حقيقة أن “الفياغرا” تسبب العمى


أثار تقرير نشره موقع “Sciences et Avenir” حول مخاطر الاستعمال المفرط لـ”الفياغرا”، الجدل بعد قوله أنها تسبب العمى لمستخدميها. ومن جانبها خرجت شركة فايزر، المنتج للمنشط الجنسي Sildenafil citrate، عن صمتها، مؤكدة أن هناك “معلومات خاطئة تمَّ الترويج لها على نطاق واسع، تشير إلى أن الفياغرا هي الدواء المرتبط بتقرير حالة صادر عن مستشفى مونت سيناي”.
 
وكشفت دراسة نشرها موقع “Sciences et Avenir” أنَّ “استخدام جرعات أعلى من “الفياغرا” قد يؤدي إلى تلف كبير في الرؤية على المدى الطويل”، منطلقة من حالة رجل يبلغ من العمر 31 عاما اضطر إلى الذهاب إلى العناية العاجلة لمعاناته من احمرار في العين لمدة يومين؛ وبدأت المشكلة بعد وقت قصير من تناوله جرعة من “الفياغرا”.

وأكدت الشركة الأمريكية، الموجودة منذ سنة 1849، في بلاغ توضيحي توصلت به جريدة هسبريس أن “الشخص المذكور قام بشراء السيلدينافيل السائل على الإنترنت، دون الإشارة إلى ما إذا كان قد تلقى وصفة طبية، ثم تناول جرعة غير محددة”، مشيرة إلى أنه “ليست هناك أي هيئة تنظيمية وافقت على السيلدينافيل السائل لعلاج ضعف الانتصاب (الضعف الجنسي)”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إقـــــــراء أيــضـــــا:

عاجل .. إيران تعلن الحرب على السعودية بهذه الحُجة.. والحرس الثوري يرسل200 فرقاطة إلى الخليج العربي .. ورويترز تكشف التفاصيل الصادمة !!

 

عاجل .. "بن زايد" يوجه صفعة مدوية ل"طارق عفاش"ويلغي أي دور له.ويطالبه بتسليم القيادة لهذا القيادي الجنوبي .. والإعلام الإماراتي يكشف التفاصيل المفاجئة !!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وأضاف البيان ذاته أن منظمة الصحة العالمية قدرت أن المرضى الذين يطلبون أدوية من صيدليات على الإنترنت أصحابها “محتالون” -يخفون موقعهم الحقيقي ومصدر أدويتهم -لديهم نسبة 50٪ في الحصول على أدوية مزيفة.