قوات الجيش الوطني والقوات الأمنية على الرصد والتحري ومتابعة العصابة و إلقاء القبض عليها متلبسة صباح اليوم السبت وسط المدينة .

وقال الرغيف في تصريحاته إلى أن هذه الأفعال التي أقدمت على إرتكابها هذه العصابات غير مشروعة و تتناقى مع الأعراف القانونية والدستورية العسكرية منها والمدنية في اليمن وغيرها ، مشيرا إلى أن هذه الممارسات تعد أعمال سمسرة ومتاجرة خارجة عن النظمام والقانون ، تهدف إلى تفريغ محافظة تعز من شبابها بغية إفساح المجال للعصابات الإرهابية والمخربين العبث بأمن وسلامة المواطنين بالمدينة .


وأستطرد الرغيف قائلا ، إن كانت هناك أي حاجة لقوات بشرية أو مدد عسكري او دعم لأي من دول التحالف ، عليها أن تنسق مع وزارة الدفاع اليمنية وقيادات الجيش الوطني وقادة الاولية العسكرية ، والجهات ذات الإختصاص لإرسال العون والمدد تحت أي مشروع أو توجه سياسي او عسكري .

واستنكر الرغيف هذه الأعمال المنافية لحقوق الإنسان وخاصة أن من بين المجندين المغرر بهم أطفال وصغار سن ، مؤكدا أن ابناء ورجال تعز خرجوا ضد المليشيا الإنقلابية في سبيل الدفاع عن المدينة وحماية الأطفال والنساء فيها ، لتقوم هذه العصابة بإستغلال الأطفال الذين خرجنا لحمايتهم لتدفع بهم إلى محارق الحرب على الحدود ، مشيرا في ذات الوقت إلى أن المجندين المغرر بهم يذهبون أطفال ولا تعود إلا صورهم حتى الجثث لا تعود لتكريمها ودفنها. 


وطالب الرغيف من أبناء وأهالي تعز وشبابها التنبه لهذا الأمر الخطير الذي يستهدف تعز بالمقام الأول ، وقال إن تعز في ظل الحصار المفروض عليها منذ أربعة اعوام وحتى الان ، أولى بشبابها ورجالها ، مؤكدا أن الحالمة لن تنجر او تنخدع بهذه الفخاخ التي تنصب لأبنائها .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص