عاجل .. أسطول من 14 عربة جديدة تصل اليوم محافظة تعز .. تفاصيل وأرقام !! شاهد صور حصرية

 


"من أجل تعز عاصمة ثقافية نظيفة" وتحت شعار "تمكين مؤسسات الدولة" ، وبتمويل من "السلطة المحلية" ، تسلم اليوم الخميس 3 يانير 2019م ، صندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز ، أسطول جديد من المعدات الثقيلة و المتوسطة المختلفة.


ويشمل الأسطول الجديد من معدات النظافة ، 4 قلابات كبيرة سعة 10 طن ، و 6 كنتر متوسط الحجم سعة 5 طن ، و 4 عربات ضغط سعة 10 طن ، و 1 شويل صغير الحجم من نوع (بوكت) ، بتكلفة إجمالية 525 مليون ريال يمني ، مولتها السلطة المحلية بشكل كامل .


جاء ذالك وسط مراسيم رسمية وبحضور وكيل المحافظة للشؤن الصحية الدكتورة "إيلان عبدالحق" ، التي أكدت أن السلطة المحلية بالمحافظة تسعى إلى تطبيع الأوضاع بشتى الأساليب والطرق الممكنة ، بما في ذالك الإهتمام بالجانب الصحي والبيئي  ، بُغية توفير حياة آمنة ومستقرة للمواطن .


مشيرة إلى أن السلطة المحلية ممثلة بصندوق النظافة والتحسين ، حريصة على جعل العاصمة الثقافية لليمن ، نظيفة وخالية من الأوبئة والأمراض ، خاصة أن تدشين هذا العمل الجديد ، يأتي في وضع و وقت إستثنائي ، وفي بداية عام جديد 
متمنية أن تكون بداية خير ورخاء و إزدخار للمدينة الحالمة ، موضحة أن شراء المعدات يأتي بموجب مناقصة سابقة ، أقرتها السلطة المحلية بمعاير و موصفات خاصة .

و تقدمت الدكتورة "إيلان" بالشكر والعرفان ، لفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي ، و المحافظة السابق الدكتور أمين أحمد محمود ، ومحافظ المحافظة الجديد الدكتور نبيل عبده شمسان ، ولكل من ساهم وبذل جهدا في إنجاح هذا العمل العظيم .


من جانبه مدير صندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز "حسين المقطري" ، قال برغم من الحصار المطبق الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدينة ، ونهب معدات النظافة أثناء سيطرتها وخروجها من المدينة ، إلا أن السلطة المحلية وبإصرار ونظال من موظفي الصندوق تمكنا اليوم من إعادة إحياء الدور الهام و البارز للصندوق .

مؤكدا أن المعدات الجديدة ستقوم بنقله نوعية للمدينة الحالمة في مجال النظافة و البيئة ، و ستساهم بشكل كبير في التخفيف من الأمراض و الأوبئة ، مشيرا إلى أن الصندوق يأمل بمزيد من الدعم لتمكن من العمل بكامل طاقته الإستيعابية ، منوها إلى أن هذه المعدات التي تسلمها الصندوق اليوم لا تمثل 20% من ما كان عليه الصندوق سابقا .

و استطرد قائلا ، بالرغم من شحة الموارد والمعدات إلا أننا سنعمل جاهدين على نظافة تعز و حمايتها من الكوارث البيئية والأمراض ، مؤكدا أن العاصمة الثقافية ستكتسي بحلة جديدة ، ستعيد لها رونقها و سمتها النظيفة المعهودة ، موجها شكره لفخامة رئيس الجمهورية وقيادة الشرعية ومحافظي المحافظة الجديد و السابق وكل القائمين على السلطة المحلية الذين عملوا على تسهيل وتسخير جهودهم في سبيل تطبيع الحياة بتعز ، وكذالك لشركة "توب بزنز" على تعاونها الجيد وتوريدها للمعدات بجودة ومواصفات عالية وبوقت قياسي.

حضر حفل التسليم ، وكيل المحافظة الدكتورة إيلان عبدالحق ، ومدير الصندق حسين المقطري ، والقائم بأعمال مشروع النظافة ، عبدالله عثمان ، و ممثل مكتب المالية بمحافظة تعز ، كامل حسان ، و ممثل مؤسسة شراكة التنموية سعيد العسالي و عدد من  مدراء الإيرادات بالصندوق والسلطة المحلية ، وجمع غفير من المواطنين .

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص