حقيقة الموقف الامريكي الجديد من الانقلاب الحوثي في اليمن

 

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس السبت , انه قد حان الوقت لوقف الحرب في اليمن , وان تكون التسوية السياسية بديلا عن القتال .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إقـــــــراء أيــضـــــا:

عاجل .. الرئيس "هادي" يرعب المليشيات الإنقلابية بهذه التصريحات شديدة اللهجة .. ويعلن للعالم أجمع هذا الموقف الذي أسعد كل اليمنيين !! تفاصيل

 

عاجل : طلب غريب من السعودية لـ السيسي بقطع رؤوس معارضيه بالسيف ولا يبقى منهم أحدا..شاهد كيف جاء الرد سريعا؟!

 

عاجل .. إيران تعلن الحرب على السعودية بهذه الحُجة.. والحرس الثوري يرسل200 فرقاطة إلى الخليج العربي .. ورويترز تكشف التفاصيل الصادمة !!

 

عاجل .. "بن زايد" يوجه صفعة مدوية ل"طارق عفاش"ويلغي أي دور له.ويطالبه بتسليم القيادة لهذا القيادي الجنوبي .. والإعلام الإماراتي يكشف التفاصيل المفاجئة !!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واكد ماتيس في تصريحات في مؤتمر أمني في العاصمة البحرينية المنامة, انهم يقفون في وجه إيران التي تدعم ميليشيات الحوثي وتزودها بالسلاح في مخالفة للقوانين الدولية.

وحدد جايمس ماتيس في كلمته معالم وقف الحرب اليمن وتتلخص في حدود منزوعة السلاح، ونزع الصواريخ بعيدة المدى في اليمن ، وقال اذا تحقق ذلك فيمكن السير قدما في التسوية .

واضاف ماتيس ان امريكا تسعى لإقرار السلام في اليمن وانها تعمل على بناء الجيش اليمني , و تدعم جهود المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث للتوصل إلى تسوية سياسية.

واكد وزير الدفاع الأمريكي ان واشنطن ملتزمة بتعزيز الأمن في المنطقة لمواجهة الإرهاب وأية أعمال عدائية.