بتمويل إماراتي.. محافظ الضالع يفتتح 5 مدارس ويدشن توزيع سلل غذائية لمعلميها

 

 

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــ

 

تعرف على الغواصة الفلسطينية التي ارعبت إسرائيل وعجلت بإغتيال مخترعها .. «غواصة الزواري» التي امتلكتها المقاومة وغيرت قواعد الحرب البحرية في غزة «تفاصيل تنشر لأول مرة»

 

أشهر خبير بالأمن القومي الأمريكي يكشف معلومات وحقائق خطيرة عن صواريخ «حماس» و«الكذبة الكبرى للقبة الحديدية» .. «تفاصيل تنشر لأول مرة + صور»

 

شاهد أجمل فتيات مراهقات في العالم 2021

 

شاهد أجمل فتيات الثانوية حول العالم .. الجمال الطاغي الذي يشعل قلوب الجميع (صور)

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 

 

افتتح محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح صباح اليوم 5 مدارس بينها 3 مدارس تم بناءها بالكامل, بينما تم إعادة تأهيل مدرستان, جميعها بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي, وموزعة على مديريات المحافظة (مدرسة الوبح، معشق، الحازّة، الحذأة، علي مقبل).

وخلال الافتتاح أعرب محافظ الضالع عن سعادته لحضور افتتاح 5 مدارس ثلاث بنيت من الأساس فيما اثنتين تم إعادة تأهيلهما, جميعها بدعم الهلال الأحمر الإماراتي الداعم الرئيس للمحافظة في مختلف المجالات وأهمها التعليم - حسب قوله. مثمنا الدعم الإماراتي في مختلف المجالات 

وأوضح أن الطلاب كانو يدرسون في الخيام جراء تهدم المدارس بفعل الحرب التي شنها الانقلابيون الحوثيون على المحافظة وأدت لتدمير جزء كبير من البنية التحتية بينها المدارس.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ محسن الحنق على أهمية افتتاح هذه المدارس المجهزة بالأثاث والمختبرات تزامناً مع بدء العام الدراسي 2018 - 2019. لافتا إلى ان المدارس التي تم افتتاحها تضم 4400 طالبة وطالبة من المرحلتين الأساسية والثانوية.

واضاف: أن الهلال الأحمر الإماراتي يحتل المرتبة الأولى من ناحية دعم العملية التعليمية في محافظة الضالع ولا نبالغ أن قلنا في اليمن ككل.

إلى ذلك تخلل افتتاح المدارس توزيع سلل غذائية للمعلمين البالغ عددهم 150 معلم.

تجدر الإشارة إلى أن الثلاث المدارس (الوبح - معشق - الحازّة) بنيت مطلع عام 2000 ودمرت كلياً في حرب 2015 على أيدي الحوثيين وقام الهلال الأحمر الإماراتي باعادة بناءها أفضل مما كانت عليه سابقاً. بينما تضم مدرسة الوبح 16 فصلا دراسيا شاملا المختبرات والمعامل والمكتبة والإدارة، وبعدد الطلاب 661 طالب، وطالبة(361 ذكور 300 إناث).

اما مدرسة الحازة فتضم 13 فصل دراسي شامل الإدارة والمكتبة، وعدد الطلاب 336 طالب وطالبة (197 ذكور 139 إناث). بالاضافة لذلك تضم مدرسة معشق تضم 6 فصول دراسيه فقط، وعدد الطلاب 268 طالب وطالبة (168 ذكور 100 إناث).

يذكر أن الهلال الإماراتي سبق وان أعاد تأهيل ما يزيد عن 28 مدرسة منذ 2016 وحتى الآن.